جدري القرود .. يقدم لكم موقع تجارتنا نيوز، اسماء الدول التى ظهر بها جدري القرود، جدرى القرود والمثليين، جدرى القرود اعراضه، جدرى القرود مصر، جدرى القرود بالانجليزى.

بعد الإعلان عن ظهور حالات إصابة بجدري القرود فى بعض دول اوروبا وأمريكا طبقا لما أعلنته منظمة الصحة العالمية حالة من القلق انتابت الشعوب على مستوى العالم تخوفا من أن ينتشر الفيروس سريعا ويتحول إلى وباء وتتكرر مآساة كوفيد_19 مرة أخرى.

ومنذ إعلان منظمة الصحة العالمية عن ظهور بعض الحالات المصابة بجدري القرود فى بعض الدول، للأسف انتشر ظهوره فى دول أخرى لتزداد عدد الدول الأوروبية والأمريكية التى ظهر بها فيروس جدرى القرود، على الرغم من أن الاصابة به كانت مقتصرة على افريقيا فقط خاصة البلاد القريبة من الغابات الإستوائية.

اسماء الدول التى ظهر بها جدري القرود

ومن البلاد التى تأكد بها ظهور إصابات بفيروس جدرى القرود:-

– بريطانيا

– فرنسا

– البرتغال

– اسبانيا

– استراليا

– كندا

– امريكا

– إيطاليا

– بلجيكا

– اليونان

– السويد

– اسرائيل

– ألمانيا

وأعلنت سلطات الصحة الوطنية فى فرنسا عن إصابة شاب 29 بفيروس جدري القرود، دون أن يسافر لأى دولة.

كما أعلنت الخدمة الطبية للجيش الألمانى أن معهد الجيش للأحياء الدقيقة فى ميونخ رصد بشكل قاطع تغيرات جلدية مميزة للفيروس لدى مريض.

وأفادت وكالة الأنباء البلجيكية بإكتشاف ثانى حالة إصابة بفيروس جدرى القرود.

كما أكدت السلطات الصحية فى استراليا عن ظهور حالات مصابة بفيروس حدرى القرود بها.

وأعلنت أيضا وزارة الصحة بولاية فيكتوريا عن وجود إصابة بالفيروس لشخص قادم من بريطانيا فى الثلاثينات من عمره.

وقالت وكالة الصحة العامة الكندية بأنه تم تسجيل أول حالاتى إصابة بفيروس جدرى القرود بها.

جدرى القرود والمثليين

واكدت منظمة الصحة العالمية، على أن اول حالات فى أوروبا ظهرت فى بريطانيا لمواطن عائد من نيجيريا حيث يتوطن المرض هنا، كما انتشر المرض فى بريطانيا وبعض دول أوروبا بين مجتمع المثليين، فالفيروس لا ينتقل عبر الهواء بل بالتعامل الوثيق بين الأشخاص، والعلاقة الحميمة سبب رئيسى فى انتقال العدوى، لذا حذرت منظمة الصحة العالمية المثليين، من اتخاذ الحذر، وعند ظهور أى أعراض عليهم يجب للعزل الفورى والفحص الطبى لعدم نشر العدوى.

وبعد أن ظهر جدرى القرود فى بريطانيا أعلنت البرتغال عن وجود 20 إصابة بها وتبعتها اسبانيا كما أعلنت كلا من السويد وإيطاليا عن ظهور حالات بها.

هذا وقد أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية عن اكتشاف أول حالة إصابة بفيروس جدرى القرود فى إسرائيل.

جدرى القرود مصر

وانتشرت الأقاويل حول ظهور جدرى القرود فى مصر، وبالفعل ظهرت بعض الأخبار لمواقع غير عربية تؤكد بوجود إصابات بفيروس جدرى القرود فى مصر، إلا أن وزارة الصحة المصرية أكدت على عدم ظهور أى حالات مصابة بفيروس جدري القرود حتى الآن، وتم التنبيه على جميع المستشفيات بالإبلاغ على الفور عند رصد اى حالات مصابة أو مشابهة.

جدرى القرود بالانجليزى

وجدرى القرود بالانجليزى يعنى MonkeyPox، وهو فيروس يصيب الحيوانات مثل الفئران والجرذان والقواض والحشرات والقرود، وينتقل للإنسان عند التعامل مع الحيوان المصاب أو ملامسة سوائله أو دماءه أو فضلاته، وهو من فصيلة فيروس الجدرى المائى الذى يصيب الإنسان وأعراضه أيضا مشابه.

جدرى القرود اعراضه

وتم رصد أعراض فيروس جدري القرود وكانت عبارة عن:-

  • الحمى
  • الصداع الشديد
  • الشعور بالتعب والإرهاق
  • تضخم الغدد الليمفاوية
  • آلام العضلات
  • آلام الظهر
  • عدم القدرة على فعل أى شيء حيث يفقد المريض طاقته
  • الطفح الجلدى

حيث تتراوح فترة حضانة الفيروس من 5 إلى 21 يوم، وتبدأ الأعراض بعد دخول الفيروس إلى الجسم بحوالى 5 أيام، حيث يصاب المريض أولا بالحمى والصداع الشديد والإرهاق والتعب وآلام الجسم ثم تنتفخ الغدد الليمفاوية، ثم أخيرا يظهر الطفح الجلدى، الذى يكون عبارة عن فقاعات بها سوائل تنتشر أولا فى الوجه بنسبة 95% ثم تظهر باليدين والذراعين وباقى الجسم، ومع الوقت والراحة والعلاج تتحول إلى قشور ثم تقل وتختفى نهائيا.

اقرأ:-

فيروس جدري القرود يدفع منظمة الصحة العالمية لعقد اجتماع طارئ

جدري القرود..فيروس جديد يضرب الأرض ويصيب شخصين في بريطانيا

وعن احتمالية فرض حظر كلى بالبلاد بسبب فيروس جدرى القرود، فهذا من الصعب ولم يتحدد بعد وذلك لأن الفيروس ليس سريع الإنتشار، فهو ينتقل فقط من خلال الإتصال الجنسى والتعامل المباشر مع الشخص المصاب، ولكن لا ينتشر عبر الهواء، كما أن ليس فيروس خطير.

قد يهمك :-

فيروس جدرى القرود .. الأعراض والأسباب والعلاج وحقيقة فرض حظر كلى بالبلاد بسبب انتشاره

فيروس جدري القرود: الصحة المصرية تخرج عن صمتها و تصدر بيانًا رسميًا لأول مرة

جدري القرود .. يقدم لكم موقع تجارتنا نيوز، اسماء الدول التى ظهر بها جدري القرود، جدرى القرود والمثليين، جدرى القروض اعراضه، جدرى القرود مصر، جدرى القرود بالانجليزى.