الأكاديمية المهنية للمعلمين الترقيات 2023 رابط التسجيل والأوراق المطلوبة. قامت وزارة التربية والتعليم بفتح باب التقديم لترقيات المعلمين بداية من شهر يوليو الماضي وحتى أوائل شهر أغسطس الجاري. بعد أن أعلنت غلق باب التقديم للحصول على الترقيات في اليوم الرابع من شهر أغسطس تحديدًا. ويبحث الكثير من المعلمين عن رابط الأكاديمية المهنية للمعلمين للاستعلام عن نتيجة التسجيل للحصول على الترقية وخطوات الاستعلام. ويقدم لكم موقعنا موقع تجارتنا نيوز خلال السطور القادمة رابط الاستعلام والأوراق المطلوبة للحصول على الترقية.

قد يفيدك كذلك: رابط التقديم في انتداب المعلمين – التفاصيل والشروط والأوراق المطلوبة

ترقيات المعلمين 2023- 2023

منذ بداية الشهر الماضي بدأت حركة ترقيات الأكاديمية المهنية للمعلمين 2023 في مصر . حيث يقوم مسؤولي الإحصاء في المدارس بالتقديم على ترقيات المعلمين والمعلمات الذين تنطبق عليهم شروط الترقيات وقواعدها. وفي حال تم ترشيح المعلم/ة للترقية والتأكد من ذلك عن طريق الاستعلام عبر الموقع الإلكتروني.

في حال تم ترشيح إحدي المعلمين أو المعلمات للترقية يجب عليه تحميل الأوراق والمستندات المطلوبة لإكمال وتأكيد خطوات الحصول على الترقية. وسنوضح طريقة رفع الأوراق والمستندات المطلوبة للحصول على ترقيات المعلمين والمعلمات.

قد يفيدك كذلك: شروط ترقية المعلمين 2023 – الاكاديمية المهنية للمعلمين

رابط الأكاديمية المهنية للمعلمين الترقيات 2023

يقوم المعلم الذي تم ترشيح اسمه ضمن قائمة المعلمين والمعلمات المؤهلين للحصول على ترقية هذا العام بالاستعلام الكترونيًا. الموقع ليس مسؤول عن الاستعلام فقط. بل كذلك يتم رفع الأوراق والمستندات المطلوبة في حال كان المعلم ضمن قائمة الأسماء المقبولة مبدئيًا. ويتم الاستعلام عبر الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة التربية والتعليم الفني. من هنا .

 برامج تدريب الأكاديمية المهنية للمعلمين

الأوراق المطلوبة من المعلم في حال إقرار الترقية 2023

وأوضح الموقع الإلكتروني الأوراق والمستندات المطلوبة لترشح المعلم والتي يتم إرفاقها وتحميها على الموقع بمعرفة مسؤول الإحصاء في المدرسة المقيد بها المعلم/ة.

وهى على النحو التالي:

  • تقرير الكفاية، ويشمل تقرير عام 2023 وتقرير عام 2023. على أن يتم ختمه من المدرسة التابع لها المعلم.
  • استيفا أو قرار استيفاء هو المستند الذي يجب تقديمه يوضح المدة التي عمل بها المعلم. حيث يشترط لترقية المعلم أن يكون تخطى الخمس سنوات.

برامج تدريب الأكاديمية المهنية للمعلمين

بعدئذ وفي المرحلة التالية يجب على المعلم تقديم للـ الأكاديمية المهنية للمعلمين الترقيات 2023 ملف الإنجاز 2023. وقد قامت وزارة التربية والتعليم بتخصيص 50% من ملف إنجاز المعلم لـ برامج تدريب الأكاديمية المهنية للمعلمين. حيث يجب على المعلم اجتياز هذا البرنامج وكذلك يجب أن يكون ملف إنجاز المعلم 2023 أكثر من خمسين بالمئة ليتم تأهيل المعلم للترقية.

قد يفيدك كذلك :موعد صرف مكافأة المعلمين 2023 السنوية في مصر تعرف عليها

ويشمل ملف الإنجاز 100؛ خمسين نقطة كاملة تذهب إلي البرنامج التدريبي كما ذكرنا. أما الخمسين نقطة المتبقية يتم توزيعها على النحو التالي :

  • عشر نقاط متعلقة بتقييم مدير المدرسة للمعلم.
  • كذلك عشر نقاط يتم وضعهم بمعرفة موجه المادة.
  • أما الثلاثون نقطة المتبقية فتتعلق بالبنود المهنية؛ تحديدًا عشر نقاط مهنية لكل منها ثلاث نقاط .

في نهاية المقال قدمنا لكم رابط الأكاديمية المهنية للمعلمين الترقيات 2023 وكل ما يتعلق بترقيات المعلمين 2023.