حتى تتجنب وقف صرف المعاش..استخراج كارت ميزة للمعاشات في 3 خطوات. بعد إعلان التأمينات الاجتماعية عن قرب انتهاء مدة السماح للصرف بالبطاقة الزرقاء واستبدالها بكارت ميزة. ويبحث الكثير من أصحاب المعاشات عن طريقة استخراج كارت ميزة للمعاشات. خوفًا منهم لعدم تمكنهم من صرف المعاش خلال الفترة القادمة. وحرصًا على موقعنا موقع تجارتنا نيوز نقدم لكم :

كارت ميزة للمعاشات بنك مصر، كارت ميزة للمعاشات البنك الاهلي، كارت ميزة للمعاشات من البريد، تفعيل كارت ميزة للمعاشات، فيزا المعاشات تصرف من اي بنك، رقم خدمة عملاء فيزا المعاشات، الاستعلام عن فيزا المعاشات الجديدة ، مشاكل فيزا المعاشات، صرف المعاشات، موعد صرف المعاشات هذا الشهر، استخراج كارت ميزة أون لاين، كارت ميزة بنك مصر، كارت ميزة”.

اقرأ كذلك :اخيرا هيفرحو .. زيادات المعاشات كلام نهائى فى معاشات مايو وليس بعد ذلك

آخر موعد لاستخراج كارت ميزة للمعاشات

وفق ما أعلن عنه اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي. فإن أخر موعد لصرف للفيزا الزرقاء المخصصة لصرف المعاشات سيكون موعد صرف المعاشات هذا الشهر. ويبدأ صرف المعاشات بميزة منذ شهر يونيو القادم. بعدها لن يتم صرف المعاشات إلا باستخدام كارت ميزة. حيث قامت الدولة المصرية باحلال الكارت الازرق بميزة منذ أوائل العام الماضي. وتضمن عملية الاحلال 5.3 مليون بطاقة إلى ميزة، من اصل 6.3 مليون بطاقة.

قد يهمك أيضًا: موعد صرف معاشات مايو ٢٠٢٢.. والأماكن المفتوحة فى الإجازات الرسمية للصرف

كيفية استخراج كارت ميزة للمعاشات

ومع اقتراب انتهاء المدة المحددة لـ استبدال كارت المعاش بكارت ميزة يبحث الكثير من أصحاب المعاش عن اسهل واقصر الطرق لإمكانية استخراج كارت ميزة. ومن جانبه أوضح اللواء عوض. إن في حال انتهت المدة ولم يقم صاحب المعاش باستخراج الفيزا سيتم توجيهه على الفور إلي مكاتب التأمينات الاجتماعية لصرف فيزا ميزة مجانًا له.

قانون المعاشات الجديد 2023 فى مصر تصل المعاشات بموجبه إلى 6000 جنية

وفي حال كنت تريد استخراج الفيزا قبل انتهاء المدة لتتمكن من صرف معاشك في موعده. كل ماعليك هو اتباع الثلاث خطوات الآتية:

  1. التوجه إلي اقرب مكتب تأمينات إجتماعية لك.
  2. طلب استمارة طلب استخراج كارت ميزة للمعاشات. كذلك يجب ملء البيانات الخاصة بك من الاسم ورقم الهاتف وايضًا الرقم القومي.
  3. يقوم الموظف بتسليمك الكارت دون دفع أي رسوم.

جدير بالذكر أن ليس هناك أى الأوراق المطلوبة لاستخراج كارت ميزة للمعاشات سوى بطاقة الرقم القومي فقط. كذلك لا يوجد أى رسوم لاستخراجها.

استخراج كارت ميزة للمعاشات

كيفية تفعيل كارت ميزة للمعاشات

ربما الخطوة الاصعب على أصحاب المعاشات من كبار السن الذين لا يتقنون كثيرًا في ماكينات الصرف الآلي وغيرها من وسائل التكنولوجيا الحديث والميكنة. هو طريقة تفعيل كارت ميزة للمعاشات بعد استخراجه.

وفي هذا السياق أوضحت التأمينات الاجتماعية ان خطوات التفعيل سهلة للغاية حيث كل ما عليك فعله هو التوجه بماكينة الـ ATM وإدخال الرقم السري الذي ستقوم التأمينات الاجتماعية بإرفاقه مع البطاقة الخاصة بك. ويمكنك تغيير هذا الرقم بكل سهولة يعد تفعيل البطاقة من خيارات ماكينات الصراف الالي .

كما خصصت التأمينات الاجتماعية رقم 1968 لتفعيل البطاقة في حال لم تستطع تفعيلها من خلال ماكينات الصرف الآلي.