الاستعلام عن رقم الحدود والتأشيرة الالكترونية عبر منصة أبشر 1444، حيثُ ازدادت عمليات البحث عن منصة أبشر بعد التوضيح الذي نشرته عن تفاصيل خدمة التأشيرات الإلكترونية من خلالها عبر موقع تويتر، كما حددت كذلك الرسوم المستحقة لكل خدمة من الخدمات الإلكترونية.

كما شاركت منصة أبشر، عبر حسابها الإلكتروني الرسمي، صورة تقنية “إنفوجراف”، قامت بالإيضاح من خلالها كافة التفاصيل المتعلقة بخدمة التأشيرات الالكترونية عبر المنصة، بالإضافة إلى كيفية الاستعلام عن رقم الحدود عبر منصة أبشر.


الاستعلام عن التأشيرة الالكترونية عبر منصة أبشرالاستعلام عن التأشيرة الالكترونية عبر منصة أبشر 

أعلنت منصة أبشر عن التفاصيل المتعلقة بكيفية الاستعلام عن التأشيرة الالكترونية، كما أوضحت تفاصيل وإجراءات التأشيرات السفرة الواحدة (المفردة) وذلك وفقًا للتالي:

  • في حالة إصدار تأشيرة خروج وعودة لسفرة واحدة بتحديد خيار (المدة بالأيام) يحب أن تكون صلاحية الإقامة تساوي أو أكثر من 90 يوم بالإضافة إلى القيمة المدخلة.
  • في حالة إصدار تأشيرة خروج وعودة لسفرة واح دة بتحديد خيار (العودة قبل) فإن التاريخ المدخل سيكون هو آخر تاريخ للدخول للمملكة العربية السعودية.

كما كشفت منصة أبشر أيضا، أن رسوم تأشيرات السفرة الواحدة (المقدرة) تبلغ 200 ريال رسوم إصدار التأشيرة لشهرين أو أقل، موضِحةً أن رسوم تأشيرات السفرة المفردة 100 ريال عن كل شهر إضافي.

شاهد أيضا: كيفية الاعتراض على مخالفات المرور باستخدام تطبيق أبشر 1444

تأشيرات السفرات المتعددة عبر منصة أبشر

أوضحت منصة أبشر، تفاصيل وإجراءات التأشيرات السفرات (المتعددة) وذلك وفقًا لما يلي:

  • في حالة إصدار تأشيرة خروج وعودة لسفرة متعددى (المدة بالأيام) يجب أن تكون صلاحية الإقامة تساوي أو أكثر من 90 يوما بالإصافة إلى القيمة المدخلة، وكشفت منصة أبشر، أن رسوم تأشيرات السفرات المتعددة  تبلغ 500 ريال رسوم إصدار التأشيرة لثلاثة أشهر أو أقل، موضحة أن رسوم تأشيرات السفرات  المتعددة 200 ريال عن كل شهر إضافي، ونوهت منصة أبشر، أنه في حال الرغبة في زيارة إدى دول الخليج يجب التأكد من أن تكون إقامة سارية لمدة لا تقل عن 3 أشهر من تاريخ السفر.

خدمات منصة أبشر الالكترونية

تعمل منصة أبشر، على ربط  جميع القطاعات الحكومية إلكترونيًا، وأطلقتها وزارة الداخلية السعودية لخدمة 21 مليون مشترك من أجل مواطنين السعوديين وللمقيمين لتسهيل طريقة إجراء المعاملات الخاصة من دون مراجعة الإدارات على مدار 24 ساعة.

كما كانت الحكومة السعودية  أطلقت منصة “ابشر”، والتي تساعد الوافدين إلى المملكة السعودية في ظل انتشار فيروس كورونا، على الاستعلام عن صلاحية الإقامة، كما توفر منصة ” ابشر” للمقيمين الأجانب في السعودية خدمة إنهاء كافة متطلباتهم الخاصة من المنزل دون الذهاب للمصالح الحكومية، مما يوفر الجهد والوقت للأشخاص.

انطلاق الاكتتاب الرسمي للأفراد في STC بسعر 151 ريال للسهم الواحد


الاستعلام برقم الهوية عن صلاحية الإقامة على منصة ابشر 1444

أعلنت منصة أبشر الالكترونية عبر حساباتها الرسمية عن كيفية الاستعلام عن صلاحية الإقامة برقم الهوية، كما يلي:

  • يتوجب الاستعلام عن صلاحية الإقامة عبر منصة أبشر بشكل دائم بالنسبة للمقيمين في السعودية حتى لا يتعرضوا لغرامات.
  • أولاً، يجب الدخول إلى منصة ابشر الإلكترونية من هــنــا.
  • يقوم المواطن بالضغط على ابشر واختيار الخدمات العامة.
  • ومن ثمّ الضغط على الأيقونة الخاصة عن طريق استعلام عن صلاحية الإقامة.
  • تسجيل رقم الإقامة والرمز المرئي في المكان المخصص لهما.
  • الضغط على اظهار التفاصيل بعد التأكد من كافة البيانات المطلوبة بشكل صحيح
  • يتيح حساب الشخص عبر منصة ابشر تنفيذ العديد من الخدمات الإلكترونية. كما يمكن الاطلاع على دليل الخدمات في أعلى صفحة الدخول في منصة ابشر.
  • كما تتيح منصة ابشر خدمة تمديد تأشيرة الخروج والعودة والتي تعتبر من ضمن الخدمات الدائمة التي تقدمها.
  • لا يتطلب الدخول لمنصة ابشر في حالة الموافقة على تفويض. من قبل شخص لاستلام بطاقة الهوية الوطنية بعد وصول رسالة نصية.

كانت منصة ابشر قد أكدت فيما سبق على ضرورة طلب وثيقة بدل فاقد لإصدار هوية وطنية جديدة. عن طريق الدخول على حساب الشخص “اختيار خدماتي، خدمات، الأحوال المدنية، طلب وثيقة بدل فاقد”. ولا يمكن إلغاء البلاغ عند فقد بطاقة الهوية بعد العثور عليها.

تجارتنا نيوز

تجارتنا نيوز 
الخميس 23 سبتمبر 2023

اقرأ أيضا

الإمارات تعلن عن عدم إلزامية ارتداء الكمامة في أماكن معينة .. تعرف عليها

الكويت تعلن عن حالات إلغاء إذن العمل للوافد .. تعرف على الأسباب!

شروط وخطوات التسجيل في بوابة التطوع الصحي في السعودية 1444