توقيع اتفاقية بين السعودية ومصر لتعزيز حركة التجارة بين البلدين ، حيثُ صرّح اتحاد الغرف التجارية السعودية، اليوم الثلاثاء، أن استراتيجية مجلس الأعمال السعودي المصري الذي تم تشكيله، تعمل على إبراز الفرص والحوافز الاستثمارية المتاحة بين البلدين، والإسهام في حماية الاستثمارات، وتعزيز الاتفاقيات بين البلدين.

كما يعمل على تمثيل قطاع الأعمال على المستوى الوطني والإقليمي والدولي في جمهورية مصر العربية والعمل على إظهار الحجم الحقيقي للاستثمارات السعودية في مصر من خلال القنوات الرسمية والعمل على تعزيزها.


اتفاق بين السعودية ومصر لتعزيز حركة التجارة بين البلدين

اتفاق بين السعودية ومصر لتعزيز حركة التجارة بين البلدين

ليصبح مجلس الأعمال السعودي المصري المظلة الحقيقية للقطاع الخاص السعودي في مصر، إضافة إلى تعزيز الشراكة التجارية والاستثمارية بين البلدين، والإسهام في زيادة الصادرات بين البلدين.

اقرأ أيضا: آليات وشروط جديدة لـ الدخول إلى المحلات التجارية في المملكة العربية السعودية

وبيّن أيضا “اتحاد الغرف” أن الاستثمارات السعودية في مصر في تزايد متواصل، ويعمل في السوق المصري ما يقارب 6000 شركة سعودية، وعدد الشركات المصرية المستثمرة في المملكة حتى نهاية 2023 يبلغ قرابة 1200 شركة، ويتطلّع الجانبان لزيادة حركة التجارة بين البلدين، نقلاً عن وكالة الأنباء السعودية “واس”.

كما أشار الاتحاد إلى أنه يتم العمل على توحيد الجهود بين مجلس الأعمال السعودي المصري وسفارة خادم الحرمين الشريفين في مصر لعمل مظلة للمستثمر السعودي للحفاظ على مكتسبات الشركات والمستثمرين السعوديين، وكذلك الاتفاق مع الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة المصرية بحصر القيمة السوقية للاستثمارات السعودية في مصر وتشكيل فريق للمتابعة وسبل عرض الفرص الجديدة بين البلدين.


السعودية ومصر توقعان اتفاقية في مجال مكافحة الفساد

السعودية ومصر توقعان اتفاقية في مجال مكافحة الفساد

وقع رئيس هيئة الرقابة ومكافحة الفساد السعودية، مازن بن إبراهيم الكهموس، ورئيس هيئة الرقابة الإدارية المصرية. حسن عبدالشافي أحمد، مذكرة تفاهم بين المملكة ومصر لتعزيز التعاون في مجال مكافحة الفساد.

قد يهمّك أيضا: شركة أوبر السعودية بالتعاون مع “سار” تطرح خدمة نقل المسافرين من وإلى محطاتها

كما يأتي توقيع هذه المذكرة في إطار تنفيذ ما ورد في الاستراتيجية الوطنية لحماية النزاهة ومكافحة الفساد السعودية. من الإسهام في الجهود المبذولة لتعزيز وتطوير وتوثيق التعاون الإقليمي والعربي والدولي في مجال حماية النزاهة ومكافحة الفساد.

يقضي أيضا نظام الهيئة بالتعاون مع الهيئات والمنظمات الإقليمية والدولية العاملة في هذا المجال، كذلك اتساقا. مع اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد التي تشجع الدول الأطراف على النظر في إبرام اتفاقيات ثنائية. ومتعددة الأطراف في شأن التعاون المباشر بين أجهزتها المعنية بإنفاذ القانون، حسب وكالة الأنباء السعودية “واس”.

كما تهدف هذه المذكرة إلى تعزيز التعاون الدولي في مجال منع الفساد ومكافحته، وتبادل الخبرات والمعلومات المتعلقة بجرائم الفساد، وتطوير القدرة المؤسسية للطرفين وتعزيزها.منصة تجارتنا نيوز

تجارتنا نيوز 
الثلاثاء 28 ديسمبر 2023

اقرأ أيضا

العثور على جثمان الفنانة السعودية اريج عبدالله .. ماسبب وفاة اريج عبدالله وماهو مرضها!

توطين وظائف 3 قطاعات جديدة في السعودية منها التخليص الجمركي والمهن الهندسية!

الهيئة السعودية للملكية الفكرية تعلن عن أكثر من 37 ألف طلب علامة تجارية