أفضل 10 عملات ميتافيرس لعام 2023، حيث يتوقع خبراء التحليلات الرقمية والمختصين في عالم metaverse، أن يكون عام 2023 عام انفجار العملات الرقمية المشفرة، ويعود هذا التوقع إلى سبب أن عام 2023 المنصرم قد شهد تقلبات وارتفاع في بعض أسعار العملات، وكذلك ولادة عملات جديدة، وفي المقال التالي سنتعرف على أفضل 10 عملات ميتافيرس لعام 2023.

أفضل 10 عملات ميتافيرس لعام 2023

أفضل 10 عملات ميتافيرس لعام 2023

منصة Solana رقم واحد على قائمة أفضل عملات ميتافيرس لعام 2023

هي منصة جديدة نسبياً يعود أول ظهور لها لعام 2019ْ ولم تبدأ CoinMarketCap في تتبع سعرها حتى أبريا في عام 2023.
يتم تداول Solana عند 192 دولارًا، مع رأس مالي بقيمة سوقية تبلغ 59 مليار دولار، كذلك يبلغ حجم التداول على مدار 24 ساعة 1.8 مليار دولار، مع عرض متداول قدره 308 مليون SOL.

 

مشروع عملة Decentraland في الترتيب الثاني على قائمة أفضل عملات ميتافيرس لعام 2023

تم إطلاق هذا المشروع في فبراير 2023، ويعتبر أضخم مشروع يعتمد على العالم ثلاثي الأبعاد، وتدور قصة هذا العالم في كون افتراضي واسع، كما أنه على قائمة أفضل عملات ميتافيرس لعام 2023.
يتم تداول عملة MANA عند 3.76 دولار أمريكي، بحجم تداول على مدار 24 ساعة قدره 1 مليار دولار أمريكي، كذلك تبلغ قيمتها السوقية 6.8 مليار دولار.

 

مشروع SANDBOX على الترتيب الثالث لأفضل عملات ميتافيرس لعام 2023

يعتبر مشروع SANDBOX من المشاريع ذات القيمة العالية، ويأتي بالمرتبة الثالثة على قائمة أفضل عملات ميتافيرس لعام 2023، وهذا المشروع هو عبارة عن لعبة مبنية على عالم افتراضي ثلاثي الأبعاد، حيث يسمح للاعبين في شراء الأراضي وبيعها، كذلك القيام بأستثمارها.
كذلك تبلغ قيمتها السوقية 6.09 مليار دولار، ويمكنك شراء SAND على Binance و KuCoin و Huobi Global و Bithumb و Gate.io وFTX و Uniswap و Gemini و Kraken وغيرها الكثير.

مشروع IoTeX يأتي في المرتبة الرابعة

يركز مشروع IoTeX على إنترنت الأشياء، وتعتبر قابلة للتطوير ومبنية بشكل أساسي على تقنية البلوكتشين، يشتمل نظام IoTeX البيئي على عمليات التبادل والمحافظ ومشاريع Metaverse الفريدة الأخرى.

كما يتميز IoTeX أيضًا بمحفظة IoPay Web3.0 المتوفرة على أجهزة Android و iOS، كذلك IoPay هي البوابة إلى نظام IoTeX البيئي الذي يمكن لأي شخص الوصول إليه بسهولة، كما كما تبلغ قيمتها السوقية 1.29 مليار دولار بحجم تداول على مدار 24 ساعة قدره 139 مليون دولار.

 

مشروع عملة WAX في المرتبة الخامسة لأفضل عملات ميتافيرس لعام 2023

تم أطلاق منصة WAX في عام 2017. ويعتبر أسم WAX اختصار لـ The Worldwide Asset eXchange. كما يطلق عليها اسم blockchain الأكثر صداقة للبيئة في العالم لـ NFTs والمقتنيات وألعاب الفيديو، كذلك تبلغ قيمتها السوقية 949 مليون دولار. بحجم تداول على مدار 24 ساعة يبلغ 57 مليون دولار.

 

مشروع CEEK VR (CEEK) في المرتبة السادسة

وهي منصة مختصة بنشر الموسيقى وبثها. ولها عدة براءات اختراع، منها سماعة رأس بتقنية VR، CEEK هو رمز ERC-20 الأصلي لمنصة CEEK VR. يوفر CEEK العديد من الطرق لكسب الرموز. بما في ذلك إنشاء عملات معدنية مخصصة للفنانين وشركات الإنتاج. وإنشاء سلع رقمية متنوعة، ومشاركة الروابط على وسائل التواصل الاجتماعي.

كما تبلغ قيمتها السوقية حاليًا 520 مليون دولار بحجم تداول على مدار 24 ساعة يبلغ 34 مليون دولار.

 

مشروع منصة Chromia يأتي في المرتبة السابعة لأفض عملات ميتافيرس لعام 2023

يعتبر هذا المشروع من التطبيقات اللامركزية، وهي متوافقة بشكل جيد مع Ethereum، كما أنها تمكن المبرمجين والمطورين من برمجة التطبيقات بشكل أسرع.

ومن الألعاب المشهورة المبنية على Chorima هي لعبة My Neighbor Alice، وهي لعبة قائمة على بلوكتشين من Play-to-win مع رسملة سوقية تزيد عن 430 مليون دولار، بالإضافة إلى ذل ، تعرض Chromia أيضًا Mines of Dalarnia، التي تبلغ قيمتها السوقية 336 مليون دولار.

 

مشروع Wilder World 

وهو عبارة عن عالم افتراضي مبنية على تقنية خماسية الأبعاد، والتي تدعم شبكة الأيثيريوم. كذلك تم تصميم هذا المشروع تصميمه باستخدام محرك Unreal Engine 5. ولايزال قيد التطوير حاليًا، كما تبلغ قيمة WILD السوقية 341 مليون دولار.

 

مشروع لعبة ALIEN WORLDS

تعتبر اللعبة الأكثر شيوعًا على منصة WAXb، وهي لعبة NFT تعتمد على Play-to-win قائمة على تقنية blockchain تتيح للمستخدمين تعدين عملة Trillium. كما يمكن للاعبين شراء الأراضي وفرض رسوم على اللاعبين الأخرين من أجل التعدين في أرضهم الخاصة. حيث تعتبر أرخص أرض في اللعبة ما يقارب 15،550.53 WAX، أي ما يقرب من 7،905 دولارات.

كما يتم تداول عملات TLM عند 0.2388 دولار أمريكي، وبلغ حجم التداول على مدار 24 ساعة قدره 80 مليون دولار أمريكي، مع رأس مال سوقي قدره 218 مليون.

 

مشروع VERASITY في الترتيب الأخير على قائمة أفضل عملات ميتافيرس لعام 2023

وهي منصة مختصة بألعاب الرياضات الإلكترونية وألعاب الفيديو، والتي تم بنائها على أساس إيثيريوم بلوكتشين. كما تعد منصة Verasity مشروعًا رائعًا. حيث يمكن دمج بروتوكول إثبات الرؤية الخاص بـ VRA بسهولة في Metaverse للسماح للمستخدمين بكسب العملات الرقمية. كذلك تبلغ قيمتها السوقية 177 مليون دولار. ويبلغ المعروض المتداول 4.47 مليار توكن.

 

قد يهمك أيضًا:

أسعار العملات الرقمية اليوم البيتكوين والدوجكوين يتراجعان وكاردانو تصعد

إطلاق خدمات استشارية جديدة حول العملات الرقمية من فيزا !

عملة كوفي كوين الرقمية الجديدة .. آخر تطورات العملات المشفرة