ارتفاع أسعار الاندومي في مصر.. تعرف على الأسعار الجديدة، منذ تأسيس شركة أندومي في مصر عام 1990 وتسعى لتقديم أفضل المنتجات الغذائية للشعب المصري. انتشر اسم إندومي في مصر خطوة بخطوة، على الرغم من أن عدد مستهلكي إندومي في مصر كان قليلا جدا. ولكن الآن أصبحت وجبة محببة للكثيرين. وتزايد قلة الموارد الأولية لهذه الصناعة فرضت على الشركة رفع سعر الأندومي. حيث صرح رئيس شعبة المواد الغذائية في الإسكندرية أن الشركة قد حددت أسعار جديدة للأندومي. إليك تفاصيل أكثر حول الأسعار الجديدة للأندومي وعن الأنواع المتوفر في الأسواق المصرية بالإضافة إلى التعرف على مضار الإكثار من تناول الاندومي وذلك من خلال موقع تجارتنا نيوز.

الإندومي أو المكرونة سريعة التحضير

تعتبر الاندومي من الوجبات المفضلة لدى الكثير من الناس، وذلك بسبب سرعة تحضيرها ومذاقها اللذيذ. وعلى الرغم من وجود بعض الأضرار للاندومي وذلك لعدة أسباب وأهمها افتقارها لعديد من العناصر الغذائية الضرورية للجسم. اقرأ أيضًا

سحب الإندومي من الأسواق..«سلامة الغذاء» تمنح الشركة 48 ساعة لسحب المنتج من الاسواق

أنواع نكهات الأندومي المتوفرة في الأسواق المصرية

تتوفر عدة أنواع من النكهات في الأسواق المصرية ولمن أكثر النكهات شعبية ورغبة لدى الناس هي:

  • اندومي بالدجاج.
  • اندومي مع طعم اللحم.
  • نودلز بنكهة السجق.
  • كما تتوفر اندومي مع طعم الخضار.

الأسعار الجديدة للأندومي في مصر

بعد قرار الشركة برفع أسعار منتجاتها بنحو 1 جنيه، وذلك ابتداءً من 15 يونيو المقبل. وجاء هذا القرار بعد ارتفاع سعر الدولار وارتفاع الفائدة بواقع 200 نقطة بنسبة 2%. حيث أن الأسعار الجديدة أصبحت على الشكل التالي:

أضرار الإندومي

على الرغم من الإقبال الكبير على تناول هذه الوجبة بين الشباب خاصة تجدر الإشارة إلى مضار الإكثار من تناول هذه الوجبة:

  • حيث تحتوي الإندومي على سعرات حرارية عالية.
  • افتقارها إلى أهم المغذيات التي يحتاجها الجسم كالبروتين والفيتامينات والمعادن
  • كما أنها مليئة بكميات كبيرة من الصوديوم، والذي يسبب تناوله بكميات كبيرة أضرار كثيرة للجسم.مثل زيادة خطر الإصابة بسرطان المعدة والسكتات الدماغية وأمراض القلب واحتباس السوائل بالجسم وغيرها من الأمراض
  • كما تحتوي الإندومي على مواد حافظة ومواد لتحسين النكهة الصناعية يسبب الإكثار منها أضرارًا للجسم. والذي يسبب تلف الأعصاب وزيادة خطر الإصابة بسرطان الغدد اللمفاوية، وتضخم الكبد، وقد تؤدي إلى اضطرابات في الرؤية.

بهذا نكون قد تعرفنا على الأسعار الجديدة للأندومي وعن الأنواع المتوفر في الأسواق المصرية. كما أوضحنا أضرار الإكثار من تناول الأندومي، فلا بد من الاعتدال في تناول جميع أنواع الأغذية وليس الأندومي فقط.