البنك المركزي المصري يعلن تثبيث أسعار الفائدة للمرة التاسعة على التوالي!، حيثُ أعلنت لجنة السياسة النقدية في البنك المركزي المصري، تثبيت معدل الفائدة للمرة التاسعة على التوالي، وللمرة الثامنة خلال عام 2023.

كما أوضح البنك المركزي المصري في بيان أن لجنة السياسة النقدية قررت الإبقاء على معدل الفائدة على الإيداع والإقراض لليلة واحدة عند 8.25 و9.25 و8.75% على الترتيب، وكذلك الإبقاء على سعر الائتمان والخصم عند مستوى 8.75%.


البنك المركزي المصري يعلن تثبيث أسعار الفائدة للمرة التاسعة 

البنك المركزي المصري يعلن تثبيث أسعار الفائدة

كانت لجنة السياسة النقدية في البنك المركزي المصري قررت في نوفمبر 2023، خفض كل من سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبَنك المركزيّ بواقع 50 نقطة أساس ليصل إلى 8.25 و9.25 و8.75%، على الترتيب. فيما كان استطلاع لنشرة “إنتربرايز”، قد رجح أيضا أن يبقي البنك المركزيّ المصري على أسعار الفائدة دون تغيير خلال اجتماعها الأخير لهذا العام.

مشاهدة مسلسل الب ارسلان الحلقة 6 السادسة HD .. موعد وقنوات عرض المسلسل

كما يرى المحللون حسب موقع “العربية” أن هبوط التضخم في نوفمبر إلى ما دون التوقعات يمنح صناع السياسات النقدية متنفسا لعدسم إجراء أية تغييرات في الوقت الراهن، وذلك بالتزامن مع استمرار حالة من عدم اليقين بشأن تداعيات ظهور متحور أوميكرون على التوقعات الاقتصادية.

وقبل أيام أيضا، قال الجهاز المركزي للتعبئة العام والإحصاء في مصر، إن معدل التضخم السنوي لإجمالي الجمهورية. قد سجل مستوى 6.2% لشهر نوفمبر الماضي، مقابل نحو 6.3% للشهر نفسه من العام السابق. وكان معدل التضخم السنوي لإجمالي الجمهورية قد سجل 7.3% لشهر أكتوبر الماضي.

اقرأ أيضا: أسعار تذاكر حفلات رأس السنة في مصر … أماكن حفلات رأس السنة 2023 في مصر

أمّا على أساسٍ شهري، بلغ الرقم القياسي العام لأسعار المستهلكين لإجمالي الجمهورية مستوى 118 نقطة لشهر نوفمبر 2023، محافظاً على المستوى العام لأسعار شهر أكتوبر 2023، حسب بيانات موقع البنك الرسمي.


معدل التضخم في مصر حسب البنك المركزي المصري

أعلن البنك المركزي المصري إن المعدل السنوي للتضخم الأساسي سجل مستوى 5.8% خلال شهر نوفمبر الماضي، مقابل نحو 5.2% في أكتوبر 2023. وأوضح أن الرقم القياسي الأساسي لأسعار المستهلكين بلغ أرقام قليلة.

إليك أيضا: إيلون ماسك يتعرّض إلى أكبر ضريبة ماليّة في تاريخ أميركا .. لن تصدق قيمتها!

كما أوضح التقرير المُعد مسبقا من قبل البنك المركزي أن الرقم الأساسي لأسعار المستهلكين. قد سجل أيضا معدلاً شهرياً بلغ 0.5 % خلال شهر نوفمبر 2023 مقابل معدلاً بلغ صفر في ذات الشهر من العام السابق ومعدلاً شهريا بلغ 2.1% خلال شهر أكتوبر الماضي.

منصة تجارتنا نيوز

تجارتنا نيوز
السبت 18 ديسمبر 2023

اقرأ أيضا

عروض رأس السنة إلى أربيل 2023 – برنامج سياحي مميز تعرف على التفاصيل

عمليات دفع رسوم الترخيص للشركات في دبي أصبحت أكثر سهولة !

محكمة دبي الرقمية .. إطلاق أول محكمة متخصصة بالاقتصاد الرقمي في دبي!