أسعار شقق الإسكان الاجتماعي الإعلان 16 التي أعلنت عنها وزارة الإسكان. بذلك يمكن للمتقدم والراغب بالشراء التعرف على الأسعار قبل شرائه كراسة شروط الإسكان الاجتماعي. وبموجب الإعلان عن سعر شقق الإسكان الاجتماعي يستطيع المتقدم تحديد الأقساط التي يجب دفعها للحصول على شقة إسكان مدعومة. كما سيتاح باب سحب كراسة الشروط للحجز في الفترة من يوم الأحد 25 سبتمبر حتى 1 أكتوبر لذوي الاحتياجات الخاصة فقط. في حين سيتاح التقديم لجميع المواطنين بتاريخ 2 أكتوبر إلى 27 أكتوبر. لذلك سنتعرف في مقالتنا على أسعار شقق الإسكان الاجتماعي الإعلان 16، والأوراق المطلوبة للحجز وسعر كراسة الشروط.​​​​​​​

أسعار شقق الإسكان الاجتماعي 2023 الإعلان 16

حيث أعلنت وزارة الإسكان أسعار شقق الإسكان الإعلان 16 سكن لكل المصريين 3. فيما تتراوح أسعار شقق الإسكان الاجتماعي ما بين 194 ألف جنيه و310 ألف جنيه مصري.
كما يجب دفع مقدم جدية الحجز عن طريق مكاتب البريد المميكن في المدن والمحافظات التي طرحت بها الوحدات السكنية. بينما يتراوح مقدم جدية الحجز ما بين 15 إلى 22 ألف جنيه تبعا لسعر الوحدة السكنية التي يرغب المتقدم بالحصول عليها.

اقرأ أيضا: مشروع سكن لكل المصريين 3 شروط الحصول على شقة إسكان مدعوم وتفاصيل الطرح الجديد 2023

أسعار شقق الإسكان الاجتماعي الإعلان 16 مساحة 90 مترا

من جهته، أوضح صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري بأن مساحة شقق الإسكان وفق الإعلان 16 تبلغ 90 مترا مقسمة إلى ثلاث غرف مع صالة.
كذلك أتاح صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري خدمة تسليم الوحدات السكنية الجاهزة وكاملة التشطيب فورا في المحافظات والمدن هذه: (الأقصر، القليوبية، قنا، برج العرب الجديدة، الفيوم، الفيوم الجديدة، البحيرة، كفر الشيخ، الدقهلية، مرسى مطروح، أسيوط، الغربية، المنوفية، الإسماعيلية، سوهاج، أخميم الجديدة، الشرقية، السويس، بني سويف، دمياط، أسوان، شمال سيناء، المنيا، المنيا الجديدة).
​​​​​​​أيضا لفت صندوق الإسكان الاجتماعي إلى أن تسليم الوحدات السكنية سيتم خلال 18 شهرًا في مدن أكتوبر الجديدة (غرب المطار، وجرزا القطوري، العياط)، وفي مدينة دمنهور.

الأوراق المطلوبة لحجز شقق الإسكان الإعلان 16

فقد أعلنت وزارة الإسكان الاجتماعي عن توافر كراسة الشروط لحجز الوحدات السكنية وأيضا وجوب سداد مقدم لجدية الحجز. ذلك يتم من خلال مكاتب البريد المميكن في مدن ومحافظات مصر المطروحة فيها الوحدات السكنية. إذ سيبدأ الحجز لذوي الاحتياجات الخاصة يوم الأحد 25 سبتمبر 2023 حتى السبت 1 أكتوبر 2023. وكذلك سيبدأ لكافة المواطنين من يوم الأحد 2 أكتوبر 2023 حتى يوم الخميس 27 أكتوبر 2023.
أما الأوراق المطلوبة لحجز شقق الإسكان الاجتماعي فهي كما يلي:

  • صورة بطاقة الزوج والزوجة للمتقدم من أسرة
  • إيصال نور
  • شهادة دخل الزوج والزوجة للمتقدم من أسرة
  • برنت تأمينات في حال وجوده
  • قسيمة زواج مميكنة
  • صور شهادات لمواليد الأبناء
  • مستندات خاصة بمصادر الدخل الإضافية ومنها ( العقارات أو الأراضي، معاش استثنائي، سندات أو أسهم أو ودائع أو أي أوعية ادخارية، حسابات التوفير)، وأية أوراق مالية تمنح دخلًا إضافيًّا.
  • إيصال سداد مقدم جدية الحجز ومصروفات التسجيل.

    الأوراق المطلوبة لحجز شقق الإسكان الإعلان 16

    الأوراق المطلوبة لحجز شقق الإسكان الإعلان 16

سعر كراسة الشروط للإسكان

وفيما يخص سعر كراسة الشروط التي أعلن صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري عنها، ويجب على المتقدم شراؤها. ذلك خلال الفترة التي حددها الصندوق لفتح باب الحجز ويبلغ سعرها 200 جنيه.
كما يجب على المتقدم سداد مقدم جدية الحجز والمصروفات الإدارية، في الفترة من يوم الأحد 25 سبتمبر حتى 1 أكتوبر لذوي الاحتياجات الخاصة. وكذلك من تاريخ 2 أكتوبر حتى 27 أكتوبر لكافة المواطنين.​​​​​​​

قدمنا إليكم من موقع تجارتنا نيوز أسعار شقق الإسكان الاجتماعي 2023 الإعلان 16، سعر شقق الإسكان الاجتماعي،  الأوراق المطلوبة لحجز شقق الإسكان،  سعر كراسة الشروط.  

قد يهمك: شروط الحصول على شقة إسكان مدعومة في مبادرة سكن لكل المصريين 3