أسهم توزع أرباح ربع سنوية، هناك الكثير من الشركات التي تقوم بتوزيع الأرباح على المساهمين، ومن الشركات من يوزِّع الأرباح بشكل سنوي أو بشكل ربع سنوي، ويجدر بالذكر أن هناك شركات عالمية وشركات كبيرة قيمتها السوقية عالية جدًا وأرباحها كبيرة، لكنها لا تقدم أرباح للمستثمرين فيها، على سبيل المثال شركة بيركشاير هاثاواي، والتي تعتبر إحدى شركات التأمين العالمية وسهمها له قيمة سوقية عالية، ولكنها لم تقدم أرباح للمساهمين سوى مرة واحدة، بينما يوجد أيضًا أسهم توزع أرباح ربع سنوية.

من هي الأسهم التي توزع أرباح ربع سنوية 2023

هناك حوالي 10 شركات حول العالم يقومون بتقديم أرباح بنسبة 10% للمساهمين، بحيث أن هذه الشركات العشر قامت بتقديم حوالي 49.1 مليار دولار في ربع واحد، حيث أن الشركات حول العالم قامت بتوزيع أرباح على المساهمين بقيمة بلغت 513.8 مليار دولار.

ومن أهم هذه الأسهم التي تقوك بتوزيع أرباح ربع سنوية:

مجموعة ريو تينتو Rio Tinto

  • شركة ريو تينتو هي عبارة عن شركة إسبانية لها عدة جنسيات وبداية أعمالها كانت في سنة 1973م، وفي خلال الأربع سنوات الأخيرة استطاعت الحفاظ على زيادة الأرباح فيها بنسبة وسطية بلغت 42%.
  • مجموعة ريو تينتو تعمل في مجال البحث عن المعادن ومعالجتها بطرق رائجة وأساليب متنوعة، كما أن للشركة أعمال في مجال صناعات التعدين ومواد البناء، وتقوم بأعمال الكيميائيات وتوريد المواد النقية وكذلك المواد الخام المُستخدمة من أجل إنتاج الطاقة.

شاهد أيضًا: افضل اسهم توزع ارباح 2023

شركة نستله Nestlé

أسهم شركة نستله من الأسهم الأعلى توزيع للأرباح على المستوى العالمي خلال السنوات العشر الماضية، وتتميز هذه الشركة بأنها متعددة الجنسيات وهي مأخوذة من سويسرا كما أنها تحافظ على النمو السنوي المتوسط بنسبة 0.87% بقيمة ربحية للسهم الواحد 4.33 دولار أمريكي.

أسهم الصحة العالمية سانوفي sanofi

تعتبر شركة الصحة العالمية سانوفي شركة فرنسية تعمل في مجال الصناعات الطبية، وهي من الشركات التي تتميز بأنها من الشركات الأكثر توزيعًا للأرباح على المستوى العالمي، واستمر هذا لسنوات عديدة، حيث يبلغ سعر السهم الواحد فيها 53 دولار أمريكي كما تقوم الشركة بتوزيع أرباح ربع سنوية بقيمة 2.35% من سعر السهم الواحد، وتصل إلى نسبة 10% سنويًا.

مجموعة بي إن بي باربيا BNp paribas

بي إن بي باربيا شركة فرنسية تقوم بتقديم الكثير من الخدمات المميزة في التعاملات المالية مع عملائها، ولها عدة فروع يعمل بها ما يزيد عن 202 ألف عامل وموظف، كما أن لها فرع متواجد في لندن العاصمة الإنجليزية، وتقوم بتوزيع أرباح ربع سنوية للعملاء بنسبة نمو تبلغ 2.50% سنويًا وربحية السهم الواحد فيها 3.11 دولار أمريكي.

شاهد أيضًا: متى يتم توزيع أرباح الأسهم 2023

تتواجد الكثير من الشركات التي تقوم بتقديم أرباح سنوية، وأخرى تقوم بتوزيع أرباح ربع سنوية، وتناولنا في مقالنا الحديث عن الشركات التي تحتوي على أسهم توزع أرباح ربع سنوية.