استقبال الحرمين الشريفين المصلين بكامل الطاقة الاستيعابية، حيث أعلنت السعودية، يوم الجمعة عن ذلك. إذ سيتم السماح في استخدام كامل الطاقة الاستيعابية للمسجدين الحرام والنبوي،في إطار إجراءات التخفيف من القيود المفروضة. هذا للتصدي من انتشار وتفشي فيروس كورونا. وقد كشفت الخارجية السعودية، أن هذه الإجراءات ستساهم في المساعدة لحصول العديد من طالبي تأشيرات الحج والعمرة في الدول التي سيتم تفعيل الإجراءات الجديدة فيها.

قرار استقبال الحرمين الشريفين المصلين بكامل طاقتهما

بذلك نقلت وكالة الأنباء الرسمية في السعودية عن مصدر مسؤول في وزارة الداخلية، أنه تم إقرار بالسماح في استقبال الحرمين الشريفين المصلين واستخدام كامل الطاقة الاستيعابية في المسجد الحرام والمسجد النبوي. فيما يشترط في ذلك دخول الذين حصلوا على جرعتي لقاح كورونا. كما سيتم تطبيق قرار استخدام الطاقة الاستيعابية الكاملة واستقبال الحرمين الشريفين للمصلين بدءا من اليوم الأحد 17 أكتوبر مع الالتزام بين العاملين والزائرين في ارتداء الكمامة في الأوقات جميعها.

اقرأ أيضا: كيفية الاستعلام عن معاملة في جدة برقم السجل المدني 1444

استقبال الحرمين الشريفين المصلين عند صلاة فجر اليوم الأحد17 أكتوبر 2023

هذا وقد نشرت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، في المملكة العربية السعودية اليوم، صورا ومقطع فيديو على حسابها في موقع “تويتر”. فيما جاء الفيديو عن أداء أول صلاة فجر في المسجد الحرام بعد قرار السلطات السعودية. وقد تم السماح بكامل الطاقة الاستيعابية للصلاة في المسجد الحرام والمسجد النبوي.
كذلك بينت الصور المصلين يحاذون بعضهم لأداء صلاة الفجر بعد التخفيف من إجراءات التباعد. بينما علقت رئاسة شؤون الحرمين على الصور بمقولة:” استووا.. اعتدلوا.. أقيموا صفوفكم وتراصوا.. سدوا الخلل”.

استعداد رئاسة شؤون الحرمين لاستقبال المصلين بكامل طاقتها التشغيلية

حيث علق الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس. ذلك حول قرارات العودة لاستقبال المصلين في كامل الطاقة الاستيعابية، مؤكدا على استعداد الرئاسة العامة في شؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي في كامل طاقتهما التشغيلية. هذا بحضور كامل الكفاءات والخبرات التي تحتاجها المملكة لتطبيق قرار المملكة العربية السعودية. ذلك من أجل استخدام كامل الطاقة الاستيعابية في المسجد الحرام والمسجد النبوي. أيضا في التخفيف من الإجراءات الصحية المرتبطة في جائحة كورونا.
إذ سبق واتخذت المملكة العربية السعودية إجراءات عديدة اختلفت بحسب مراحل التصدي لوباء كورونا ومستوى انتشاره. كما أعلنت الخارجية السعودية تدشين تطبيق التسجيل الذاتي للخصائص الحيوية للحجاج والمعتمرين عبر الهواتف الذكية. هذا في إطار عمل وسعي حكومة المملكة السعودية الدائم لتسهيل الإجراءات على الحجاج والمعتمرين.

عودة الجماهير بشكل رسمي إلى الملاعب السعودية بنسبة 100%

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الرياضة السعودية، أمس السبت، بالسماح في عودة الجماهير الرياضية إلى الملاعب والمنشآت الرياضية. ذلك في كامل طاقتها الاستيعابية وفي المنافسات الرياضية المتنوعة بدءا من اليوم الأحد 17 أكتوبر الحالي 2023.
وأوضحت الوزارة أن دخول الجماهير الرياضية للملاعب والمنشآت الرياضية سيكون مقتصرا على الأشخاص الذين أكملوا الحصول على جرعتين من لقاحات كورونا المعتمدة من وزارة الصحة بالمملكة.

اقرأ ايضا: خدمة Pixel Pass تخطط غوغل لإطلاقها خلال الوقت القريب