ألفا ظبي القابضة تعلن عن استحواذها لأكثر من 25% من شركة القدرة القابضة، حيثُ أعلنت “ألفا ظبي القابضة” اليوم الثلاثاء، عن استحواذها على نسبة 25.24% من شركة “القدرة القابضة”، وهي شركة مساهمة خاصة وواحدة من كبرى الشركات القابضة التي تغطي مجالات عملها مختلف القطاعات التنموية.

وتتجه ألفا ظبي القابضة إلى شركة القدرة، لأنها ومنذ تأسيسها في عام 2005 تمكنت “القدرة القابضة” من النمو والتطور بشكل ملحوظ من خلال التركيز على التنمية المستدامة في المنطقة والاستثمار في قطاعات النمو الأساسية.


ألفا ظبي القابضة تعلن استحواذها على شركة القدرة القابضة

ألفا ظبي القابضة

قال المهندس حمد سالم محمد العامري، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة ألفا ظبي القابضة: “انطلاقاً من التوجيهات الاستراتيجية لمجلس إدارة ألفا ظبي، نعمل دائماً على دراسة وتقييم محفظتنا الاستثمارية بشكل مستمر لتعزيز مسيرة نجاحنا واقتناص الفرص الاستثمارية الواعدة”.

إليك أيضا: اكتتاب أنابيب الشرق .. طرح 30% من الأسهم للاكتتاب العام الأولي

كما أشار إلى أن هذه الخطوة الاستثمارية “تصب في مصلحة مساهمينا وتعكس خطتنا التوسعية في العديد من القطاعات الاستراتيجية النامية والواعدة بعناية ورؤية ثاقبة، فـ ‘القدرة’ شركة رائدة في الاستثمارات الاستراتيجية الناجحة والمشاريع التطويرية المختلفة والتي تواكب وتلبي احتياجات السوق المحلية والإقليمية”.

وأضاف العامري أيضا: “خصصت ألفا طبي القابضة صندوقًا استثماريًا بقيمة 8 مليارات درهم لتعزيز محفظتها من خلال التطوير والاستحواذ والاستثمار في الشركات التي تعكس التزامها تجاه العملاء والمساهمين على حدٍ سواء، وذلك بمختلف القطاعات الحيوية والاستراتيجية داخل دولة الإمارات وخارجها كالعقارات والضيافة والرعاية الصحية والبتروكيماويات وغيرها من القطاعات الواعدة”.


ألفا ظبي القابضة تستحوذ على شركات جديدة 

أعلنت شركة “ألفا ظبي القابضة”، مؤخراُ، عن استحواذها على حصة إضافية بنسبة 17% في شركة الدار العقارية. مما يزيد حصتها إلى 29.8% ويجعلها واحدة من أكبر المساهمين في الدار العقارية.

اقرأ أيضا: هيئة الزكاة والضريبة والجمارك السعودية تطلق دليل تطبيق ضريبة القيمة المضافة

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة ألفا ظبي القابضة، المهندس حمد سالم محمد العامري. في بيان على سوق أبوظبي المالي، إن قطاع العقارات يشهد تعافياً وارتفاعاً متزايداً في الطلب على الوحدات السكنية والتجارية وعقارات قطاع الضيافة والعقارات اللوجستية، بفضل الاستراتيجيات الحكومية التي تتسم بالمرونة وسرعة التكيّف مع المستجدات العالمية.

كما أضاف العامري أن خطة ومشاريع شركة الدار العقارية تمثل الاستثمار المناسب لشركة ألفا ظبي القابضة وباقي المساهمين. حيث تتنوع مشاريع الدار ما بين الأسواق المحلية والإقليمية والدولية وهو ما يتماشى مع رؤية ألفَا ظبي القابضَة. التي تتطلع لاستكشاف أسواق جديدة في المستقبل القريب.منصة تجارتنا نيوز

تجارتنا نيوز 
الثلاثاء 4 يناير 2023

اقرأ أيضا

من اليوم .. تكثيف جولات البلديات الرقابية على المطاعم والمحال التجارية في السعودية

السوق المالية السعودية: طرح 39 مليون سهم للاكتتاب العام من شركة النهدي الطبية

نظام الأحوال الشخصية الجديد في السعودية سوف يصدر خلال الربع الأول من 2023