أفكار توزيعات يوم التأسيس السعودي للأطفال، يعدُّ يوم التأسيس في المملكة العربية السعودية، من أهم المناسبات الوطنية، ويعبر الاحتفال بهذا اليوم، عن مدى ارتباط المواطنين السعوديين بوطنهم، والتفافهم حول قيادتهم.

وفي هذا السياق صدر أمر ملكي من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود بأن يكون يوم 22 شباط يوماً للتأسيس. وهو اليوم الذي يرمز إلى العمق التاريخي والحضاري والثقافي للمملكة العربية السعودية عندما أسس الإمام محمد بن سعود الدولة السعودية الأولى عام 1139هـ / 1727م. وفي المقال التالي سنتعرف على أفكار توزيعات يوم التأسيس السعودي للأطفال.

 

ما هو يوم التأسيس السعودي

يوم التأسيس هو اليوم الذي يتم فيه إحياء ذكرى تأسيس “الدولة السعودية الأولى” تحت حكم أول الأئمة السعوديين «محمد بن سعود»، في الثاني والعشرين من شهر شباط عام 1727. وهو لا يقل أهميةً عن اليوم الوطني وهو يوم اكتمال التوحيد في “الدولة السعودية الثالثة” بقيادة الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود، في الثالث والعشرين من أيلول عام 1932م.

والجدير بالذكر أن كلا اليومين له أهميته لدى المواطنين السعوديين. فاليوم الوطني هو اليوم الذي أخذت فيه المملكة شكلها الحالي، لتصبح دولةً ذات ثقل على الساحة العربية والإقليمية والدولية.

أما يوم التأسيس فيستمد أهميته من كونه يمثل عودة الدولة إلى المكان الأول الذي احتضن الإسلام بعد غيابها لعدة قرون. إذ من المعروف أن الدولة الإسلامية تأسست بدايةً في شبه الجزيرة العربية. مع الخلافة الراشدة التي حققت العديد من الإنجازات الهامة وبنت دولةً مكتملة الأركان مرهوبة الجانب. ومع انتهاء الخلافة الراشدة. نقل الأمويون مركز الدولة إلى دمشق، وجاء العباسيون من بعدهم ليجعلوا من بغداد مركزاً لدولتهم. فغابت بالتالي مظاهر الدولة الحقيقية في شبه الجزيرة العربية. حتى تهيأ ظهور رجلٍ صالح هو الإمام محمد بن سعود الذي أعاد بناء الدولة الإسلامية في شبه الجزيرة العربية عام 1727 دولةً تسير على خطى الدولة الراشدية الأولى.

 

أفكار توزيعات يوم التأسيس السعودي للأطفال 2023

تتعدد الأفكار الخاصة بتوزيعات يوم التأسيس للأطفال للاحتفال بهذا اليوم، الغرض من ذلك زرع حب الوطن في قلوبهم، ومن أهم هذه الأفكار:

  • يمكن توزيع مجموعة من البالونات الجميلة التي كُتب عليها شعار يوم التأسيس(يوم بدينا). ويمكن أن يكون لون هذه البالونات أخضر كلون علم المملكة العربية السعودية.
  • كما يمكن توزيع أعلام صغيرة للمملكة العربية السعودية أو صورة شعار الدولة والذي هو النخلة والسيفان.
  • كذلك يمكن توزيع مجموعة من أغطية الهواتف المحمولة. وأن تحمل هذه الأغطية شعار يوم التأسيس وألوان هذا اليوم.
  • توزيع الهدايا المميزة التي تحمل ألوان يوم التأسيس والمغلفة بألوان يوم التأسيس والتي كُتبت عليها عبارات عن يوم التأسيس السعودي.

 

أفكار احتفال يوم التأسيس للأطفال

تتعدد الأفكار الخاصة بالاحتفال بيوم التأسيس للأطفال، ومن أهم هذه الأفكار:

  • تنظيم مجموعة من المسابقات المميزة والتي يدور محتواها حول المعلومات الواضحة والبسيطة حول يوم التأسيس وتاريخ تأسيس السعودية.
  • كذلك القيام بالحديث عن تاريخ المملكة العربية السعودية منذ تأسيس الدولة السعودية الأولى. بأسلوب قصصي يجذب انتباه الأطفال، لترسيخ هذا التاريخ العظيم في عقول الأطفال منذ الصغر.
  • كما يمكن القيام بارتداء الأزياء الخاصة بيوم التأسيس السعودي. تلك الأزياء التي تحمل الكثير من المعاني المميزة عن تاريخ المملكة العربية السعودية منذ تأسيسها.

قد يهمك أيضًا:

عروض العثيم يوم التأسيس في السعودية لغاية 22 فبراير 2023

عروض يوم التأسيس للعطور في المملكة السعودية 2023

فعاليات يوم التأسيس السعودي 2023 … أهم الفعاليات وشروط المشاركة والحجز