نقدم إليكم عبر موقعنا “نجارتنا نيوز” ارتفاع سعر البنزين في مصر، اسعار البنزين آخر تحديث 2 أبريل، سعر البنزين اليوم في مصر، ارتفاع سعر البنزين مطلع أبريل القادم، اسعار البنزين في مصر اليوم الخميس، اسعار البنزين اليوم 2023، سعر البنزين اليوم آخر تحديث، ارتفاع سعر البنزين في مصر.

ويبحث العديد من الأشخاص عن ارتفاع سعر البنزين في مصر اليوم وخصوصاً مع بداية شهر أبريل. حيث تنتشر الأحاديث في الشارع المصري عن نية الحكومة رفع أسعار البنزين مطلع الشه رالجاري. وذلك تزامناً مع الارتباك الاقتصادي التي تعيشه مصر. وبالإضافة لذلك فقد قامت الحكومة برفع أسعار المحروقات منذ بضعة أسابيع حيث ارتفع سعر البنزين في مصر بكل أنواعه بقيمة 25 قرش. ومع ذلك مازال التساؤل مطروحاً عن ارتفاع سعر البنزين في مصر وعن اسعار البنزين آخر تحديث 2 أبريل ريثما تطرح الحكومة قراراتها الجديدة.

ارتفاع سعر البنزين في مصر 2 أبريل

وفي السياق فقد أكدت الحكومة المصرية أن لجنة التسعير التلقائي لأسعار المواد البترولية. ستجتمع مطلع شهر أبريل الجاري لتحدد أسعار المواد البترولية للربع الثاني من سنة 2023. ومن المتوقع أن تقوم اللجنة بمناقشة أسعار البترول عالمياً والذي تجاوز سعر البرميل منه 110 دولار أمريكي لتحديد القرار النهائي بخصوص سعر البنزين اليوم في مصر ليتم رفع قرار وزير البترول والمالية إلى رئاسة الوزراء ليتم اتخاذ القرار النهائي لتحديد الأسعار الجديدة.

وبحسب التوقعات فسوف يتم الإعلان عن ارتفاع سعر البنزين في مصر وعن اسعار البنزين آخر تحديث 2 أبريل بعد اجتماع اللجنة وذلك لارتفاع أسعار النفط عالمياً وارتفاع سعر صرف الدولار الأمريكي. وسيأخذ القرار في عين الاعتبار متوسط أسعار النفط خلال الربع المنصرم من عام 2023 ليتم التصرف على أساسه ضمن الخطة القادمة. وكذلك سعر الجنيه المصري أمام الدولار. وبالإضافة لذلك فإن العمل ما زال جارياً على ألا تتجاوز نسبة التغيير في سعر بيع المواد البترولية للمستهلك 10% سواء كان ذلك ارتفاعاً أو انخفاضاً عن سعر البيع الجاري في السوق المصرية، وذلك بحسب قرار رئيس مجلس الوزراء المصري.

اسعار البنزين في مصر اليوم آخر تحديث

هذا وتستمر أسعار المواد البترولية وسعر البنزين اليوم في مصر على نفس التسعيرة والتي تضمنت ارتفاع سعر البنزين في مصر من شهر فبراير الماضي. وذلك منذ رفع لجنة تسعير المواد البترولية خلال شهر شباط / فبراير المنصرم أسعار المشتقات النفطية بمقدار 25 قرش للمرة الرابعة على التوالي لتصبح اسعار البنزين في مصر على النحو التالي:

  • حيث ارتفع سعر البنزين 80 ليصبح 7.25 جنيه مصري للتر بدل 7.00 جنيه قبل القرار.
  • وكذلك ارتفع سعر البنزين 92 ليصبح 8.50 جنيه مصري للتر الواحد بدل 8.25 جنيه قبل الارتفاع الماضي.
  • كما ارتفع سعر البنزين 95  ليصبح 9.50 جنيه مصري للتر الواحد بدل 9.25 جنيه قبل شهر فبراير المنصرم.
  • كذلك ثبتت الحكومة سعر السولار عند 6.75 جنيه مصري.

هذا وقد أصدر رئيس مجلس الوزراء المصري مصطفى مدبولي. قرار يخص أسعار البنزين في مصر والمواد البترولية الأخرى. حيث يتم العمل بهذا القرار من يونيو 2019. ويتضمن القرار أن يتم تحديد سعر المشتقات النفطية وسعر البنزين اليوم في مصر. بناءً على معادلة تتضمن سعر صرف الجنيه أمام الدولار ومتوسط أسعار البترول العالمية. وكذلك أعباء التشغيل داخل مصر.

اقرأ أيضاً:

متى رمضان 2023 في مصر.. إعلان موعد رمضان فى البلاد العربية