تستمر البنوك المصرية، في طرح شهادات الإدخار، ذات الفائدة الثابتة ولمدة ثلاث سنوات، وذلك في ظل المنافسة الشرسة مع شهادة بنكي الأهلي وبنك مصر والتي تصل معدل فائدتها إلى ١٨% .

وقبل أسبوعين ، قرر البنك الأهلي التجاري وبنك مصر تقديم شهادة ادخار جديدة بفائدة عالية اعتبارًا من يوم الاثنين بعد أن أعلن البنك المركزي عن زيادة بنسبة ١% في أسعار الفائدة الرئيسية وتراجع الجنيه أمام الدولار.

شهادات الإدخار فى مصر

ونرصد لكم تفاصيل شهادات الثلاث سنوات، ذات الـ ١٨% فائدة في البنوك بمصر :-

– بنك مصر الزراعى الذى يقدم شهادة حصاد بفائدة ١١% سنويا ويكون العائد شهريا ولمدة ثلاث سنوات.

-وبنك MedBank الذى يقدم شهادة ادخار ثلاثية بقدفائظ ١١.٢٥% والعائد شهريا وينفق مقدما.

البنك الأهلي التجاري الذى يقدم شهادة بلاتينية لمدة 3 سنوات بفائدة ١١% سنويًا وينفق العائد شهريا.

– ويقدم بنك مصر شهادة مدتها 3 سنوات تحمل أسم القمة وتكون فائدتها أيضا ١١% سنويا وينفق العائد شهرياً.

– بنك التعمير والإسكان والذى جاء مختلفا خيث يقدم شهادة تعرف ب إعادة إعمار ومدتها 3 سنوات بعائد سنوي يتراوح بين ١٠.٥٠% سنويًا لدوريات العودة الشهرية ، و١٠.٧٥% سنويًا لدوريات العودة ربع السنوية، و ١١% سنويًا للدوريات نصف السنوية دورية العودة.

– بنك أبوظبي التجاري، ويقدم شهادة ثلاثية مع عائد ما بين ١٠% سنويًا يتم إنفاقه شهريا، و١٠.٢٥% سنويا يتم إنفاقه كل ثلاثة أشهر ، و ١٠.٥% سنويًا يتم إنفاقه كل عام.

– بنك الإسكندرية، ويقدم شهادة ثلاثية بمعدلات فائدة تتراوح من ١٠% سنويًا إلى ١٠.٢٥% سنويًا ، وتصرف كل ثلاثة أشهر.

– بنك HSBC، ويقدم شهادة ادخار ثلاثية بفائدة سنوية ١٠% ويتم إنفاق العائد شهريا.

– بنك القاهرة، ويقدم شهادة ادخار ثلاثية بفائدة تتراوح بين ١٠.٢٥% سنويا على دورية العودة الشهرية و ١٠.٥% سنويا على دورية العودة ربع السنوية.

– البنك التجاري الدولي، ويقدم شهادة ثلاثية بمعدلات فائدة تتراوح بين ٩.٥% عائد شهري، و ٩.٧٥% من العائد يصرف كل ربع سنة ، و١٠% سنويا ويتم صرف العائد كل ستة أشهر.

– البنك العربي الأفريقي الدولي، وهو يقدم شهادة ادخار ثلاثية بفائدة تتراوح من ١٠.٥% سنويًا إلى دورية العودة الشهرية ، و١٠.٧٥% سنويًا في دورية العودة ربع السنوية ، و ١٠.٨٧٥٠% سنويًا في دورية العودة نصف السنوية ، و ١١% سنويًا على دورية العودة السنوية.

-البنك العقاري، ويقدم شهادة ادخار بفائدة ثابتة تتراوح من ١١% سنويًا إلى عائد شهري، و ١١.٢٥% سنويًا للعائد ربع السنوي.

– بنك قطر الوطني (QNB)، والذى يقدم شهادة ثلاثية مع معدلات فائدة تتراوح من ١٠.٥% سنويًا إلى ١٠.٧٥% سنويا، والتي تنفق العائد كل ثلاثة أشهر.

وتوضح قائمة شهادات الإدخار ذات الثلاث سنوات بالبنوك المصرية التى ذكرناها بالأعلى قيمة الفائدة ما يسهل على المستفيدين الإختيار بين البنوك من حيث أعلى فائدة وأعلى قيمة العائد سنويا وشهريا.