اعادة مباراة مصر والسنغال..مصر تتقدم بشكوى رسمية ضد السنغال بسبب الاعتداء على البعثة. اثار ماحدث أمس فى مباراة مصر والسنغال 2023 جدل واسع فى الشارع المصرى. وفى اتحاد الكرة الذى قرر بشكل رسمى تقديم شكوى لاتحاد الكرة الأفريقى ضد السنغال على خلفية التعدى على لاعبين المنتخب المصرى والبعثة المصرية فى المطار وكذلك عقب انتهاء مباراة مصر والسنغال 2023.

 

نتيجة مباراة مصر والسنغال

أُقيم ماتش مصر والسنغال أمس فى داكار العاصمة السنغالية ووسط جمهور السنغال. وانتهت المباراة لإقصاء الفراعنة من تصفيات افريقيا لكأس العالم 2023. وخروجهم من مونديال 2023. بعد هزيمة منتخب مصر على يد نظيره السنغالي بهدف مقابل لا شئ ثم حققت السنغال فوز اخر بركلات الترجيح بثلاثة أهداف مقابل هدف. وانتهى الحلم المصرى بالتأهل للمونديال.

وكانت المباراة فى أجواء صعبة للغاية على المنتخب المصرى سواء بسبب ارتفاع درجة الحرارة فى السنغال وعلو الرطوبة من ناحية. ومن ناحية أخرى استقبلت الجماهير السنغالية البعثة المصرية فى المطار بهتافات معادية وسباب لـ Salah.

اعادة مباراة مصر والسنغالنتيجة مباراة مصر والسنغال

لم يقف الأمر عند هذا الحد حيث قامت الجماهير السنغالية بحمل لافتات مسيئة لمحمد صلاح بالإضافة إلى هتافات مسيئة. وتوجيه أشعة الليزر بشكل مبالغ فيه فى أعين اللاعبين وخاصة أثناء تسديد ضربات الجزاء. هذا الأمر علقت عليه الصحف المحلية والعالمية على حد سواء ووصفت الظروف التى تمت فيه المباراة بالسيئة.

قائمة المنتخب السعودي لتصفيات كأس العالم 2023

رسميا.. الاتحاد المصري يتقدم بشكوى ضد السنغال

لم تكتفى جماهير السنغال بما حدث أثناء المباراة خاصة من إلقاء زجاجات الماء على اللاعبين وعلى حارس مرمى المنتخب محمد الشناوى. بل قام جماهير السنغال بالنزول لأرض الملعب ومحاولة الاعمى على صلاح فتم حماية صلاح وخروجه من الملعب تحت حماية مكثفة.

 

ومن جانبه أعلن الاتحاد المصرى، اليوم على صفحته على الفيس بوك. أنه قام اليوم بتقديم شكوى رسمية ضد نظيره السنغالي لدى الكاف والفيفا على خلفية الاعتداءات التى حدثت للبعثة المصرية فى المطار وكذلك الاعتداء اللفظى على اللاعبين خلال المباراة.

بعد خروج مصر من تصفيات كأس العالم 2023 أفريقيا.. كيروش:يعلن رحيله عن الفراعنة

وسأل الكثير من المشجعين هل يتم إعادة مباراة مصر والسنغال على أثر تلك الشكوى التى تم تقديمها من قبل الاتحاد المصرى؟ وبحسب مصادر فى الكاف فإن فكرة إلغاء المباراة أو إعادتها هو أمر مستبعد. وان كانت سيتم النظر فى الشكوى خلال الساعات القادمة. حيث سيتم الاستناد فى تحقيق الكاف إلى تقرير سميدو كارفيلو مراقب المباراة. وكذلك الليبيري اندي كوميه المنسق الأمنى فى المباراة. وبحسب تقارير المنسق الأمنى والمراقب سيتم البت فى الشكوى أما بالعقوبة أو بالحفظ.

اتحاد الكرة المصرى يقدم شكوى ضد السنغال

 

يُذكر أن مصر خرجت أمس من التصفيات النهائية لكأس العالم ٢٠٢٢ أفريقيا. بينما تأهلت المغرب وتونس وخرجت الجزائر كذلك من التصفيات لمونديال قطر ٢٠٢٢.