إتاحة حجز مواعيد العمرة ابتداء من شهر محرم 1444هـ عبر تطبيق “اعتمرنا”، أسعار العمرة في السعودية، عمرة هذا العام، أسعار عمرة رمضان، سعر تأشيرة العمرة من مصر 2023، أسعار العمرة.

إتاحة حجز مواعيد العمرة ابتداء من شهر محرم 1444هـ عبر تطبيق “اعتمرنا”، أعلنت وزارة الحج والعمرة عن بدء حجز عمرة العام الجديد 1444هـ بداية من 30 يوليو 2023 من خلال تطبيق “اعتمرنا” لتسهيل الخدمات المقدمة للمعتمرين.

إتاحة حجز مواعيد العمرة ابتداء من شهر محرم 1444هـ

يقدم تطبيق “اعتمرنا” العديد من الاختيارات لحجز مواعيد العمرة وفق الطاقة الاستيعابية للمسجد الحرام، كما وضع التطبيق بعض التعليمات لدخول المسجد الحرام والمسجد النبوي، ومن أهم شروط إصدار التصاريح:

  • سلامة الحالة الصحية للمعتمر وفق تطبيق “توكلنا” حيث انه من تثبت إصابته أو مخالطته لأحد المصابين يتم إلغاء تصريح الدخول الخاص به.
  • ارتداء الكمامة طوال فترة التواجد في الحرم المكي.
  • الالتزام بالخروج من الحرم المكي عند انتهاء التصريح.
  • عدم حمل أمتعة غير مصرحة في الحرم.

وتكون صفحة الحجوزات على تطبيق اعتمرنا ملونة بعدة ألوان ومنها:

  • اللون الأخضر يدل على الازدحام الخفيف.
  • اللون الأحمر دليل على الازدحام المرتفع.
  • البرتقالي للازدحام المتوسط.اللون الرمادي دليل على عدم وجود مواعيد للحجز.
حجز مواعيد العمرة ابتداء من شهر محرم 1444هـ

حجز مواعيد العمرة ابتداء من شهر محرم 1444هـ

حجز مواعيد العمرة ابتداء من شهر محرم

يمكن للمواطنين داخل المملكة العربية السعودية ودول الخليج العربي استخراج التصاريح من خلال تطبيق “اعتمرنا” بخطوات سهلة وبسيطة.

شروط العمرة في تطبيق “اعتمرنا”

قد أطلقت وزارة الحج والعمرة تطبيق “اعتمرنا” لتسهيل استخراج تصاريح وحجز مواعيد العمرة حسب الطاقة الاستيعابية للحرم المكي، ويحرص التطبيق على حماية الحجاج عن طريق الإجراءات الاحترازية وتعقيم جميع أماكن الحج والعمرة طوال اليوم.

يوفر تطبيق “اعتمرنا” جميع خدمات الحج والعمرة والزيارة وينظم أوقات الزيارات وأداء المناسك، كما أنه يسهل استخراج التصاريح والحجوزات ويمكن تحميل التطبيق مجانًا من جوجل بلاي أو آب ستور لنظامي الاندرويد و ios.

سعر تأشيرة العمرة في مصر 2023

أشار “عادل حنفي” نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين في السعودية أنه يمكن للمصريين حجز العمرة والحج من خلال تطبيق “اعتمرنا” واستخراج تصاريح الحج والعمرة من خلال التطبيق قبل الوصول إلى الأراضي المقدسة.

وأضاف “حنفي”: “كما أفاد المتحدث باسم وزارة الحج والعمرة السعودية، بأنه ما زال الوقت متاح لمن يرغب بحجز عمرة من داخل المملكة ومن خارجها، خصوصًا بعد أن رجعت الطاقة الاستيعابية للحرمين الشريفين إلى وضعها الطبيعي”.

وقد وصل أسعار رحلات الحج والعمرة قد وصل إلى 50 ألغ جنيه للعمرة الاقتصادية، بينما وصل سعر برامج العمرة 4 نجوم إلى 60 ألف جنية وأسعار فئة 5 نجوم وصل إلى 150 ألف جنية وفق ما قاله “باسل السيسي” عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة التابع للاتحاد المصري للغرف السياحية.

إتاحة حجز مواعيد العمرة ابتداء من شهر محرم 1444هـ عبر تطبيق “اعتمرنا”، أسعار العمرة في السعودية، عمرة هذا العام، أسعار عمرة رمضان، سعر تأشيرة العمرة من مصر 2023، أسعار العمرة.