ارتفاع أسعار البنزين في مصر..تعرف على الأسعار الجديدة. تصدر محركات البحث خلال الساعات الأخيرة الكلمات البحثية عن أسعار البنزين الجديدة بعد قرار لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية. حيث أعلنت اللجنة زيادة أسعار البنزين فى مصر اليوم على كافة أنواع البنزين. ومن الكلمات التى تصدرت محرك البحث :

“حقيقة ارتفاع أسعار البنزين اليوم، أسعار البنزين اليوم فى مصر 2023، جدول زيادة أسعار البنزين فى مصر، أسعار البنزين 2023 فى مصر، تواريخ زيادة أسعار البنزين فى مصر، أسعار السولار والبنزين اليوم فى مصر، سعر بنزين 80 اليوم، أسعار البنزين الآن، زيادة أسعار البنزين اليوم، زيادة أسعار البنزين”.

 

أسعار البنزين اليوم فى مصر 2023

بدأ منذ صباح اليوم الجمعة الموافق الخامس عشر من شهر ابريل/نيسان الجارى. تطبيق أسعار البنزين الجديدة على كافة مستويات محافظة مصر. حيث تم زيادة سعر طن المازوت  بمقدار 400 جنيه. جاء ذلك القرار على خلفية الأحداث العالمية والحرب الروسية الأوكرانية والتى أثرت بشكل مباشر على أسعار النفط العالمية.

فقد بلغت أسعار النفط فى اخر تداول لها 102.7دولار كسعر للبرميل الواحد. ومنذ اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية وأسعار النفط تشهد ارتفاعًا مستمرًا لم يسبق له مثيل منذ عدة سنوات وسط مخاوف من تراجع إمدادات النفط وسط تكهنات بحرب عالمية ثالثة وسط عقوبات دولية لروسيا.

ارتفاع أسعار النفط عالمياً بالتزامن مع الحرب الروسية الأوكرانية ليتخطى 100 دولار

ارتفاع أسعار البنزين في مصر

ارتفاع أسعار البنزين في مصر

جدول زيادة أسعار البنزين في مصر

وتعتمد مصر منذ عام 2018 على التسعير التلقائي البنزين عبر اجتماع لجنة التسعير التلقائي للجنة المواد البترولية كل ثلاثة أشهر. وذلك فى ظل التطورات العالمية والدولية وتحريك سعر النفط عالميًا على أن تكون زيادة السعر او انخفاضه فى حدود 10% من السعر لا تزيد عن ذلك.

وكان من المتوقع أن ترفع اللجنة فى اجتماعها ذلك الشهر سعر البنزين 2023 فى مصر على إثر أرتفاع أسعار النفط عالميًا. وقد قررت اللجنة صباح اليوم زيادة أسعار البنزين 25 قرش للتر .

سعر البنزين 92 في مصر.. زيادة أسعار المحروقات في مصر

وجاءت الأسعار الجديدة البنزين اليوم كالتالي:

  • أصبح سعر البنزين 80 اليوم  7.5 جنيه بزيادة ٢٥ قرش للتر الواحد بعد أن كان 7.25.
  • كذلك تم زيادة سعر البنزين 92 اليوم بقيمة 25 قرشًا ليصبح 8.75 جنيه بعد أن كان 8.50
  • أما عن سعر البنزين 95 اليوم اصبح 9.75 جنيه. بعد أن كان 9.50 بزيادة قدرها 25 قرشًا.
  • وللمرة الثانية على التوالى تقرر اللجنة ثبات سعر السولار عند 6.75 جنيهًا.
  • كذلك قررت اللجنة اليوم رفع سعر طن المازوت 400 جنيهًا ليصبح 4600 جنيه. بدلًا  من 4200.
  •  كذلك جاء فى قرار اللجنة ثبات أسعار المازوت المُورد للصناعات الغذائية والكهرباء.

ارتفاع سعر البنزين في مصر .. اسعار البنزين آخر تحديث 2 أبريل

جدير بالذكر أن ارتفاع أسعار البنزين في مصر اليوم تُعد المرة الثانية فى أربعة أشهر التى يزيد فيها اسعار البنزين فى مصر  بمعدل 25 قرشًا للتر. حيث قررت اللجنة زيادة سعر البنزين فى شهر يناير الماضى. وتشهد  مصر ارتفاعًا فى أسعار السلع على كافة المستويات خاصة مع تراجع سعر الجنيه أمام الدولار.