المملكة المتحدة تعلن إعفاء السعوديين من تأشيرة بريطانيا. في إطار تعزيز العلاقات بين المملكة المتحدة ودول الخليج. أعلنت بريطانيا أمس إعفاء السعوديين من تأشيرة بريطانيا. وكذلك إعفاء البحرين، لينضموا بذلك إلي قائمة الدول الخليجية التي تم إعفائهم من قبل المملكة المتحدة للدخول إلي بلادها دون الحاجة إلي تأشيرة دخول وهم : ” عمان وقطر والإمارات والكويت “.

إعفاء السعودية والبحرين من تأشيرة بريطانيا

في إطار المبادرات القائمة بين المملكة المتحدة و دول الخليج، أعلنت أمس الإربعاء الحكومة البريطانية عن قرارها لـ إعفاء السعوديين من تأشيرة بريطانيا. وكذلك إعفاء البحرين وذلك بدءًا من اول شهر يونيو القادم. ووفق القرار الذي أعلنته بريطانيا فسوف تقوم المملكة باستبدال تأشيرة الدخول إلي بلادها من السعودية والبحرين بما يسمي ” الإعفاء الإلكتروني” برسوم رمزية للغاية قدرها 30 جنيه إسترليني.

كما حددت السلطات البريطانية مدة لا تتجاوز الثلاثة أشهر ولا تقل عن يومين قبل موعد السفر لاستخراج الإعفاء الإلكتروني للدخول إلي أراضيها. ومن جانبه رحب السفير السعودي بلندن الأمير خالد بن بندر بن سلطان، سفير خادم الحرمين الشريفين بالعاصمة الإنجليزية لندن. بهذا القرار مثمن العلاقة القوية بين البلدين.

إعفاء السعوديين من تأشيرة بريطانيا

فيزا بريطانيا للسعوديين 2023

قبل إصدار ذلك القرار كانت مدة استخراج فيزا بريطانيا للسعوديين تستغرق الكثير من الوقت ربما تصل إلي شهرين. وهو الأمر الذي كان يؤرق العديد من السعوديين خاصة من يلجأون إلي بريطانيا من أجل العلاج. وبقرار إعفاء السعوديين من تأشيرة بريطانيا، أصبح الأمر سهل مع إصدار التأشيرة الإلكترونية في مدة قياسية. ولا يختلف الأمر كثيرًا بالنسبة شروط استخراج فيزا بريطانيا سياحة 2023 حيث يمكن استخراج التأشيرة الإلكترونية  التي تعرف باسم “EVW ”  أو الويفر في وقت قياسي في كل مرة تود فيها زيارة المملكة.  

اعرف أسعار تأشيرة الدخول للسعودية فى 2023

ومن جانبه رحب كذلك السفير البريطاني لدى المملكة العربية السعودية بهذا القرار. مؤكدًا على أن شروط فيزا بريطانيا 2023 أصبحت بغاية السهولة بالنسبة للسعودية والبحرين حيث يشترط الآتي للحصول على تأشيرة أو إعفاء EVW:

  • الدخول إلي الموقع الإلكتروني التابع لحكومة المملكة المتحدة والخاص بمنح تأشيرة «EVW» من هنا.
  • يجب  إرفاق جواز السفر.
  • وكذلك عنوان الإقامة في المملكة المتحدة.
  • كذلك يجب تحديد تفاصيل الرحلة من حيث مواعيد الوصول إلي بريطانيا والرحيل عنها.
  • كما يجب كذلك  إدخال البيانات الشخصية بشكل دقيق وفقا لمعلومات جواز السفر.

بعد التقديم عبر الموقع الالكتروني سوف يتلقى المقدم للحصول على تأشيرة إلكترونية تأكيد بالموافقة على طلبه خلال 24 ساعة. يقوم من خلالها بتحميل الـ ويفر الخاص به ومن ثم يحتفظ به على الهاتف الجوال او يقوم بطباعتها بإصدارها عند عبور بوابات المملكة المتحدة.

تأشيرة شنغن من الكويت…كيفية الحصول على تأشيرة شنغن

جدير بالذكر أن قرار إعفاء السعوديين من تأشيرة بريطانيا، سوف يعمل على تشجيع السياحة داخل بريطانيا من قبل السعوديين و أهل البحرين. إضافة إلي تسهيل فرصة الدراسة داخل بريطانيا.