تموين مصر تحدد إقامة معرض أهلا رمضان 2023.. 15 مارس المقبل بأرض المعارض. تقوم وزارة التموين والتجارة الداخلية كل عام من تنظيم معرض خاص بالمنتجات الرمضانية بأسعار مخفضة من أجل تخفيف العبأ عن المواطنين.

وحددت وزارة التموين معرض أهلا رمضان هذا العام ليكون يوم الخامس عشر من شهر مارس/آذار.

موعد معرض أهلا رمضان 2023

واعلن مصدر مطلع في وزارة التموين والتجارة الداخلية، في تصريحات صحفية بثتها عدد من الصحف المصرية، أن هناك عدد من الاجتماعات المكثفة لتحديد موعد منتجات رمضان الذي يتم تنظيمه كل عام قرب حلول الشهر الكريم.

وانه سيتم إقامة المعرض هذا العام في منتصف شهر مارس المقبل، بأرض المعارض في القاهرة. ويتم إقامة المعرض في كافة محافظات مصر ولا يقتصر على القاهرة فقط.

ويتم إقامة المعرض قبل حوالي أربع لثلاث اسابيع قبل شهر رمضان من كل عام. في الاتجاه نفسه ويوافق رمضان هذا العام أوائل شهر أبريل المقبل.

معرض أهلا رمضان 2023

عدد العارضين للسلع في معرض «أهلا رمضان»

واضاف المصدر أن عدد العارضين للسلع الرمضانية في معرض هذا العام سوف يكون ما يزيد عن 150 عارض وقد يصل إلي 200 عارض.

كما يضم المعرض عدد كبير من السلع الرمضانية. وكذلك الياميش الرمضاني كالبلح والتين والتمر وغيره من المنتجات التي يحرص المواطنون على شرائها استعداد للشهر العظيم.

بالإضافة إلي السلع أو المنتجات الغذائية الأساسية والتي تكون بأسعار مخفضة عن اسعارها في المحال والهايبرات. وتتوافر  أيضًا ضمن سلع المعرض الارز و المكرونة والزيت والسمن وغيرها من السلع التي يجب توافرها في كل بيت.

وكانت وزارة التموين أعلنت في وقت سابق أن مخازن الحملة الخاصة بوزارة التموين وعددها 1500 مخزن جملة. موجودة في كافة المحافظات ستقوم بتوفير كافة السلع الغذائية الأساسية التي يحتاجها المواطنون خلال شهر رمضان كذلك.

معرض أهلا رمضان 2023

عناوين معارض اهلا رمضان

وفي كل عام يتم تحديد موقع عدد من المعارض الخاصة بوزارة التموين في كافة المحافظات. وعلى الرغم من أنه لم يتم تحديد أماكن معارض هذا العام لكن من المتوقع أن تتم في أماكن معارض اهلا رمضان 2023 وهى كانت كالتالي:

  • المعرض الأساسي في القاهرة كان في ارض المعارض بمدينة نصر بالإضافة إلي عدد من المعارض الفرعية كذلك، و المتوافرة في أنحاء القاهرة.
  • وأما محافظة إسكندرية فإن المعرض الرئيس فيها كان في ارض كوتة، بالإضافة إلى عدد ثلاث معارض فرعية أخرى.
  • وكذلك المعرض الرئيس في محافظة بورسعيد كان في مستشفى النصر بأرض الجبل.
  • وأما معرض محافظة المنوفية فهو في شبين الكوم بالخيمة المقامة أمام مسجد سيدى خميس بحى غرب.

وتتوافر فروع المعارض بكثافة في كل المحافظات، وسيتم نشرها تباعا فور الإعلان الرسمي لها من وزارة التموين المصرية.

وجدير بالذكر أن تخفيضات معارض رمضان تكون في حدود من 10% إلي 30% على كافة السلع المعروضة.