خاص تجارتنا نيوز – Tijaratuna 

الألواح الشمسية في سوريا..أفضل الأسعار والأنواع وطرائق التركيب الصحيحة، حيثُ انتشرت في الآونةِ الأخيرة الألواح الشمسية في سوريا، وأصبحت من أساسيات الحياة، نظراً لساعات انقطاع الكهرباء الطويلة وتكاليف الوقود المرتفعة.

بفضل ألواح الطاقة الشمسية في سوريا أصبح بالإمكان توفير ما يقارب 100% من حاجة المنزل للمياه الساخنة والكهرباء بصفة عامّة ويعود ذلك الى تركيب الواح طاقة شمسية موصولة بخزانات المياه بشكل مباشر مع خلايا توليد الكهرباء.


تقنين الكهرباء في سوريا

أسعار ألواح الطاقة الشمسية في سوريا 2023

هناك العديد من الاستطاعات والأنواع لـ ألواح الطاقة الشمسية في سوريا، حيثُ تبدأ من استطاعة 100 واط وصولاً إلى 535 واط، ويمكن القول أن أسعار الطاقة الشمسية في سوريا 2023 تختلف تماماً باختلاف استطاعة اللوح الواحد.

وسوف نقدم لكم، أسعار الطاقة الشمسية في سوريا 2023 من الأقل استطاعة إلى الأعلى استطاعة, على اعتبار أنه بطبيعة الحال يرتفع سعر اللوح بارتفاع استطاعته.

التحديث الجديد: تحميل تطبيق وين تكامل 2023 .. تنزيل النسخة الجديدة أحدث إصدار من تطبيق وين

سعر لوح الطاقة الشمسية في سوريا 2023

  1. سعر لوح الطاقة الشمسية في سوريا استطاعة 100 واط: يتراوح سعر هذا اللوح بين 120000 ليرة سورية وصولاً إلى 150000 ليرة سورية.
  2. وسعر لوح الطاقة الشمسية في سوريا استطاعة 150 واط: يتراوح سعر هذا اللوح بين 175000 ليرة سورية وصولاً إلى 19500 ليرة سورية.
  3. أمّا سعر لوح الطاقة الشمسية في سوريا استطاعة 180 واط: فيتراوح سعر هذا النوع من الألواح بين 210000 و 234000 ليرة سورية.
  4. سعر لوح الطاقة الشمسية في سوريا استطاعة 300 واط: يتراوح سعر هذا النوع من الألواح بين 351000 و 390000 ليرة سورية.
  5. سعر لوح الطاقة الشمسية في سوريا استطاعة 535 واط: يتراوح سعر هذا اللوح بين 625000 و 695000 ليرة سورية.

أنواع ألواح الطاقة الشمسية في سوريا

أنواع ألواح الطاقة الشمسية في سوريا

تختلف أنواع ألواح الطاقة الشمسية في سوريا، وهذا يعود إلى حاجة كل مستخدم وإمكانياتّه الماديّة والتي تختلف بين كل مستخدم وآخر، يقدم لكم موقع تجارتنا نيوز الإخباري، أفضل أنواع ألواح الطاقة الشمسية في سوريا:

– الألواح الأحادية

ذات مظهر جميل ومتناسق وذلك دليل على صفاء الكريستال الموجود في داخل اللوائح هذه، كما يمكن بوضوح ملاحظة عدم التصاق الخلايا ببعضها البعض، وذلك ما يجعل الألواح الأحادية ذات مظهر فريد من نوعه وطبعا هي من أغلى أنواع ألواح الطاقة الشمسية في سوريا المتوفرة وأكثرها كفاءةً.

إليك أيضا: أسعار جمركة الموبايلات في سوريا 2023 .. اسعار جمركة أشهر الجوالات في سوريا

– الخلايا متعددة الكريستالات

على عكس سابقتها، هذه الألواح تكون فيها الخلايا عبارة عن خلايا مربعيه الشكل متراصة على بعضها، ما يميزها عن سابقتها الشكل الغريب الغير متناسق، وسعرها المنخفض مقارنة بالألواح الأحادية.

