أفضل شركات للتطور المهني في السعودية، ظهرت مُؤخرًا الكثير من الشركات القوية بعد حدوث التغيّر في العالم، بحيث تعمل على الشركات على الوصول إلى بر الأمان بدون أي خسائر للشركة أو العاملين فيها، حيث يُحسب لهذه الشركات القدرة على إدارتها لأوقات الأزمات؛ لتظهر إثر ذلك أفضل الشركات في الولايات المتحدة الأمريكية والتي عملت بقدر المستطاع على استمرار الشركة في النمو والدعم، وتنمية مهارات الموظفين، كما أنه تواجدت أفضل شركات للتطور المهني في السعودية.

أفضل الشركات في السعودية من حيث الرواتب

  • شركة أمازون إحدى الشركات العملاقة في العالم، والتي تضم شركات فرعية عنها؛ كشركة هول فودز ماركت، وأوديبل وزابوس وأيضًا زوكس وغيرها، حيث أن أمازون في أصلها عبارة عن موقع إلكتروني للتجارة بشكل إلكتروني والحوسبة السحابية، والتي قد ازداد نموها مُؤخرًا بسبب تطور التجارة الإلكترونية، وبالأخص في وقت انتشار فايروس كورونا.
  • عدد الموظفين في شركة أمازون يصل إلى أكثر من مليون موظف، وفي أثناء فترة كورونا عملت على توظيف 400 ألف موظف، ويتوفر حاليًا فيها حوالي 30 ألف فرصة عمل مُتاحة، والقطاعات الأكثر احتياجًا للموظفين هو قطاع تصميم تجربة المستخدم، الرسم الرقمي وكذلك التصميم التفاعلي.

شاهد أيضًا: فرص عمل في الإمارات يطلقها ردم فجوة المهارات حتى 2030

أفضل شركات للتطوير المهني في السعودية 2023

  • إحدى أكبر شركات العالم المسؤولة عن إدارة الشركات في متنوع الأنشطة، ومثال على ذلك شركة جوجل العالمية، والتي يعمل فيها أكثر من 135 ألف موظف، وهي بحاجة إلى موظفين متخصصين رقميين، وكذلك أخصائيين مبيعات ميدانية ومحللين أنظمة أعمال.
  • انتشرت أعمال شركة ألفابت بشكل واسع بفعل فيروس كورونا ووصلت إلى اعتماد الشركات والأشخاص على اليوتيوب وجوجل وذلك من أجل الحصول على معلومات تتعلق بخدمات متنوعة، ويتوافر بها الآن حوالي 10 آلاف وظيفة مُتاحة من أجل التوظيف.

بنك جي بي مورغان JPMorgan Chase & Co

  • يعتبر بنك جي بي مورغان واحد من بنوك أمريكا متعدد الجنسيات، بحيث يصل عدد الموظفين فيه حوالي 255 ألف موظف في تخصصات متعددة، ومُتاح فيه وظائف أخصائي سوق وأخصائي هندسة البرمجيات.
  • الرئيس التنفيذي للبنك جيمي ديمون يعمل على التركيز على طرق من أجل دعم الشركة من أجل ما يسميه “أعظم قوة”، ويقصد بذلك موظفين الشركة.

شركة AT&T

  • شركة AT&T إحدى أشهر شركات أمريكا المختصة في مجال الاتصالات، وعدد العاملين فيها حوالي 247 ألف موظف، وفيها وظائف مُتاحة مثل وظائف لها علاقة بالعمليات التجارية، والإدارة التنفيذية، إدارة تكنولوجيا المعلومات، وأهم وظائف مُتاحة  هي وظائف محلل خدمات محلل تجاري.
  • تقوم شركة AT&T بالاهتمام بتدريب العاملين فيها وتنمية المهارات المتنوعة التي يمتلكونها ومنحهم مهارات تقنية من أجل مسايرة التغيرات الصناعية المستجدة.

شاهد أيضًا: طريقة التسجيل باختبار الرخصة المهنية 1444 هيئة تقويم التعليم والتدريب

شركة الأمازون واحدة من أفضل شركات للتطور المهني في السعودية التي تهتم بتدريب العاملين فيهم من أجل تطوير مهاراتهم ودعمهم في مجالات التجارة الإلكترونية، وكذلك توفر فرص عمل هم.