الأوقاف توجه بتخصيص أماكن صلاة العيد للسيدات ٢٠٢٢. بعد دخول شهر ذي الحجة أصبح يفصلنا عن عيد الاضحي المبارك أيام قلائل. ويبحث الكثير من المتابعين عن تفاصيل صلاة العيد خاصة بعد أعوام من المنع بسبب فيروس كورونا المستجد واقتصار صلاة العيد على المساجد دون الساحات وعدم السماح للنساء والأطفال بالصلاة. وعلى استحياء سمحت الأوقاف بصلاة عيد الفطر المبارك بعد ضجة آثارها راود السوشيال ميديا ضد وزارة الأوقاف المصرية. وحددت الأوقاف عدد من التوجيهات لصلاة عيد الاضحي ٢٠٢٢. ويقدم لكم موقع تجارتنا نيوز :

مصليات السيدات، وزارة الأوقاف، صلاة العيد للسيدات وللأطفال، صلاة العيد للسيدات، وزارة الأوقاف، ساحات صلاة العيد، صلاة عيد الأضحي ٢٠٢٢، موعد صلاة عيد الأضحي في مصر، صلاة عيد الأضحي في مصر، صلاة العيد 2023″.

اماكن صلاة العيد للسيدات ٢٠٢٢

وجهت وزارة الأوقاف المصرية في خضم تحضيرات صلاة العيد أن يتم تحديد أماكن لصلاة العيد للنساء والأطفال. حيث وجه هشام عبد العزيز علي، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف بتخصيص أماكن للسيدات والأطفال لصلاة عيد الاضحي ٢٠٢٢. وذلك في الساحات و المساجد الذي سيتم إقامة صلاة العيد بها.

أسعار صكوك الأضحية ٢٠٢٢ بوزارة الأوقاف والمؤسسات الخيرية

وسوف يتم تجهيز كافة الساحات الكبري لصلاة عيد الاضحي. وذلك بواسطة المفوضين عن المحافظين في كل محافظة على حدى. وبالإضافة إلي ساحات صلاة العيد سوف يتم فتح المساجد الكبري التي يقام فيها صلاة الجمعة وذلك تخفيفًا على كبار السن الذين لا يستطيعون الصلاة في الساحات أو يذهبون إليها.

منافذ وزارة الزراعة لبيع الأضاحي 2023 بأسعار مخفضة

صلاة عيد الأضحي في مصر ٢٠٢٢

أماكن صلاة العيد للسيدات ٢٠٢٢.

موعد صلاة عيد الأضحي ٢٠٢٢ في مصر

ويبدو أن هذا العام صلاة العيد بلا قيود للمرة الأولى منذ ثلاث سنوات. حيث لم تحدد وزارة الأوقاف المصرية إلي وقت كتابة تلك السطور أى قيود أو قواعد لصلاة العيد مثلما حدث في صلاة عيد الفطر 2023. حيث تم تحديد وقت التكبيرات ووقت محدد للصلاة لا يتجاوز عدد دقائق. أما عن موعد صلاة عيد الأضحي في مصر فسوف يحين موعد في تمام الساعة الـ 6:25 صباحًا في محافظات القاهرة والجيزة.

عروض كارفور عيد الاضحى 2023..عروض وخصومات متتفوتش

أما موعد صلاة عيد الأضحي 2023 في الإسكندرية فيحين موعدها في الساعة 5:28صباحًا. واخر مدينة سوف تشهد صلاة العيد الكبير هى محافظة مرسي مطروح والخارجة. واول المحافظات التي تبدأ بها  صلاة عيد الاضحي هى طابا  في الساعة 5:13 صباحًا.

وبحسب رؤية هلال شهر ذي الحجة فات موعد وقفة عرفات سيكون يوم الجمعة القادم الموافق الثامن من شهر يوليو/ تموز القادم. على أن تمتد إجازة العيد من يوم السبت التاسع من يوليو وحتى يوم الثلاثاء الموافق 12 من الشهر نفسه.

قد يهمك كذلك : موعد إجازة عيد الأضحى المبارك.. كم عطلة رسمية في 2023