إجراءات وزارة التربية والتعليم لمواجهة الغش في امتحانات الثانوية العامة.. يقدم إليكم “تجارتنا نيوز”، إجراءات وزارة التربية والتعليم لمواجهة الغش في امتحانات الثانوية العامة، وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وزارة التربية والتعليم مناهج، وزارة التربية والتعليم الثانوية العامة اليوم، وزارة التربية والتعليم الثانوية العامة الجديد، الثانوية العامة 2023، الثانوية العامة مصر، الثانوية العامة تويتر، الثانوية العامة المصرية، امتحانات الثانوية العامة، امتحانات الثانوية العامة 2023، عقوبة الغش في الثانوية العامة.

بدأ ماراثون الاستعدادات لامتحانات الثانوية العامة في مصر، لعبور تلك المرحلة الراهنة في حياة الطالب المصري، والدخول إلى الجامعة وتحديد أولى خطواته نحو المستقبل، ويبذل الطالب في هذه المرحلة كافة جهوده للحصول على أعلى الدرجات، حيث تمر فترة امتحانات الثانوية العامة على صفيح ساخن.

وعقدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في مصر، اجتماعاً بحضور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ومديري المديريات التعليمية في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية، للوقوف على التعليمات والإجراءات النهائية التي تخص آلية سير اللجان بامتحانات الثانوية العامة 2023، التي تبدأ في 20 يونيو الحالي.

ووفقاً للدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، فإن 707 ألف و992 طالب وطالبة سيوؤدون امتحانات الثانوية العالمة بـ 2089 لجنة بجميع أنحاء جمهورية مصر العالمية.

اقرأ:

جدول امتحانات الثانوية العامة 2023 للأدبي والعلمي وموعد إجازة عيد الأضحى

امتحانات الثانوية العامة 2023..تأجيلها أسبوعين ويتخللها إجازة عيد الأضحى

إجراءات وزارة التربية والتعليم لمنع الغش بامتحانات الثانوية العامة

وشدد الدكتور طارق شوقي، على ضرورة الالتزام بقواعد وتعليمات الوزارة الخاصة بضوابط الامتحانات واللجان، والتأكد من عدم دخول الطلاب بأي جهاز إلكتروني مثل السماعات والموبايل، وغيرهم.

كتيب المفاهيم

وتابع وزير التربية والتعليم، أنه سيتم توزيع كتيب المفاهيم بكافة اللجان، قبل بدء الامتحانات، مشيراً إلى ضرورة التنبيه على الطالب بعدم الكتابة عليه، وأن يتم جمعه من الطلاب بشكل يومي، عقب انتهاء الامتحانات، وغير مسموح للطالب أن يخرج من اللجنة بكتيب المفاهيم.

وأوضح الدكتور طارق شوقي، أن الطالب سيستخدم كتيب المفاهيم، خلال السنوات التعليمية المقبلة، حيث طالب المراقبين بالتحلي بالصبر والمسؤولية وضبط النفس أثناء امتحانات الثانوية العامة، وتوفير الهدوء للطلاب داخل اللجان للحفاظ على مصلحة الطالب.

كتابة الباينات وكود الجلسة الامتحانية

وأكدت وزارة التربية والتعليم، على الطلاب، بضرورة كتابة بياناته بشكل صحيح على كراسة الأسئلة وورقة الإجابة، بالقلم الجاف، وكتابة كود الجلسة الامتحانية الموجود على كراسة الأسئلة بشكل صحيح، وضرورة توقيع الملاحظين على صحة البيانات المكتوبة.

قد يهمك:

خطوات تسجيل استمارة الإعدادية “الاستمارة الإلكترونية” لامتحانات الشهادة 2023

موعد نتائج الثانوية العامة قطر 2023 الفصل الثاني..رابط بوابة خدمات الجمهور

الحفاظ على سلامة كراسة الأسئلة وورقة الإجابة

شددت الوزارة، على ضرورة التزام الطالب بالحفاظ على سلامة كراسة الأسئلة وورقة الإجابة وفقاً للتعليمات التي أقرتها الوزارة، ويمكن للطالب أن يستبدل ورقة الإجابة بأخرى في حالة حدوث أي تلف في الورقة، خلال وقت الامتحان داخل اللجنة، ويجب أن يتم تحرير محضراً بذلك ويتم التخلص بالورقة التالفة بواسطة الطالب نفسه.

استخدام العصا الإلكترونية

ونوهت الوزارة، بضرورة استخدام العصا الإلكترونية أثناء دخول الطلاب إلى اللجان لتأدية الامتحان، وقبل توزيع كراسات الأسئلة، وعقب مرور نصف ساعة من أداء الامتحان دون التأثير على الطلاب، وانضباط اللجان.

عقوبة الغش في امتحانات الثانوية العامة

وحذرت وزارة التربية والتعليم، الطلاب من الغش في امتحانات الثانوية العامة، لأنه في هذه الحالة سيتسبب في منعه من الامتحان، في الدور الذي يمتحن فيه، والدور الذي يليه، وسيرسب في جميع المواد، وإذا قام الطالب بحمل أي وسيلة من وسائل الغش سيدفع غرامة تصل إلى 10 آلاف جنيه، إلى جانب العقاب.

وإذا قام الطالب بنشر وطباعة أسئلة الامتحانات وأجوبتها سيُعاقب بالحبس مدة تبدأ من سنتين إلى 7 سنوات، وسيعاقب بدفع غرامة من 100ألف إلى 200 ألف جنيه، أما جريمة الشروع في نشر وترويج أسئلة الامتحان وإيجاباتها، تصل عقوبتها إلى الحبس مدة سنة، وغرامة من 10 آلاف إلى 50 ألف جنيه.