أسعار السيارات المستعملة فى مصر .. يقدم إليكم موقع تجارتنا نيوز، أسعار السيارات المستعملة فى مصر اليوم، ارتفاع اسعار السيارات المستعملة، اسعار السيارات المستعملة فى مصر.

حالة من الركود تسيطر على سوق السيارات الجديدة فى مصر بسبب الإرتفاع الجنونى فى أسعارها، خاصة عقب الحرب بين روسيا وأوكرانيا وإعلان مجلس الإحتياطى الفيدرالى الأمريكى رفع الفائدة على الأموال الفيدرالية، ما تسبب فى إرتفاع سعر الدولار وبناء عليه إرتفعت أسعار جميع المنتجات والسلع والخامات على مستوى العالم.

وفى مصر قرر البنك المركزى تعويم الجنية المصرى للمرة الثانية وهو الأمر الذى يعمل على إرتفاع الأسعار مرة أخرى، هذا غير قرار وزارة المالية برفع سعر الدولار الجمركي، وبناء عليه تقرر رفع سعر السيارات الجديدة، وهذا أمر متوقع، حيث يتأثر سوق السيارات الجديدة بشكل كبير  لإرتفاع أسعار السيارات الجديدة وهو الأمر الذى يمنع الشباب عن شراء السيارات الجديدة، ويدفعهم بالبحث عن السيارات المستعملة ذات حالة جيدة وبسعر مميز.

اسعار السيارات المستعملة فى مصر

والفترة السابقة شهدت تغيير جذرى فى سوق السيارات الجديدة، خاصة بعد قلة المعروض وزيادة الطلب سواء من العملاء أو التجار فى السوق المصرى، ويأتى هذا بعد إرتفاع سعر الدولار فى مصر ووصوله تقريبا إلى 18.5992 عند الشراء، بينما سجل الدولار عند البيع مقابل الجنية المصري سعر 18.6783، ماتسبب فى جنون أسعار السيارات الجديدة.

وسوق السيارات المستعملة واسع ويوجد به كافة أنواع وأشكال وموديلات السيارات بأسعار متفاوتة، وهو مايجذب الشباب كثيرا، لأنه يمكنهم من شراء سيارة مستعملة ذات حالة جيدة وبسعر خيالى.

أسعار السيارات المستعملة فى مصر اليوم

وجاءت أسعار السيارات المستعملة الأكثر انتشارا فى مصر كالتالى:-

– السيارة تويوتا كورولا موديل 2015 أعلى فئة، كان يتم بيعها قبل زيادة سعر صرف الدولار بسعر ما بين 225 إلى 245 ألف جنية، بينما الآن إرتفعت قيمتها السعرية داخل السوق المصرى إلى 300 ألف جنية كسعر تجارى، و 320 ألف جنية للمشترى.

– السيارة الأوبل استرا، موديل 2013، سواء كزمو او إنجوي، كانت تباع فى السوق المصري قبل موجة الإرتفاعات بسعر 160 إلى 170 ألف جنية مصري، والآن أصبح سعرها المتداول بين التجار والزبائن مابين 220 إلى 235 ألف جنية مصرى.

– أما السيارة الرينو المستعملة، نجد أن الرينو اللوجان كانت تباع الأعلى فئة منها موديل 2013، قبل هذه الإرتفاعات بسعر يصل إلى 100 ألف جنية مصري، بينما فى هذا الوقت وصل سعرها تجاريا إلى 130 ألف حنية، وللمشترى 140 ألف جنية.

اقرأ:-

أسعار السيارات المستعملة فى مصر .. ب 40 ألف جنية فقط امتلك سيارة

معارض سيارات جهاز خدمات القوات المسلحة تطرح سيارات بالتقسيط المريح

ارتفاع اسعار السيارات المستعملة

ووصلت الزيادة الجديدة فى أسعار السيارات المستعملة فى مصر إلى 50 ألف جنية مصرى، ووفقا لعدد كبير من التجار فى سوق السيارات المصرى، فقد ارتفعت اسعار السيارات المستعملة فى مصر خلال الربع الستوى الثانى من عام 2023 بشكل جنونى لا مثيل له من قبل، حيث ارتفع مابين 50 إلى 70 ألف جنية مصري، بينما الفئات العالية مثل المرسيدس والبى إم دبليو والأودى، إرتفعت أسعارها فى عدد كبير من السيارات المستعملة منها فى السوق المصرى إلى سعر مابين 100 إلى 120 ألف جنية مصرى.

قد يهمك :-

عروض تمويل السيارات المستعملة الراجحي.. تمويل بنك الراجحي

أسعار السيارات المستعملة اليوم.. أفضل العربيات بأقل من 60 ألف جنيه

أسعار السيارات المستعملة فى مصر .. يقدم إليكم موقع تجارتنا نيوز، أسعار السيارات المستعملة فى مصر اليوم، ارتفاع اسعار السيارات المستعملة، اسعار السيارات المستعملة فى مصر.