البورصة المصرية اليوم.. ارتفاع المؤشرات بمنتصف تعاملاتها. مع القرارت الاقتصادية الجديدة التى اتخذتها لجنة السياسة النقدية البنك المركزي المصري فى اجتماعها الاستثنائي برفع سعر الفائدة فى البنوك. وكذلك ارتفاع سعر الدولار اليوم أمام الجنيه ليصل إلى 18.50 جنيه. فكيف أثر ذلك على أداء البورصة المصرية خلال تعاملات أمس واليوم.

البورصة المصرية متابعة السوق اليوم

وكانت البورصة المصرية أغلقت تعاملات أمس على صعود المؤشر الرئيسي بمعدل 1.32% بختام المعاملات .أما عن مؤشرات البورصة المصرية اليوم فقد بدأت تعاملات اليوم الأربعاء الموافق الثالث والعشرين من شهر مارس/آذار لعام 2023. بتباين فى المعاملات.

أما عن معاملات منتصف اليوم فقد ارتفعت مؤشرات البورصة المصرية اليوم، بمنتصف تعاملات الجلسة نتيجة تعاملات الشراء مدفوعة من المصريين والعرب. بينما اتجهت معاملات اليوم للأجانب فى البورصة المصرية ناحية البيع.

كذلك ارتفع مؤشر إيجي 30 بنسبة 0.04% ليصل إلى مستوى 11668 نقطة. كما شهد مؤشر ايجي 50 ارتفاعًا بنسبة 0.24%. ليصل بذلك  إلى مستوى 2007 نقطة.

ارتفاع جديد وكبير اليوم لسعر الدولار مقابل الجنيه المصري في البنوك المصرية !

كما أعلنت إدارة البورصة، خلال معاملات منتصف اليوم نجاحها فى تنفيذ صفقات ذات الحجم الكبير على أسهم شركة فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية لعدد 151.1 مليون سهم بقيمة إجمالية 1.5 مليار جنيه.

وفى الاتجاه ذاته شهدت تعاملات المساهمين الرئيسيين أمس الثلاثاء. وكذلك المجموعات المرتبطة بهم خلال الجلسة تباين فى المعاملات اليومية. حيث قامت  شركة الإسكندرية للزيوت ببيع 2.35 مليون سهم. كما باعت مجموعة مرتبطة بشركات المنصورة للدواجن، برايم القابضة للاستثمارات المالية 770 ألف سهم.

البورصة المصرية اليوم

تحليل البورصة المصرية مباشر

وفى تحليلات لأداء البورصة المصرية  قامت شركات سر اى كابيتال للوساطة في السندات بشراء عدد كبير من أسهم شركة مصر كابيتال والتى تبلغ عددها  99990  بنسبة 99.99% من أسهمها. وكذلك شراء كامل أسهم شركة مصر كابيتال وعددها 12500 سهم في أسهم رأسمال شركة لايت هاوس للاستثمار التعليمي، والتي تمثل نسبة 25% من أسهمها.

البورصة المصرية تتأثر بهجوم الدب الروسي على اوكرانيا ..ومحللون يعلقون

أسباب ارتفاع البورصة المصرية

ويبدو أن تعاملات اليوم الأربعاء ستنتهى بارتفاع مؤشرات البورصة كما حدث أمس. فما السبب الذى أدى إلى ارتفاع البورصة المصرية اليوم وامس؟ ارجع عدد من الاقتصاديون سبب صعود مؤشرات البورصة إلى القرارت الاقتصادية التى اتخذها محافظ البنك المركزى طارق عمر. وكذلك إلى ارتفاع سعر الدولار وانخفاض سعر الجنيه وهو الأمر الذى من المفترض أن يدفع المستثمرون الأجانب إلى شراء المزيد من الأسهم. وبالتالي تكون تلك الخطوة هى الحصان الاسود الرابح الذى تضع عليه الحكومة الكثير من الأموال من خلال ضخ عملة صعبة إلى السوق المصرى من خلال الاستثمارات الأجنبية فى البورصة المصرية.

وهو الأمر المنتظر وضوحه أكثر من خلال تعاملات اليوم القادمة عقب استقرار الأوضاع فى مصر ووضوح الرؤية أكثر. حيث من المنتظر أن تحريك سعر الدولار يؤدى إلى جذب الأجانب نحو شراء الأسهم كما حدث الامس واليوم مع تعاملات المصريين والعرب.