اسعار تأشيرة الدخول للسعودية..يقدم لكن موقع تجارتنا نيوز أسعار تأشيرة الدخول والعودة فى السعودية 2023، فى وقتنا الحالى.

وتتوفر التأشيرات فى حالة قيام الإدارة العامة الجوازات فى السعودية بتحديد التأشيرات ورسوم الخدمة لمواطنى المملكة العربية السعودية والمقيمين على الأرض، خاصة لتاشيرات الخروج والعودة، حيث اصدر تصريح يسمح للمسافرين بالدخول والخروج من أرض الحجاز لفترة من الزمن.

وتاشيرات الخروج والعودة هى إحدى الخدمات الإلكترونية التى تقدمها وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية، ويتم تعريف تأشيرات المغادرة والعودة على انها تأشيرات تم الحصول عليها للسماح للمقيمين فى المملكة العربية السعودية بمغادة أىض الحجاز مؤقتا والعودة إليها.

صلاحية تأشيرة الخروج والعودة فى السعودية 2023

وهذه التأشيرة صالحة لمدة تصل إلى 60 يوم من تاريخ الإصدار، ويمكن أن تصل هذه الفترة إلى 4 أشهر، وسيتم إصدار هذه التأشيرة للمدة التى يحددها صاحب العمل بناء على طلب صاحب العمل، ومع ذلك بالنسبة للطلاب والزوجات الذين يدرسون فى الخارج لمدة تصل إلى 6 أشهر، سيتم منح تأشيرة خروج وعودة لمدة من 9 حتى 12 شهر، لكل رحلة بناء على طلب رب الأسرة، إذا كان تصريح الإقامة ساريا ويغطى فترة التأشيرة.

أسعار تأشيرة الخروج والعودة من وإلى السعودية

وتستند رسوم المغادرة وإعادة التأشيرة على قيمة جواز السفر بالريال السعودى البالغ 200 ريال سعودى لما رحلة لمدة تصل إلى شهرين ودفع شهرى إصافى قدره 100 ريال سعودى، هذا ضمن نطاق مكان الإقامة، مع رحلات متعددة ورسوم معالجة  والعودة المتعددة 500 ريال سعودى لمدة تصل إلى 3 أشهر، مع دفعة شهرية إضافية قدرها 200 ريال سعودى، ضمن فترة صلاحية تصريح الإقامة.

شروط مدة صلاحية تأشيرة الخروج والعودة فى السعودية

وفى حالة الرغبة فى تمديد فترة صلاحية تأشيرات المغادرة والعودة فإن رسوم التمديد التأشيرات المغادرة والعودة لغير الممالك ستكون 100 ريال سعودى وبالتالى فإن التمديد سيكون بسبب دفع الرسوم المقررة، وكذلك يمكن التعرف على كافة السلع المعافاه من الجمارك، وهذه التأشيرة يمكن تمديدها إلكترونيا للمقيمين خارج المملكة العربية السعودية دون تاكيد جواز سفرهم، سواء كانوا من افراد الأسرة أو عمال المنازل، بحيث يتم منح تأشيرة واحدة لكل شعر تمديد و 200 التأشيرات المتعددة.

تفاصيل إصدار تأشيرة الخروج بالسعودية

كما تقدم المديرية العامة بطاقة هوية مقيم للسماح بإمكانية إصدار تأشيرة كجواز سفر فى حالة وجود اختلاف فى التعليمات، حيث ان تأشيرة المغادرة الأخيرة صالحة لمدة 60 يوم من تاريخ الإصدار كما يجب تقديم نموذج كبير وصورة من بطاقة الهوية وتغيير الصلاحية، ويتم إجراء الحجز والتأكيد من قبل إدارة الجوازات.

اقرأ:

إجازة عيد الفطر في السعودية للبنوك والقطاع المصرفي والشركات 2023

وخدمة تسهيل الحصول على تأشيرة مغادرة المملكة العربية السعودية والعودة لها تقدم لكافة المواطنين بالسعودية كما تسهل على الطلاب والعاملين السفر من وإلى السعودية مع خاصة مد فترة التأشيرة وبأسعار مناسبة كما ذكرنا بالأغلى تفاصيل الحصول على التاشيره واسعارها.