أفضل أسهم الانترنت لعام 2023، تجارة الأسهم تعتبر من أكثر التجارات المربحة في الوقت الحالي، حيث أنها طريقة تستخدمها الشركات من أجل زيادة رأس المال، من خلال المساهمة في توفير بيئة أفضل لاستثمار هذه الأسهم، والتي من خلالها يتم استقطاب أعداد لا بأس بها من المستثمرين الجدد الذين يسعون للحصول على حصة في أسهم هذه الشركات، ومن خلل تجارة الأسهم يتمكن العملاء والمستثمرين من تحقيق الأرباح في أسواق التداول السعودية، وعبر مقالنا سنتعرف على أفضل أسهم الانترنت لعام 2023.

أسهم شركة Meta Platforms Inc

  • تعتبر شركة الإنترنت Meta Platforms Inc هي الشركة الأفضل في الأداء خلال هذا العام، والذي يدل على الانتعاش الكبير الحاصل للشركة الأم لتطبيق الفيس بوك، وذلك بعد مرور أسوأ عام لها.
  • شهدت شركة ميتا انخفاض لأسهمها بحوالي 64% خلال عام 2023م، وهذا الذي أدى لأن يكون من أسوأ عشر شركات في الأداء بين مكونات مؤشر S&P 500 والذي وصل انخفاضه إلى نسبة 19%.
  • وقد جرى تداول للآراء بين المستثمرين قائلين أن شركة ميتا هي الشركة التي يتوقع الخبراء والمستثمرين أن تقوم بأفضل أداء في نسب أسهم الإنترنت العام الحالي 2023م.
  • كما أن شركة ميتا كانت تقاوم ضد سياسة الخصوصية التي تتغير في شركة أبل، مما أدى إلى أن تشهد ضعف كبير، ليقلل هذا من قدرتها على بيع الإعلانات المستهدفة على أجهزة شركة أبل المتمثلة في الآيفون.
  • مما دفع كثير من المستثمرون للشك في خطة ميتا التي أثارت الجدل بما يخص الاستثمار بشكل كبير في الواقع الافتراضي metaverse.

شاهد أيضًا: معنى اسم فيسبوك الجديد ميتا – وإطلاق عدة ميزات ومنتجات جديدة لشركة ميتا 2023!

أسهم شركة أمازون

  • جاءت شركة أمازون بعد شركة ميتا في الأسهم بنسبة 36%، كما أن هناك توقعات بأن تكون التجارة الإلكترونية هي أفضل مجال فرعي في الأداء.
  • كذلك شركة أمازون انخفضت سعر السهم فيها بنسبة 50% وكان هذا أكبر انخفاض شهدته في ذات العام منذ سنة 2000م.

أسهم شركة نتفليكس

  • ويقول الكثير أن شركة نتفليكس هي التي سوف تكون أكثر الشركات سوءً من ناحية الأداء في بث الفيديو المباشر.
  • شركة نتفليكس شهدت تراجع وانخفاض في قيمة الأسهم بنسبة 51%، ويجدر الذكر أنه في شهر يونيو المسبق قد ارتفع إلى 90% على حد أدنى في المستوى، ولذلك فقد عانت هذه المجموعة من ضغوطات كبيرة من ضمنها أن قام مجلس الاحتياطي الفيدرالي برفع أسعار الفائدة بشكل كبير من أجل مكافحة التضخم الحاصل، ليؤثر على المضاعفات بما يسمى بـ شركات النمو، وهذا ساهم في رفع احتمالية وقوع الركود.

شاهد أيضًا: أفضل توصيات أسهم مضمونة 2023

نصل لختام مقالنا الذي تحدثنا فيه عن أفضل أسهم الانترنت لعام 2023، حيث تحدثنا عن أسهم كل من شركة ميتا وشركة أمازون التي تعمل في التجارة الإلكترونية، وكذلك شركة نتفليكس.