إجازة عيد الأضحى 2023 لموظفي القطاعات الحكومية والخاصة في مصر

أصدرت الحكومة المصرية قرارها الذي يفي بتحديد أيام عطل واجازة عيد الأضحى المبارك لموظفي القطاعات الحكومية إلى جانب قطاع الأعمال العام. أنا بالنسبة إلى القطاع الخاص.  فقد صدر أيضاً منشوراً خاصاً يفي بحديد إجازات موظفي القطاع الخاص من قبل وزارة القوى العاملة خلال الأيام القليلة الماضية.

إجازة القطاعات الحكومية في مصر خلال عيد الأضحى 2023

حددت الحكومة المصرية اجازة الموظفين بمناسبة عيد الأضحى وذلك ابتداءً من تاريخ يوم الإثنين 19 يوليو / تموز الذي يوافق يوم وقفة عرفات 10 ذي الحجة.  ولغاية يوم السبت 24 يوليو. أي أن العطلة الرسمية للقطاعات الحكومية في مصر ستكون لمدة 6  أيام. حيث أن تلك العطلة تشمل موظفي القطاعات الحكومية كافة إلى جانب شركات قطاع الأعمال العام.

في حين وقد تجدر الإشارة أيضا إلى موظفي القطاع الحكومي مُقبلين على عطلة رسمية أخرى بعد الانتهاء من عطلة عيد الأضحى. إذ أن يوم الجمعة 23 يوليو / تموز سيكون مناسبة الذكرى 69 لثورة يوليو. لكن سيكون ضمن عطلة عيد الأضحى، وبناءً على ذلك أصدرت الحكومة قرارها بمنح الموظفين عطلة يوم الخميس الموافق 29 يوليو بدلاً من يوم الجمعة.

 

إجازة موظفي القطاع الخاص خلال العيد 

حدد أيضاً وزارة القوى العاملة في مصر موعد إجازة الموظفين العاملين في القطاع الخاص خلال عيد الأضحى المبارك. إذ أنه من المقرر أن تكون ابتداءً من يوم الأثنين الموافق 19 يوليو / تموز 2023 – 10 ذي الحجة. وذلك بمناسبة يوم وقفة عرفات. في حين أن العطلة ستمدد إلى أربعة أيام العيد بالكامل. لكن وبالرغم من ذلك. تجدر الإشارة إلى أن قرار إجازة القطاع الخاص سيتم تحديده بشكل رسمي من قبل مجلس الوزراء. حيث أنه من المقرر إيضاح كل ما يتعلق بالإجازات وإلزام منشآت القطاع الخاص بتنفيذ القرار الحكومي. فضلاً عن منح الموظفين العاملين في القطاع الخاص جميع مستحقاتهم المالية. حيث أنه من المقرر منح العاملين أجرهم لليوم بشكل كامل حتى في يوم إجازة العيد. وذلك وفقاً لأحكام القانون 12 لسنة 2003. ولكن وبناءً على ذلك. ما يزال الموظفون ينتظرون صدور القرار من قبل رئيس مجلس الوزراء في مصر.

موعد عيد الأضحى المبارك في مصر

أما عن الموعد الرسمي لعيد الأضحى المبارك في مصر. فقد تم التحديد وفقاً للحسابات الفلكية الدقيقة. أن وقفة عرفات ستكون في اليوم الموافق 19 يوليو. إذ أن يوم الثلاثاء 20 يوليو سيكون أول أيام عيد الأضحى المبارك. بالإشارة إلى أنها ستكون في نفس التاريخ وفق التوقعات الفلكية في معظم الدول العربية.


مقالات قد تعجبك :