إطلاق أول منصة رقمية عربية لقطاع التعدين في المملكة العربية السعودية، حيثُ انعقد في العاصمة السعودية الرياض يوم أمس الثلاثاء، اجتماع تشاوري للوزراء العرب المعنيين بشؤون الثروة المعدنية.

وتم إطلاق أول منصة عربية لقطاع التعدين، كما شهد الاجتماع التشاوري إطلاق أول منصة رقمية لطلبات وعروض المنتجات الصناعية والتعدينية للدول العربية.


إطلاق أول منصة رقمية عربية لقطاع التعدين في السعودية

أول منصة رقمية عربية لقطاع التعدين

اتفق ووزراء التعدين والثروة المعدنية العرب، على إطلاق منصة خاصة، وستكون عبارة عن قاعدة بيانات تكون خاصة بالمصنعين ومقدمي التعدين، حتي يسهل على الجميع الاستفادة في كافة الدول العربية.

إليك أيضا: أسعار غرف الفنادق في دبي تسجل أعلى مستوى ومعدل شهري منذ عام 2015

كما جاء إطلاق المنصة بموافقة 21 دولة عربية شاركت في الاجتماع التشاوري. وتنظم وزارة الصناعة والثروة المعدنية السعودية، مؤتمر التعدين الدولي الذي يجمع ألفي مشارك من أكثر من 100 دولة في دورته الأولى.

ويجمع أيضا الحكومات والمستثمرين والمستكشفين وشركات التعدين، ويربط صانعي السياسة بالمستثمرين وقادة الأعمال. كما يهدف المؤتمر لتعزيز إنشاء وتطوير مناطق التعدين في الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا. ويسلط الضوء على الابتكارات التي ستدعم التعدين في المستقبل، كما يهدف لتفعيل الشراكات عبر سلاسل القيمة المتكاملة.


استضافة مؤتمر إطلاق أول منصة رقمية عربية لتعدين العملات الرقمية في الرياض

تنطلق في العاصمة السعودية الرياض، فعاليات مؤتمر التعدين الدولي الذي يعد الأول من نوعه حول قطاع التعدين بدول الشرق الأوسط وآسيا الوسطى وإفريقيا. كما يناقش المؤتمر واقع ومستقبل التعدين في المنطقة والعالم. ويشارك في المؤتمر ألف شخصية من 100 دولة، وأكثر من 150 من كبار المستثمرين العالميين.

البنك المركزي السعودي: إعلان قواعد ممارسة نشاط التمويل الجماعي بالدين

ويتزامن أيضا المؤتمر مع الاجتماع التشاوري الثامن لوزراء الثروة المعدنية في الدول العربية. كما ارتفع مؤشر الرقم القياسي لكميات الإنتاج الصناعي في السعودية 10.3% في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، مقارنة بالشهر نفسه من 2023.

جاء ارتفاع الإنتاج الصناعي على أساس سنوي نتيجة ارتفاع الإنتاج في نشاط التعدين واستغلال المحاجر 10.4% “الوزن القياسي له في هذا المؤشر 74.5%”. ومستوى نشاط التعدين واستغلال المحاجر في تشرين الثاني (نوفمبر) هو الأعلى خلال 19 شهرا أي منذ أن بلغ 147.2 نقطة في نيسان (أبريل) من 2023، عندما رفعت السعودية إنتاج النفط لمستوى قياسي أعلى من 12 مليون برميل يوميا.منصة تجارتنا نيوز

تجارتنا نيوز 
الأربعاء 12 يناير 2023

اقرأ أيضا

وظائف لدى هيئة التنظيم النووي والإشعاعي في السعودية – الشروط وطريقة التقديم

طريقة شحن بطاقة سوا السعودية – أحدث عروض شركة سوا للاتصالات 2023

عروض جرير السعودية على الهواتف والإلكترونيات تخفيضات 59% للعام الجديد 2023