أسعار سيارات ٢٠٢٢ في السعودية..عالم السيارات ممتع وشيق وله عشاقه، وفى السعودية يبحث الشباب دائما عن كل ماهو جديد فى عالم السيارات ورغم ارتفاع ثمنها خاصة فى ظل الظروف التى يمر بها العالم فى وقتنا الحالى إلا أن نظام التقسيط سهل الكثير على الشباب فى شراء السيارات، خاصة أن شركات السيارات وضعت العديد من أنظمة التقسيط بعد تراجع حالة البيع.

ورغم ارتفاع أسعار سيارات ٢٠٢٢ إلا أنه فى السعودية توفرت عروض التقسيط بأنظمة مختلفة بما يناسب أى فرد لديه رغبة فى اقتناء سيارة جديدة بالإمكانيات التى يريدها، فهناك العديد من عروض تقسيط السيارات الجديدة بحسب الناركة والموديل والسعر وسنة التصنيع فليس شرط أن تكون السيارة جديدة بل هناك تقسيط أيضا للسيارات المستعملة بأسعار تنافسية.

أسعار سيارات ٢٠٢٢ فى السعودية

وفى السطور التالية نعرض أسعار سيارات ٢٠٢٢ فى السعودية، مما يسهل على الشباب اختيار مايناسب ظروفهم:-

– كيا سونيت ٢٠٢٢، ومحرك كيا سونيت ٢٠٢٢ رباعي الأسطوانات يولد سعة ١.٥ لتر قوة تصل إلى ١١٥ حصان تعمل على ناقل حركة أوتوماتيكي بنظام الدفع بالعجلات الأمامية ، حيث يصل سعر كيا سونيت ٢٠٢٢ في السعودية إلى نحو ٦٩ ألف ريال غير شامل الضريبة والسعر. كيا ترتفع بعد إضافة ضريبة القيمة المضافة إلى نحو ٧٩ ألف ريال.

يا 2023 K8 GLS-MID، و سعرها في السعودية ١٥٤ ألف ريال بدون ضريبة القيمة المضافة بينما يصل إجمالاً إلى ١٧٨ ألف ريال ، وبنفس المواصفات السابقة.

-هوندا بايلوت ٢٠٢٢، وهى فريدة من نوعها من حيث التعامل مع التضاريس الوعرة من خلال إنشاء إطارات متينة وخياطة عالية التباين ، مع وصول هوندا بايلوت ٢٠٢٢ في السوق العالمية إلى ٣٧٠٠٠ دولار ، أي ما يعادل حوالي ١٣٨٠٠٠ ريال في السعودية.

-فورد تورس تريند ٢٠٢٢، وتأتي في السعودية بمحرك توربو سعة ٢.٥ لتر ، مدعومًا بناقل حركة أوتوماتيكي من ٨ سرعات (إسكيب) مع وصول ذكي، و تبلغ قوة المحرك ٢٤٠ حصى مع عزم دوران ٣٦٦ نيوتن، يبدأ سعرها من ١٣٠ ألف ريال غير شامل الضريبة، ١٤٩ الف ريال بضريبة القيمة المضافة.

-كيا 2023 k8 Gls ذات المقاعد الجلد، وطرحت في السعودية بسعر ١٤٠ ألف ريال غير شامل ضريبة القيمة المضافة ويصل إلى ١٦١ ألف ريال بعد الضريبة، والسيارة متوفرة بمحرك ٣٠٠ حصان V6 3.5 وناقل حركة أوتوماتيكي مع مساعد تتبع المسار، وتتميز السيارة بخصائص أخرى مثل الطي الكهربائي للمرايا ، وأجهزة الاستشعار الخلفية والأمامية ، والرادار ، ونظام Apple Car Play ، بالإضافة إلى السيارة المزودة بخاصية التثبيت التلقائي ، وشاشة الملاحة، وتدفئة مقعد التبريد والتدليك في مقعد السائق.

-نيسان باترول 2023 XE، وهى تعتبر واحدة من أكثر سيارات الدفع الرباعي كفاءة على الطرق الجبلية والوعرة، حيث تأتي نيسان باترول بمحرك رباعي الأسطوانات سداسي الأسطوانات مع ناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج السرعة بسبع سرعات. السعر في السعودية ١٨٣ ألف ريال غير شامل ضريبة القيمة المضافة.

ثمن فورد إكسبيديشن 2023 XLT، وهي أمريكية الصنع وتتمتع ببانشا رائعة في السعودية ودول الخليج، وتأتى بمحرك سداسي الأسطوانات ٣.٥ حصان يعمل بناقل حركة أوتوماتيكي بـ ١٠ سرعات مع إيقاف أوتوماتيكي ونظام طاقة بسعر حوالي ١٨٩ ألف ريال سعودي غير شامل الضريبة.

أما عن أنظمة التقسيط التى تتماشى مع أسعار سيارات ٢٠٢٢، فلها شروط كما هو المتعارف عليه عن شراء أى شيء بالتقسيط، ومن أهظ هذه الشروط:-

-أن يكون صاحب العمل الذي ينتمي إليه المشتري من الوكالات الحكومية.ا

-أن يكون الممول من البنوك أو شركات التمويل المرخص لها بتمويل السيارات الجديدة والمستعملة.

-أن يكون معدل السداد الأول، حيث تلعب قيمة الدفعة الأولى دورًا مهمًا في تحديد شروط الأقساط ، ولكن يمكن الحصول على أقساط دون شروط مهمة عند دفع 60٪ أو أكثر من قيمة السيارة حيث تكون نسب المخاطرة أقل عند سلطة التمويل.