أعلنت مؤخراً شركة “ويبرو” العالميّة الرّائدة لتكنولوجيا المعلومات والاستشارات وخدمات الأعمال، عن تعاونها الجديد مع شركة “دو” التّابعة لشركة الإمارات للاتّصالات المتكاملة، في إطلاق منصة متعددة السحب متخصصة لمساعدة الشركات والمؤسسات في الإمارات على مواكبة متطلبات التحول السّحابي.

المنصة متعددة السحب ستمكن الشركات من تقليل المخاطر إلى الحد الأدنى

كما إنّ الشركتان تسعى عبر هذه الشّراكة إلى تزويد المؤسّسات بمحفظة متكاملة من الحلول والقدرات الرّائدة على مستوى القطّاع. ذلك لتسهيل إدارة البنية التحتيّة الرّقمية ونقلها إلى السّحابة. و ذلك بما يتماشى مع أهداف كلّاً من الشّركتين وجهودهما المشتركة لتبسيط وتسريع عجلة التحوّل الرقمي. بعد ذلك اعتماد السّحابة في جميع أنحاء دولة الإمارات العربيّة المتّحدة. كما ستمكّن هذه الشّراكة المؤسّسات من تقليل المخاطر إلى الحدّ الأدنى. كذلك ستؤدّي إلى زيادة عائد الاستثمار النّاتج عن عمليّات ترحيل وإدارة البنية التحتيّة الرقميّة. و ذلك عبر بيئات التشغيل متعدّدة السّحب.
بعد ذلك تحدّث “فريد فريدوني”، الرّئيس التّنفيذي للأعمال الجديدة والابتكار في دو، أنّه في ظلّ التحوّلات التي يشهدها عالم الأعمال اليوم. و التوجّه المتزايد نحو اعتماد الحلول والتقنيّات السّحابية. ذلك يشكّل التخلّص من تعقيدات البنية التحتيّة الرقميّة ومساعدة المؤسسات على تحقيق أهداف وطموحات التحوّل الخاصّة بها بشكل سلس وموثوق.

تلبية متطلبات التحول وتعزيز الكفاءة التنظيمية من شركة “دو”

كما ستوحّد شركة “دو” و “ويبرو” جهودهما من خلال المنصّة الجديدة لتقديم الدعم للمؤسّسات. كذلك مساعدتها على إعادة هيكلة بنيتها التحتيّة الرّقمية. و تعزيز كفاءة عمليّاتها وتوفير التّكاليف بالاعتماد على حلول متوافقة وموثوقة وآمنة. كما ستكون المنصّة بمثابة نقطة تحكّم واحدة مصمّمة لمساعدة العملاء على إدارة أصولهم السحابيّة بالكامل. أيضا ستوفّر البنية التحتية الرقميّة لشركة دو حلولاً متطورة ومرنة وقابلة للتكيف مع تطوّرات الأعمال على أساس الخدمات الهجينة لمركز البيانات متعدّد السّحب. ذلك إضافة إلى شبكات المؤسسات المحددة بالبرمجيات. كما ستضمّن الأدوات الشّاملة و الخدمات المدارة التي توفّرها شركة “دو” للعملاء تحقيق أعلى مستويات القيمة وتلبية متطلّبات التحوّل. و تحسين التكاليف وتعزيز الكفاءة التنظيميّة.

سيستفيد العملاء أيضا من أفضل الممارسات الخاصّة بنقل وترحيل متطلّبات البنية التحتية إلى السحابة. و التي يتمّ تقديمها بتوجيه من الخبراء و المنهجيّة المتطوّرة التي تتبعها الشّركة. كما سيتم دعم العميل في كلّ مرحلة من مراحل التّرحيل للمساعدة في تنفيذ إستراتيجيّات العمل والسّحابة وتنفيذ متطلّبات الأعمال والتكنولوجيا.

اقرأ أيضاً:

بنك الرياض يطلق منصة جديدة لتحقيق الحلول المالية المبتكرة