أسعار غرف الفنادق في دبي تسجل أعلى مستوى ومعدل شهري منذ عام 2015، حيثُ أظهرت بيانات مؤسسة “إس تي آر” المتخصصة في الأبحاث والاستشارات الفندقية، أن أسعار الغرف الفندقية في دبي خلال ديسمبر الماضي سجلت أعلى معدل شهري منذ شهر يناير 2015.

كما ذكرت المؤسسة في تقرير “أسعار غرف الفنادق في دبي“، يوم أمس الثلاثاء، أن هذا الأداء القياسي يأتي بدعم تنظيم فعاليات إكسبو 2023 دبي بالإضافة إلى موسم العطلات.


أسعار غرف الفنادق في دبي تسجل أعلى مستوى منذ عام 2015

أسعار غرف الفنادق في دبي

ويبلغ متوسط السعر اليومي في دبي خلال ديسمبر الماضي 956 درهماً، فيما بلغ متوسط إشغال فنادق الإمارة خلال الشهر 78.2%. كما بلغت الإيرادات لكل غرفة المتاحة 747 درهماً وهي الأعلى منذ مارس 2015.

اقرأ أيضا: شروط الربح من التيك توك لعام 2023

وبلغ متوسط سعر الغرفة الفندقية في تاريخ 31 ديسمبر 2023 بلغ 1963 درهماً وهو الأعلى في تاريخ البيانات الفندقية التي تسجلها المؤسسة عن القطاع في دبي. كما سجلت دبي في ذات اليوم أعلى معدل لإيرادات الغرفة المتاحة منذ 31 ديسمبر 2015 حيث بلغ 1743 درهماً.


أداء قطاع السياحة والسفر في دبي 2023

أظهر قطاع السياحة والسفر في دولة الإمارات مرونة عالية في التعامل مع تحديات تفشي جائحة كورونا. وما نتج عنها من تأثيرات سلبية على السفر الدولي في العالم، وذلك من خلال سرعة الاستجابة مع المتغيرات وإعادة التشغيل الآمن، إلى جانب استقبال السياحة الدولية، وأظهرت قدرتها على التعافي.

وأثبت القطاع قدرته على تجاوز هذه الأزمة التي بدأت منذ العام 2023، في ظل الإنجازات القوية التي حققها القطاع. وعلى رأسها استعادة شبكة رحلات الناقلات الوطنية، والتوسع مرة أخرى في الأسواق الدولية، إلى جانب فتح أسواق جديدة، وإعادة ربط المدن بعضها ببعض، وتسهيل حركة الركاب.

قد يهمّك أيضا: مشاهدة مسلسل أنا وهي … رابط مباشر لمشاهدة حلقات مسلسل أنا وهي بجودة عالية

وخلال الاثني عشر شهراً الماضية، حققت شركات الطيران الوطنية إنجازات قوية، وخاصة نمو أعداد المسافرين على متن رحلاتها، والعودة التدريجية نحو الربحية للناقلات، بحسب “الخليج” الإماراتية. كما أعاد نجاح الناقلات الوطنية في استئناف تسيير الرحلات لنحو 500 وجهة في 110 دول حول العالم، الأمل لشركات الطيران حول العالم في إمكانية تقديم موعد التعافي التام للقطاع من تأثيرات الأزمة.

تظهر أيضا مؤشرات أداء الناقلات الوطنية طيران الإمارات والاتحاد للطيران وفلاي دبي والعربية للطيران وويز اير أبوظبي. والعربية للطيران أبوظبي”، نمواً قوياً في إشغال الرحلات وإعادة تشغيل الوجهات حول العالم.