ينصحكم موقع “تجارتنا نيوز” بالنوعين، ولكن بالنسبة للشخص الذي يفضل الشكل الأنيق والمتناسق فيختار الأولى.

– الخلايا الرقيقة

حرفيا كاسمها، رقيقة وانسيابية، فهي تسمى الواح فقط من اجل التوضيح، فوزنها قليل ولها انسيابية عالية جدا. بالإمكان تركيبها على أي نوع من أنواع السطوح، السيارات أو الشاحنات او أجهزة خفيفة. كالتي منتشرة حاليا لشحن الأجهزة الخليوية عن طريق الطاقة الشمسية. سعرها قريب لسعر الخلايا المتعددة الكريستالات.

عروض Mtn سوريا 2023 – جميع باقات ام تي ان سوريا المتنوعة ورموز تفعليها

أفضل أنواع ألواح الطاقة الشمسية في سوريا

كما رشّحنا لكم سابقا، ألواح المتعددة الكريستالات والأحادية متطابقة تماما من حيث العمر والمساحة. الاختلاف الوحيد هو الشكل والجمالية لكل منها وفروقات الأسعار الكبيرة.

تكلفة الطاقة الشمسية للمنازل في سوريا تختلف بين النوعين، حيث ان الألوَاح الأحادية سعرها مرتفع مقارنة مع الألوَاح متعددة الكريستالات، وسبب فرق السعر الكبير هو ان الألوَاح الأحادية أكثر جمالية وشكلها متناسق أكثر. وذلك يجعل من سعرها أكبر بكثير من الألواح متعددة الكريستالات.

إليك أيضا: تحميل تطبيق يلا غو سوريا 2023 اخر اصدار Yalla Go – اطلب تاكسي الآن

إذا كنت من الأشخاص الذين لا يهتمون بالجمالية والشكل للألواح فالألواح متعددة الكريستالات هي الخيار المناسب لك. اما إذا كان الشكل مهم بالنسبة لك إذا الألواح الأحادية هي الخيار المثالي.

أفضل طريقة تركيب الطاقة الشمسية للمنازل في سوريا

إحدى أفضل أنواع منظومات الطاقة الشمسية حالياً وهي منظومة kva 1 وهي احدى المنظومات التي توفر الطاقة للمنازل وتزود بحوالي 1 كيلو واط خلال الساعة الواحدة من الطاقة ومتوفرة في سوريا. تكلفة الطاقة الشمسية للمنازل في سوريا من هذا النوع بين ثلاثة ملايين و ثلاثة ونصف مليون ليرة سورية وهو النوع الأكثر رواجا وتركيباً في المنازل المتوسطة.

إليك أيضا: تحميل تطبيق النافذة الذكية اخر اصدار 2023 في سوريا .. مع ميزاته الجديدة كليّاً

كما يتوفر منظومة kva 2.5 وهي منظومة قويّة جدا أيضا توفر ما يقارب ال 2.5 كيلو واط في الساعة. تناسب المنازل المتوسطة وأيضا المنازل عالية الاستهلاك تتراوح تكلفتها ما بين الخمسة مليون إلى خمسة مليون ونص المليون ليرة سوري.

أمّا النوع الثالث من الألواح الشمسية في سوريا هي منظومة ال kva 5 وهي الأعلى إنتاجاً 5 واط. في الساعة الواحدة، تكلفة تركيبه حوالي 13 مليون ليرة سورية.

تجارتنا نيوز

تجارتنا نيوز
الأربعاء 4 أغسطس 2023

إقرأ أيضا

تحميل برنامج وين .. تنزيل آخر نسخة من تطبيق وين الجديد 2023 – وين تكامل

أسعار المتة في سوريا 2023 – ارتفاعات كبيرة في الأسعار وبعض المعلومات الأساسية

إعلان نتائج التاسع 2023 سوريا – أسرع رابط لـ نتائج التاسع في سوريا 2023 حسب رقم الاكتتاب