الإجازات الرسمية في رمضان 2023.. أكثر من ثلث الشهر اجازة للمدارس. على الرغم من أن شهر رمضان هو شهر العمل والجد إلا أن البعض يفضل الراحة فى المنزل خلال الشهر الكريم وممارسة الطقوس الدينية والدنيوية التى اعتاد عليها الشعب المصرى منذ الصغر. و الإجازات الرسمية 2023 بها عدد كبير من الايام خلال شهر رمضان ٢٠٢٢.

فما هو عدد ايام الإجازات الرسمية في رمضان 2023؟ وما موعد تلك الأيام و مناسبتها؟

الإجازات الرسمية في رمضان 2023

تبدأ امساكية رمضان 2023 من يوم السبت الموافق الثاني من شهر ابريل/نيسان القادم وفق الحسابات والاعلانات الفلكية الرسمية. التى أعلنها معهد البحوث الفلكي المصرى. وبشكل عام فإن ايام الإجازة فى شعر ابريل بمصر يكون بها اكبر نسبة من عدد ايام الاجازات.لذلك  إجازات شهر أبريل 2023 يبلغ عددها عشر ايام ما يعني أن ثلث شهر رمضان 2023 اجازة.

يُذكر أن يوم السبت من كل أسبوع هو اجازة رسمية لعدد كبير من المدارس فى مصر. لذلك الأيام التالية اجازة رسمية حيث توافق الجمعة والسبت من كل أسبوع :

1و 8 و 9 رمضان الذين يوافقوا 2و 9و 10 ابريل /نيسان. وكذلك يوم  15 و 16. وايضًا 22 و23. ويوم 29. والتى يبلغ عددها 8 ايام. بالإضافة إلى العملات الرسمية الأسبوعية هناك عدد من المناسبات التى تمر على مصر فى هذا الشهر وتمنح الدولة بها اجازات حكومية.

الإجازات الرسمية في رمضان 2023

الإجازات الرسمية في رمضان 2023

إجازات شهر أبريل 2023

ومن العطلات الرسمية التى يتم منحها للمصالح الحكومية والمؤسسات والمدارس فى شهر ابريل هو يوم الاثنين الموافق  الخامس والعشرين من  نيسان . 24 رمضان بمناسبة عيد شم النسيم والذى اعتاد المصريون كل عام التجول فى الحدائق ولكل الأسماك المملحة والذى سيمنعهم من تلك الطقوس ذلك العام شهر رمضان الكريم.

وكذلك يوم الخميس الموافق السابع والعشرين من شهر رمضان. الثامن والعشرين من شهر ابريل فهو عطلة رسمية فى إجازات شهر رمضان بمناسبة عيد تحرير سيناء والذى يوافق يوم 25 ابريل كذلك. مما جعل الحكومة المصرية تمنح يوم 27 كبديلًا له.

اقرا كذلك :إمساكية رمضان في مصر … مواعيد الإفطار وعدد ساعات الصيام خلال رمضان 2023

أما عن أخر إجازات شهر رمضان هو يوم عيد العمال 2023 المصرى والذى يوافق الاول من شهر مايو/ايار . ويوافق هذا العام 30 رمضان أو 29 إن لم تصدق الحسابات الفلكية.

وبذلك تبلغ عدد الإجازات الرسمية في رمضان 2023 إحدى عشر يومًا المدارس والمصالح الحكومية التى يوافق يوم السبت اجازة لها. أما إجازة عيد الفطر ٢٠٢٢ فتبدأ من يوم الاثنين الموافق الثاني من مايو ولمدة ثلاثة أيام هى ايام عيد الفطر المبارك ليوم الخميس الموافق الخامس من شهر مايو.

جدير بالذكر أن كافة تلك التواريخ الهجرية متعلقة بموعد اول يوم رمضان لهذا العام بحسب رؤية الهلال التى تقوم بها دار الإفتاء بعد انقضاء مغرب اليوم التاسع والعشرين من شهر شعبان.