اكتتاب الدواء للخدمات الطبية .. تحديد الجدول الزمني للطرح 2.55 مليون سهم للأفراد، حبثُ صرّحت شركة “جي آي بي كابيتال”، عن طرح اكتتاب شركة الدواء للخدمات الصحية حوالي 30% من أسهمها للاكتتاب العام للأفراد بحوالي 2.55 مليون سهم.

كما حصلت شركة الدواء للخدمات الصحية، على موافقة تداول السعودية لطلب إدراج اسهم شركة الدواء في السوق الرئيسية المقدم بتاريخ 8 سبتمبر 2023، وحصلت أيضا الدواء للخدمات الطبية على موافقة هيئة السوق الماليّة على طلبها لطرح 25 مليون سهم تقريبا “اكتتاب الدواء للافراد“، أي ما يمثل 30% من رأس مال الشركة الذي يقدر 850 مليون ريال، إليكم الآن تفاصيل اكتتاب الدواء للخدمات الطبية للافراد.


اكتتاب الدواء للخدمات الطبية يخصص 10% من الأسهم إلى الأفراد

طرح اكتتاب شركة الدواء للخدمات الطبية

سيتم طرح أسهم الشركة للاكتتاب العام للمستثمرين من الأفراد والمؤسسات “اكتتاب الدواء للخدمات” على أن يتم طرح جميع الأسهم لاكتتاب المؤسسات، مع إمكانيّة تخصيص حوالي 10% من إجمالي الأسهم المطروحة للمكتتبين الأفراد “اكتتاب شركة دواء للافراد“.

اقرأ أيضا: موعد نزول الدعم السكني لشهر يناير 2023 اليوم .. تعرف على موعد الدعم السكني

كما سوف يتم التخصيص النهائي بعد انتهاء فترة اكتتاب الدواء للخدمات الأفراد، وفي حال قيام المكتتبين الأفراد بالاكتتاب بكامل أسهم الطرح المخصصة لهم البالغة 2.550 مليون سهم، تمثل 10% من أسهم طرح اكتتاب الدواء للخدمات، فيحق للمستشار المالي تخفيض الأسهم المخصصة للمؤسسات إلى 22.95 مليون سهم تمثل 90% من إجمالي أسهم الطرح.

  • لقراء كافة تفاصيل اكتتاب الدواء للخدمات الطبية للافراد .. اضغط هنا

طرح اكتتاب شركة الدواء للخدمات الطبية

قامت شركة الدواء للخدمات بتعيين شركة جي آي بي كابيتال كمستشار مالي لعملية الطرح “المستشار المالي” ومديراً لتغطية الطرح “متعهد التغطية الرئيسي”. كما قامت الشركة بتعيين شركة النماء للاستثمار ” رئيسيا للاكتتاب” ومدير سجل الاكتتاب ومتعهدا، وشركة العربي الوطني للاستثمار كمتعهدين مشتركين لتغطية طرح اكتتاب الدواء للحدمات الصحية للافراد.

شاهد أيضا: فيلم اصحاب ولا اعز يثير الجدل والانتقادات اللاذعة بعد مشاهد منى زكي الصادمة!!

كما تم تعيين البنك الأهلي السعودي، ومصرف الراجحي، والبنك السعودي البريطاني، وبنك الرياض، كجهات مستلمة، وتم الحصول على الموافقات النظامية من هيئة السوق المالية وشركة تداول السعودية لطرح وإدراج اكتتاب الدواء للخدمات الطبية كما هو موضح أدناه:

  • ستقوم أيضا شركة الدواء للخدمات بتسجيل أسهمها وطرح 25,500,000 سهم للأفراد “اكتتاب الدواء للافراد” أي تمثل ما يعادل 30 ٪من رأس مال الشركة البالغ 850,000,000 سهم عن طريق بيع أسهم من قبل المساهمين الحاليين.
  • كما سيتم إدراج أسهم اكتتاب شركة الدواء للخدمات في السوق الرئيسية لتداول السعودية بعد الانتهاء من إجراءات الطرح والإدراج لدى كل من هيئة السوق المالية وتداول السعودية.

معلومات عن اكتتاب الدواء للخدمات الصحية

 

معلومات الشركة

الشركة

الدواء للخدمات الطبية

حالة الشركة

قائمة

السوق

السوق الرئيسي لتداول السعودية

نشاطات الشركة

الخدمات الطبية

رأس المال الحالي

850 مليون ريال

تفاصيل  الطرح

عدد الأسهم المطروحة

25.5 مليون سهم

النسبة من رأس المال

30 %

أيضا حصة الفئات المشاركة

25.5 مليون سهم تمثل 100 من الأسهم المطروحة وتخفض إلى 90% بما يعادل 22.95 مليون سهم في حال اكتتاب الأفراد في حصتهم

حصة الأفراد

2.55 مليون سهم تمثل 10% من عدد الأسهم المطروحة

معلومات خاصة

المستشار المالي ومدير الاكتتاب ومدير سجل الاكتتاب والمتعهد الرئيسي للتغطية

جي أي بي كابيتال

متعهدون مشتركون للتغطية

الإنماء للاستثمار – العربي الوطني للاستثمار

الجهات المستلمة

الأهلي السعودي – مصرف الراجحي – السعودي البريطاني – بنك الرياض

 

 

 

 

 

 

 

 

 

– نقلاً عن موقع أرقام


شركة الدواء للخدمات الطبية

تأسست اول صيدلية لـ شركة الدواء للخدمات الطبية عام 1993م، حيثُ نجحت أيضا بعدها الشركة في أن تصبح اليوم واحدة من أكبر سلاسل صيدليات التجزئة في المملكة العربية السعودية، مع شبكة تضم أكثر من 800 صيدلية في جميع أنحاء المملكة، بالإضافة إلى قنوات للبيع بالجملة وعبر الإنترنت.

إليك أيضا: طرح 30% من أسهم الدواء للخدمات الطبية للاكتتاب العام في السعودية

كما حققت شركة الدواء للخدمات هذا النمو بالاستفادة من بنيتها التحتية الرقمية واللوجستية الرائدة على مستوى السوق. ويشمل ذلك إنشاء مستودعها الرئيسي في سدير والذي يمتاز بعملياته التشغيلية المؤتمتة بدرجة 95 ً %وفق أحدث التقنيات، األمر الذي يجعل من “اكتتاب الدواء للخدمات” واحدة منً سلاسل التوريد الفريدة التي تدعم منصتها.

إلى هنــا نصل إلى نهاية موضوعنا حيثُ ذكرنا به كل تفاصيل اكتتاب الدواء للخدمات الطبية للافراد، بالإضافة أيضا إلى معلومات اكتتاب شركة الدواء للخدمات، والأرقام الرسمية الصادرة عن تداول السعودية بخصوص اكتتاب الدواء للخدمات الصحية.

منصة تجارتنا نيوز

تجارتنا نيوز 
الاثنين 24 يناير 2023

اقرأ أيضا

احتضان دبي 120 فعالية أعمال ضمن فعاليات دبي الاقتصادية العالمية

عروض مصرف الراجحي في السعودية وجوائز مالية جديدة لعملائه 1444

تحميل تطبيق يلا غو سوريا 2023 اخر اصدار Yalla Go – اطلب تاكسي الآن