اخر موعد لشراء شهادات 18 من البنك الأهلي وبنك مصر.يبحث الكثير من المصريين عن اخر موعد لشراء شهادات البنك الاهلى. حيث أعلنت الدولة أنها متاحة لفترة محدودة خاصة وأن هذا الأمر حدث قبل ذلك فى شهادات ٢٠ التى تم طرحها منذ عدة أعوام. بعد انتهاء تلك المدة تعود الشهادات إلى قيمة الفائدة القديمة وهى ١١٪.

جدير بالذكر أن شهادة ١٨ أقبل عليها ملايين المصريين فى الأيام القليلة الأخيرة وشهد بنك مصر والبنك الاهلى ازدحامًا شديدًا من تدافع وإقبال المواطنين على شراء شهادات ١٨. ووصل حصيلة شهادات ١٨ اليوم من أموال المصريين التى تدفقت للبنوك بسبب الشهادة البلاتينية ١٧٣ مليار جنيه مصرى قابلة للزيادة.

اخر موعد لشراء شهادات بنك مصر والبنك الاهلى بفائدة 18 بالمئة

كان البنك الاهلى والبنك المصرى أعلنا منذ اسبوع إصدار شهادة طلعت حرب مرة أخرى. ذلك الوعاء الادخارى الذى تصل نسبة الفائدة فيه إلى ١٨٪. وجاء ذلك القرار تزامنًا مع إعلان البنك المركزى المصرى عن زيادة الفائدة 1%.

وتسارع المصريون على البنوك لشراء شهادة البنك الاهلى الجديدة مما تسبب فى ازدحام شديد على البنوك وجعل الكثير يتسائلون عن  اخر ميعاد لشهادة 18. وبحسب تصريحات العديد من مسؤولين البنك الاهلى وبنك مصر فإن شهادة 18 سوف يتم إيقافها فور تحقيق العائد المادى الادخارى المطلوب منها، دون الإفصاح عن قيمة هذا الهدف.

قد يهمك أيضًا:طريقة حساب الفائدة على الشهادات والتي تعطي عائد 18 فى المية

لذلك فإن موعد وقف شهادة 18 ليس معلن عنه حتى وقتنا الحالى.

اخر موعد شهادة ١٨

اخر موعد شهادة ١٨

شهادات بنك مصر لمدة سنة 2023

اقبال المواطنين على شهادات بنك مصر أو شهادات البنك الاهلى الجديدة جاء بسبب العديد من المميزات التى تقدمها تلك الشهادات. فمن أهم تفاصيل شهاده ١٨ أنها يمكن شرائها بدءًا من ألف جنيه فقط ومضاعفاتها بالطبع. فمهما كان المبلغ الذى يمتلكه المواطن يمكن أن يحصل على الوعاء الادخارى 18%. ويستفيد بتلك الشهادة من بنك مصر أو البنك الاهلى.

اقراذ كذلك :إزاى تحسب الفائدة شهادة الادخار الجديدة بعائد 18% لمدة عام

كذلك من مميزات شهادة طلعت حرب فى بنك مصر أنه يمكن للقصر إضافة للبالغين الحصول عليها فلذلك تكون مناسبة جدًا للأشخاص المهتمين بالادخار النقدى للاولاد. تلك الشهادة السنوية ذات العائد السنوى يمكن صرف فوائدها بشكل شهرى.

لو عايز تبدلها لـ18%.. إزاي تكسر شهادة الادخار القديمة في البنوك

يمكن الحصول على قرض من البنك الاهلى لأصحاب الشهادة البلاتينية بضمان شهادة 18. وكذلك يمكن إصدار بطاقة إئتمانية لاصحاب شهادة طلعت حرب.

ومن مميزات تلك الشهادة أن حساب الفائدة بنا يبدأ من اليوم التالى إصدارها. كما يمكن استرداد قيمتها يعد مروة ستة أشهر على إصدارها.

جدير بالذكر أن البنك الاهلى أتاح شراء شهادات ١٨ من خلال ماكينات الصراف الآلى وكذلك من خلال تطبيق البنك الاهلى يمكنك تحميله من هنا.