اكتتاب أنابيب الشرق .. طرح 30% من الأسهم للاكتتاب العام الأولي ، حيثُ أعلنت شركة الأهلي المالية، عن نية شركة أنابيب الشرق المتكاملة للصناعة طرح 30% من أسهمها للاكتتاب العام الأولي وإدراج أسهمها العادية في السوق الرئيسية لدى تداول السعودية.

كما ذكرت الشركة في بيانٍ لها عن “اكتتاب أنابيب الشرق” على “تداول”، اليوم الاثنين، أنها حصلت على موافقة السوق المالية في 29 سبتمبر 2023 لطرح 6.3 مليون سهم عادي من رأسمالها البالغ 210 ملايين ريال.


اكتتاب أنابيب الشرق

اكتتاب أنابيب الشرق

بحسب البيان، سيتم تحديد سعر الطرح النهائي لـ اكتتاب أنابيب الشرق لجميع المكتتبين في نهاية فترة بناء سجل الأوامر. كما أوضحت الشركة أن عدد الأسهم المخصصة لشريحة الفئات المشاركة تبلغ كامل الأسهم المطروحة بنسبة 100% من إجمالي أسهم الطرح.

اقرأ أيضا: هيئة الزكاة والضريبة والجمارك السعودية تطلق دليل تطبيق ضريبة القيمة المضافة

وفي حال قيام المكتتبين الأفراد بالاكتتاب بكامل أسهم الطرح المخصصة لهم فإنه يحق لمدير سجل الاكتتاب تخفيض عدد أسهم الطرح المخصصة للفئات المشاركة إلى 5.67 مليون سهم عادي من أسهم الطرح كحد أدنى تمثل 90% من الطرح.


تصريحات شركة أنابيب الشرق 

كما أفادت الشركة بأنه سيتم تحديد عدد ونسبة أسهم الطرح التي سيتم تخصيصها للفئات المشاركة من قبل المستشار المالي. بالتشاور مع الشركة والمساهمين البائعين. وذكرت الشركة أيضا أنه سيتم تخصيص 10% من أسهم الطرح للمكتتبين الأفراد بما يعادل 630 ألف سهم من أسهم الطرح كحد أقصى.

قد يهمّك أيضا: السوق المالية السعودية: طرح 39 مليون سهم للاكتتاب العام من شركة النهدي الطبية

كم الجدير بالذكر، تستحوذ “أنابيب الشرق” على ما يقارب 50% من حصة سوق أنابيب لحام القوسي الحلزوني المغمور في السعودية، وفقا لإحصائيات عام 2019. وكانت أنابيب الشرق قد اندمجت مع شركة ويلبسون لتغليف الأنابيب في 21 يوليو 2023، وأصبحت الشركة تملك وتدير 3 مصانع متقدمة ومتكاملة تقع بالمدينة الصناعية الثانية في الدمام.

كما تابعت شركة أنابيب الشرق: “على الرغم من انخفاض الأرباح بالسنة المالية المنتهية في 31 مارس 2023. إلى 147.8 مليون ريال، إلا أن الشركة تمكنت من تحسين هامش الربح الإجمالي إلى 24.6% مقارنة مع 20.2% بالسنة السابقة”.منصة تجارتنا نيوز

تجارتنا نيوز 
الثلاثاء 4 يناير 2023

اقرأ أيضا

إعادة فرض الإجراءات الاحترازية على دور السينما في المملكة العربية السعودية

شروط وطريقة التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور السعودي 2023

تجديد الإقامة ربع السنوية 1444 في السعودية عبر منصة أبشر