إطلاق رابط “منصة بحر” بالتعاون بين الموارد البشرية وبنك التنمية الاجتماعية، حيثُ دشن بنك التنمية الاجتماعية السعودي مع صندوق تنمية الموارد البشرية، في مركز دلّني للأعمال بمدينة الرياض يوم الخميس السابق، الرابط الإلكتروني لـ(منصة بحر) لتمويل العمل الحر، عبر منتج نفاذ للأعمال الحرة، أحد منتجات البنك، التي يصل سقف التمويل فيها لـ 60 ألف ريال.

وأطلق الرئيس التنفيذي للبنك إبراهيم الراشد، بحضور مدير عام الصندوق تركي الجعويني، الربط الإلكتروني مع منصة بحر التابعة لبرنامج تسعة أعشار.


منصة بحرمنصة بحر الالكترونية الجديدة

تعد منصة بحر فرصة لتمكين الشباب والفتيات من ممارسة أعمالهم ذات الاختصاص بشكل أفضل والحصول على التدريب أو الأدوات أو التقنيات التي تعزز من إنتاجيتهم، حيث تتميز بوجود العديد من المتخصصين في مجلات متنوعة ومن ثم تتيح لأكبر عدد من المحترفين والشركات الاستفادة من خدماتهم والعمل معهم.

كما تشمل المنصة مجالات الاختصاص (الترجمة، التسويق والمبيعات، التصميم والابتكار، الفيديو والتصوير، القانون، الكتابة والتحرير، المحاسبة والاستشارات، الهندسة والبناء، تحليل البيانات، التسويق الرقمي، تطوير البرامج، تقنية المعلومات والشبكات، خدمة العملاء وعمليات الدعم الإداري).

مبادرات صندوق تنمية الموارد البشرية وبنك التنمية الاجتماعية

ومن الجدير بالذكر، أن بنك التنمية الاجتماعية قدم تمويلا لمزاولي العمل الحر بقيمة 8,2 مليار ريال، منها 2,2 مليار ريال، للعام 2023. ويقدم بنك التنمية الاجتماعية مع شركائه في القطاعين العام والخاص، العديد من المنتجات المالية وغير المالية التي من شأنها تجسيد مهامها التنموية في تمكين ودعم قطاع الأعمال وصغار المستثمرين.

كما يشار إلى أن برنامج تسعة أعشار، إحدى مبادرات صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، يهدف إلى تغيير ثقافة العمل لدى الأفراد والمجتمع، عن طريق تشجيع ودعم ريادة الأعمال والمنشآت الصغيرة والمتوسطة، وتمكين الأفراد من إيجاد وظائف جديدة بطرق مبتكرة.

ويوفر برنامج تسعة أعشار أيضا، عدة منصات إلكترونية وهي: فرصة، وتطبيقات تجار، وزاد، وبحر، وكَنَف، وأكشاك تجار، وصنع في السعودية، وأطوار، كما تجاوز عدد المشتركين في البرنامج 300 ألف مشترك منذ إطلاق البرنامج في الخامس والعشرين من شهر أغسطس 2016، بينما زاد عدد المسجلين في منصة بحر على 70 ألف مسجل.


شروط تسجيل المستقلّين في منصة بحر

حددت منصة بحر، الشروط التي يجب توافرها في المتقدمين للتسجيل بها كأفراد مستقلين للاستفادة من خدماتها المتعددة. وتتمثل هذه الشروط في التالي:

  • العرض الخاص بك يجب أن يكون مكتملًا وواضحًا التفاصيل ومتعلقاً بالمشروع الذي تقدم عليه العرض. لذلك ادرس الأمر جيداً وقدّم ميزانية ووقتاً مناسباً لك تماماً.
  • لن تتمكن من تعديل عرضك بعد إضافته إلا في حال تَواصَل مَعك صاحب المشروع.
  • يمكنك التواصل مع صاحب المشروع بعد قبوله لعرضك عبر نظام الرسائل الخاص بالمنصة – في أي وقت. بالإضافة إلى إمكانية تواصلك من خلال صفحة عرض المشروع.
  • إذا أصبح مشروعُك مكتملاً وجاهزاً للتسليم، يمكنك أن تضغط على زر تسليم المشروع وسيصل تنبيه لصاحب المشروع بذلك.
  • تقديمك لعروض على مشاريع لا تُتقِن العمل عليها وتضييعك لوقت أصحاب المشاريع من خلال التأخر في التنفيذ. أو ضعف جودة التنفيذ أو عدم التنفيذ سيؤدي لتقييم حسابك سلباً من قِبلهم مما يؤدّي لإغلاق حسابك في المنصة.

تجارتنا نيوز 
الأحد 20 سبتمبر 2023

اقرأ أيضا

دعماً لتوطين الوظائف في السعودية .. أكثر من 10 آلاف عقد عمل مع ساعات مرنة!

وظائف وبرامج تدريب في السعودية سبتمبر 2023 من الهيئة الوطنية للأمن السيبراني

عروض اليوم الوطني 2023 – أقوى عروض المطاعم والمحلات التجارية في السعودية