منحة الزوجة والأبناء في ليبيا، عملت وزارة الشؤون الاجتماعية في حكومة الوحدة الوطنية الليبية على توفير رابط للاستعلام عن منحة الزوجة والأبناء. كما أطلقت الحكومة الليبية منحة الزوجة والأبناء وذلك بهدف مساعدة الأسر المحتاجة في ضل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد. ووفرت الحكومة هذه الطريقة بشكل مبسط وذلك عبر أدخال الرقم الوطني للمسجلين. وفي المقال التالي سنتعرف على رابط الاستعلام عن منحة الزوجة والأبناء في ليبيا 2023.

ما هي منحة الزوجة والأبناء في ليبيا

تقدم الحكومة الليبية منحة مالية للزوجات والأبناء في ليبيا، وذلك ضمن الخدمات الاجتماعية التي قدمتها وزارة الشؤون الاجتماعية للمواطنين و المواطنات الليبيات المتزوجات من أجنبي، وتقديم الدعم والمساعدة للأسر الفقيرة شهريًا، وهذا بهدف تخفيف الظروف الاقتصادية الصعبة في كافة المحافظات الليبية. كما أصبح بإمكان المقيمين في ليبيا، التقديم عبر بوابة منظومة المنحة واتباع الخطوات للتسجيل في منحة الزوجة والأبناء وتقديم الأوراق المطلوبة من الليبيات المتزوجات من أجنبي.

الفئات المستفيدة من المنحة

خصصت وزارة الشؤون الاجتماعية الليبية تقديم منحة الزوجة والأبناء لفئات معينة من المجتمع تقدر قيمة المنحة المالية 150 دينار. كما جاءت الفئات المستفيدة من منحة الزوجة والأبناء على النحو التالي:

  • الأبناء والبنات الذين لم يبلغوا سن الرشد 18 عام.
  • الفتيات التي بلغت سن الرشد ولا يعملن في أي مهنة بالقطاع العام أو القطاع الخاص.
  • كذلك الزوجات اللواتي لا يعملن في أي وظائف في القطاع العام أو الخاص.
  • كما يمكن أن يستفيد النساء الليبيات  المتزوجات من غير ليبيي.
 

رابط الاستعلام عن المنحة في ليبيا 

أعلنت وزارة الشئون الاجتماعية الليبية رسميا عن تفعيل الرابط الإلكتروني المستخدم في الاستعلام عن استحقاق الدعم الخاص بالمنحة في جميع أنحاء ليبيا، على أن يتم ذلك مباشرة من خلال منظومة منحة الزوجة والأبناء، وهي المنحة التي يتم تقديمها بناء على بعض الضوابط والشروط.
كذلك من أهمها أن يكون المتقدم للحصول عدم الدعم ليبي الجنسية، كما يشترط أن تكون الأسرة مستحقة للحصول على الدعم سواء كان ذلك بحضور الأب أو في حالة عدم وجوده، يتم صرف الدعم ايضا للزوجة في حالة وفاة الزوج أو في حالات الطلاق، ويمكن الوصول إلى الموقع الرسمي من هنا.
 
 

خطوات الاستعلام عن منحة الزوجة والأبناء 

يمكن القيام بعملية الاستعلام عن المنحة عن طريقة الجوال، أو الحاسب، كما يمكن القيام بذلك بكل سهولة عبر أتباع الخطوات التالية:
  • الدخول إلى رابط منحة الزوجة و الأولاد رابط منظومة منحة الزوجة والأبناء الإلكتروني
  • كتابة البيانات المطلوبة بطريقة صحيحة بدون أخطاء.
  • ثم وضع الرقم الوطني للمتقدم يليه رقم الجوال ورقم القيد.
  • بعد ذلك يتم استلام الكود الخاص بالتفعيل ولابد من إدخال الكود في الخانة المطلوبة.
  • يتم إدخال جميع المعلومات والبيانات الخاصة بالزوجة والأبناء.
  • يتم اختيار المصرف البنكي المراد تحويل المنحة عليه الخاصة بالزوجة والأبناء.
  • الضغط على كلمة حفظ حتى يتم استكمال إجراءات التسجيل

 

قد يهمك أيضًا:

ماحقيقة وفاة الشيخ طارق السعيد مؤسس نور البيان؟ من هو طارق السعيد؟

طريقة تجديد السجل التجاري المنتهي في السعودية 1444

موعد نزول الدعم السكني لشهر يونيو 2023