نقدم إليكم عبر موقعنا “تجارتنا نيوز” ارتفاع اسعار العقارات في المدن المصرية الجديدة، حيث ما زالت سوق العقارات المصرية تتعرض لقفزات مستمرة في ارتفاع اسعار العقارات في المدن المصرية الجديدة. ولذلك يبحث الكثير من المصريين عن اسعار العقارات اليوم السبت ١٦ أبريل ٢٠٢٢.

هذا وقد تعرضت اسعار العقارات في المدن المصرية الجديدة إلى ارتفاع بقيمة 30% خلال شهر مارس المنصرم. وجاء ارتفاع اسعار العقارات في المدن المصرية الجديدة على خلفية الأزمة الاقتصادية العالمية التي نجمت عن الحرب الروسية – الأوكرانية وتأثيرها على الإقتصاد المصري وعلى مختلف الاقتصادات المحلية في العالم العربي.

ارتفاع اسعار العقارات في المدن المصرية الجديدة

ارتفاع اسعار العقارات في المدن المصرية الجديدة

ارتفاع اسعار العقارات في مصر

هذا وحول ارتفاع اسعار العقارات في المدن المصرية الجديدة. أكد رئيس شعبة التطوير الصناعي باتحاد الصناعات المهندس باسل شعيرة. أن ارتفاع سعر البنزين في مصر في الآونة الأخيرة لا علاقة له في ارتفاع اسعار العقارات في المدن المصرية الجديدة. وإنما يعود السبب في ذلك إلى ارتفاع سعر الفائدة بالبنوك على حسب ما رواه.

وبالإضافة لذلك أوضح باسل شعيرة أن عدم تحرك سعر السولار في مصر يعني عدم تأثر سعر العقارات بالمحروقات. حيث أن ارتفاع اسعار العقارات في المدن المصرية الجديدة مرتبط بيعر السولار. بينما ارتفاع سعر البنزين لايؤثر أبدا حيث لا يتم استخدام البنزين خلال عمليات البناء والنقل ما ينفي وجود أي ارتباط. وذلك ما أكده خلال مداخلة في مقابلة تلفزيونية اليوم السبت.

كما أشار رئيس شعبة التطوير الصناعي باتحاد الصناعات إلى أن اسعار العقارات في مصر قد تعرضت لنمو منذ بداية العام الجاري بنحو من 15% إلى 20% في أسعار العقارات. ذلك على خلفية الحرب الروسية- الأوكرانية وتبعاتها الاقتصادية على العالم. وارتفاع سعر الدولار. وما سببه ذلك في ارتفاع أسعار مواد البناء.

وتعتبر العقارات في مصر وعاء ادخاري بالنسبة للمواطن المصري على حد تعبيره ذلك ما سبب ارتفاع اسعار العقارات في المدن المصرية الجديدة على خلفية ارتفاع أسعار الفائدة في البنوك ولجوء المواطنين إليها. وكذلك لم تنخفض أسعار العقارات في مصر منذ عدة أعوام.

اسعار مواد البناء في مصر اليوم ١٦ أبريل

وبالإضافة إلى ارتفاع أسعار العقارات في المدن المصرية الجديدة فقد استقرت أسعار مواد البناء في مصر اليوم. على الرغم من الارتفاعات المستمرة التي طالتها في الفترة الماضية نتيجة ارتفاع سعر الصرف وأسعار المواد الخام. وجاءت أسعار مواد البناء كالتالي:

  • حيث بلغ متوسط أسعار طن حديد التسليح تسليم أرض المصنع 19900 جنيه مصري للطن الواحد.
  • بينما سجل سعر طن الإسمنت ما بين 1330 و1480 جنيه مصري للطن
  • وكذلك تراوح سعر الجبس ما بين 570 و860 جنيه مصري للطن الواحد ولكن مع وجود تفاوت كبير بين أسعار الشركات.
  • وأيضاً بلغ سعر متر الرمل المكعب ما بين 190 و250 جنيه مصري في السوق المحلية.
  • وبالنسبة لسعر الزلط فقد بلغ سعر الفينو بين 185 و200 جنيه للمتر و”الكبير” 140 و160 جنيه للمتر بينما وصل سعر متر الزلط إلى 150 جنيه

اقرأ أيضاً: