اعتقال الفنان السوري عمر سليمان في تركيا بتهمة “الإرهاب” .. ما القصة الحقيقية؟ حيثُ نقلت وكالة “فرانس برس” عن وكيل أعمال الفنان السوري عمر سليمان أن سليمان قد تم اعتقاله من قبل الشرطة التركية بتهمة الانتماء لـ”منظمة إرهابية”. كما أوضح وكيل أعماله الفنان عمر سليمان الذي طلب عدم كشف اسمه، أنه سيتم إطلاق سراح المغني البالغ من العمر 55 عاما “في غضون ساعات قليلة”. وذكرت أيضا صحيفة “يني شفق” ووكالة أنباء “دوغان” الأربعاء أن سليمان متهم بـ”الانتماء إلى حزب العمال الكردستاني ووحدات حماية الشعب الإرهابية”.

اعتقال الفنان السوري عمر سليمان في تركيا بتهمة “الإرهاب”

الفنان السوري عمر سليمان

أكدت مصادر أمنية ووسائل إعلام تركية نبأ اعتقال عمر سليمان من قبل السلطات التركية، بزعم وجود علاقات مع مسلحين أكراد. وبحسب المصادر فإن مذكرة اعتقال صدرت في حق عمر المسيخ، وهو الاسم الحقيقي للمغني، وأن قوات الدرك التركية اعتقلته في منزل بإقليم شانلي أورفا على الحدود السورية بعد تلقيها معلومات حول مكان وجوده. وفقاً لموقع “سكاي نيوز عربية” الإخباري.

اقرأ أيضا: رابط نافذة الدور الالكتروني للحصول على جواز السفر في سوريا ومتابعة دور الجوازات

كما أوردت وكالة ديميرورين للأنباء نبأ اعتقاله. وقال المصدر إنه تم نقله إلى المستشفى لإجراء فحص طبي ومن المتوقع أن يتم نقله إلى مركز لشرطة الدرك لاستجوابه.

ويذكر أيضا أن المغني السوري بدأ حياته المهنية في الغناء في حفلات الزفاف ومناسبات أخرى في شمال سوريا، وحققت الموسيقى الإلكترونية المبهجة التي أطلقها شهرة عالمية في السنوات الأخيرة. وأصدر عدة ألبومات وتعاون مع موسيقيين مثل المغنية بيورك. وسبق أن أحيا عمر سليمان حفلات غنائية في تركيا والولايات المتحدة واليابان وعدة دول أوروبية. وهو يغني بالعربية والكردية.

ما تهمة اعتقال الفنان عمر سليمان؟

عمر سليمان المقيم في تركيا منذ سنوات، أوقف في شانلي أورفة على بعد 50 كيلومترا من الحدود السورية. كما تعتبر أنقرة وحدات حماية الشعب الكردية منبثقة عن حزب العمال الكردستاني المصنف على أنه “إرهابي” من قبل تركيا والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة.

كما فتحت أغاني المغني عمر سليمان التي حصدت 100 مليون مشاهدة على يوتيوب، له أبواب المهرجانات الدولية الكبرى، حيث يغني بالعربية والكردية. ويظهر سليمان الذي بدأ مسيرته من خلال الغناء في حفلات الزفاف في سوريا، في فيديوهات موسيقية مرتديا كوفية حمراء وبيضاء ونظارة شمس سوداء.

إليك أيضا: رابط حجز تذاكر قرية زمان ضمن فعاليات موسم الرياض 2023


الفنان السوري عمر سليمان

عمر سليمان المولود في رأس العين، سوريا مطرب سوري شهير يغني الأغاني السورية والعراقية باللغتين العربية والكردية أثناء المناسبات والأعراس. مشهور أيضا بمشاركاته في المهرجانات العالمية لـ موسيقى العالم وبتعاونه مع المغنين العالميين. حيث سجل مع بيورك في ألبوم Biophilia ومع دايمون ألبارن من فريق غوريلاز. وأصدرت Sublime Frequencies مجموعات لأعماله في عدة ألبومات ابتداء من عام 2006.


“تجارتنا نيوز Tijaratuna News”

Nov,18,2023

>> اقرأ أيضاً : رابط وطريقة حجز موعد وزارة الصحة السعودية 2023