أفضل عملات رقمية للاستثمار والتداول 2023، العملات الرقمية المشفرة عبارة عن نقود رقمية إدارتها تكون من قبل النظام اللامركزي كالحكومات، واعتمادها الكلِّي على تقنية البلوكتشين، وفي الوقت الحالي تعتبر العملات الرقمية من العملات التي يمكن استخدامها بشكل مباشر من أجل عمليات البيع والشراء، حيث يعتبر التعامل مع هذه العملات عبارة عن عملية استثمار، ولكن يجب التعامل معها بحذر والتجارة فيها عن دراية كافية بالأسواق المالية وأسواق التداخل للابتعاد عن المخاطر، وعبر مقالنا سنذكر لكم أفضل عملات رقمية للاستثمار والتداول 2023.

العملة الرقمية Bitcoin

يرمز لعملة البيتكوين بالرمز BTC، والتي تعتبر أكبر عملة رقمية مشفرة، حيث أنها منذ بداية نشأتها وهي تحفل بالنمو الكبير فيها، كما وتعتبر إحدى أفضل العملات الرقمية التي تتميز بقيمتها السوقية الكبيرة، لذلك تعتبر من أفضل العملات في عمليات الاستثمار.

العملة الرقمية Ethereum

يرمز لعملة الإيثريوم بالرمز ETH، حيث تعتبر العملة المشفرة الكبرى الثانية بعد عملة البيتكوين، وتتميز هذه العملة بإمتلاكها شعبية عالية ويرجع ذلك إلى شركات إنتل وشركة مايكروسوفت.

العملة الرقمية Ripple XRP

عملة رقمية رمزها XRP، وتتميز بأنها عملة رقمية مشفرة تنمو بشكل سريع، كما أنها تتميز بمكانتها الجيّدة في أسواق العملات الرقمية المشفرة، وهناك توقعات كثيرة من الخبراء بأن هذه العملة ستتمكن من تحقيق ارتفاع كبير خلال العام، لذلك فإنها تعتبر من أفضل عملات الاستثمار.

شاهد أيضًا: أهم منصات تحليل العملات الرقمية 2023

العملة الرقمية Shiba Inu

عملة شيبا يرمز لها بالرمز SHIB، والمعروفة بأنها واحدة من أفضل العملات الرقمية الرخيصة والتي تتمتع بالأمان، وقد شهدت في الفترات الأخيرة تطورًا كبيرًا، لذلك تعتبر من أفضل العملات الرقمية المشفرة في مجال الاستثمار، كما أنه هذا بتوقعات بارتفاع قيمتها خلال هذا العام.

العملة الرقمية Binance Coin

عملة بايننس كوين يرمز لها بالرمز BNB، وقيمتها السوقية تصل إلى 49 مليار دولار في أسواق العملات الرقمية والتداول، حيث أنها تعتبر من أكبر بورصات العملات المشفرة حول العالم، وكان إنشاؤها في العام 2017م، لتتوسع لاحقًا بشكل كبير، ويتم استخدام هذه العملة من أجل معالجة التداول، وعلى الرغم من أن سعرها عند الانطلاق كان 0.1 دولار أمريكي فقط، إلّا أنها نمت بشكل كبير حتى وصلت إلى قيمة 33 دولار أمريكي.

العملة الرقمية Doge Coin

عملة الدوجكوين رمزها DOGE، عملة رقمية تم إنشاؤها في عام 2013، ومنذ نشأتها تتميز بالنجاح وعدم التراجع للخلف، وتنمو بشكل كبير، وفي آخر عامين كان نموها كبير جدًا وخرافي، ووصلت لتكون واحدة من أفضل العملات الرقمية المشفرة في أسواق التداول والاستثمار حول العالم.

شاهد أيضًا: أقوى منصات لشراء وبيع العملات الرقمية في 2023

إلى هنا نصل لختام مقالنا الذي تحدثنا فيه عن أفضل عملات رقمية للاستثمار والتداول 2023، حيث ذكرنا عدد من العملات الرقمية المشفرة التي تعتبر من أفضل العملات في مجال الاستثمار.