إيقاف شهادات البنك الاهلي ومصر الـ 18% وطرح أخرى ..ما التفاصيل؟ أعلن البنك الاهلي وبنك مصر أمس إيقاف شهادة ١٨٪. وذلك بعد طرحها بما يزيد عن شهرين. حيث أعلنا البنكي طرح شهادة إدخال جديدة في 21 مارس/آذار الماضي. وتزاحم المصريون على شراء شهادة الادخار ذات أعلى فائدة في 2023. وأعلن البنكي أمس عن إيقاف شهادة 18%. وإعلان شهادة إدخار جديدة. ويقدم إليكم موقعنا موقع تجارتنا نيوز كافة التفاصيل:

شهادات البنك الاهلي البلاتينية اليوم، شهادات البنك الاهلي ٢٠٢٢، شهادات بنك مصر، أنواع شهادات البنك الاهلي، شهادات البنك الاهلي 18، شهادات البنك الاهلي 16%، شهادات البنك الاهلي المصري لمدة سنة، شهادات البنك الاهلي بعائد شهري،شهادات البنك الأهلي البلاتينية اليوم 2023، افضل شهادات البنك الأهلي”.

تأثير رفع أسعار الفائدة على سوق العملات الرقمية

شهادات البنك الاهلي ٢٠٢٢

أعلن البنك الاهلي المصري، و كذلك بنك مصر. عن إيقاف شهادات الادخار ذات ١٨٪. وذلك بعد أن وصلت إلي الحد المستهدف منها وهو ٧٥٥ مليار جنيه. وكان البنك الاهلى وكذلك بنك مصر قد أعلنا عن إصدار شهادة إظهار جديدة ذات أعلى فائدة في مصر. وذلك عقب إعلان البنك المركزي المصري، رفع سعر الفائدة ١٠٠ نقطة. حيث أعلن عقب اجتماع لجنة السياسة النقدية الاستثنائي. يوم  الاثنين الموافق 21 مارس إنه رفع أسعار الفائدة الرئيسية بمقدار 100 نقطة أساس كما حدد البنك المركزي سعر عائد الإقراض لليلة واحدة عند 10.25% وسعر عائد الإيداع لليلة واحدة عند 9.25%.

لمزيد من المعلومات عن شهادة 18 اقرأ:ارتفاع اسعار الفائدة بالبنك الاهلي المصري وشهادة 18%

لم تكن تلك آخر قرارات البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة. حيث قام البنك المركزي المصري مرة أخرى برفع الفائدة في التاسع عشر من شهر مايو/آيار الحالي رفع سعر الفائدة للمرة الثانية على التوالى بمعدل  200 نقطة أساس ليصل إلى 11.25% و 12.25% و 11.75% على الترتيب.كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 200 نقطة أساس ليصل إلى 11.75%. 

بعد رفع الفائدة.. تعرف على أسعار العائد على شهادات البنك الأهلي المصري

شهادات البنك الاهلي 14%

وفي سياق متصل أعلن كلاً من البنك الاهلي وكذلك البنك المصري عقب إيقاف شهادة الـ ١٨٪. إصدار شهادة جديدة بفوائد سنوية قيمتها ١٤٪. وتعد تعديل على الشهادة البلاتينية من البنك الاهلي ذات العائد السنوي ١١٪. أما عن أهم مايميز تلك الشهادات وفق ما أعلن عنه الاهلي على موقعه الرسمي:

  • تبدأ شهادة الادخار من مبلغ قيمته ١٠٠٠ جنيه ومضاعفاتها.
  • مدة الشهادة البلاتينية 3 سنوات.
  • كذلك العائد السنوي من الشهادة هو 14%.
  • كما يتم صرف الفوائد شهريًا.

شهادات البنك الاهلي

إزاى تحسب الفائدة شهادة الادخار الجديدة بعائد 18% لمدة عام

بالإضافة إلي عدد من المميزات الاخرى التي تتميز بها شهادات الادخار وهى إمكانية استخراج بطاقة إئتمانية. كما يمكن الاقتراض بضمان تلك الشهادة. كما أوضح البنك خلال موقعه أنه لا يمكن استرداد قيمة الشهادة قبل ستة أشهر. ويتم احتساب الأرباح من اليوم التالي للشهادة.