أسعار حلوى المولد النبوي في مصر داخل المجتمعات الإستهلاكية بخصم 30%

مع اقتراب ذكرى عيد المولد النبوي الشريف حيث تكثر الاحتفالات في هذا اليوم. تلقى وزير التموين والتجارة الداخلية “د.علي المصيلحي”. تقريراً يفيد بضخ كميات كبيرة من حلوى عيد المولد النبوي  في المجمعات الاستهلاكية التابعة لوزارة التموين والتي يصل عددها نحو ما يقارب 1300 مجمع استهلاكي. وذلك ضمن أسعار التخفيضات التي تصل نسبتها إلى  30 في المئة احتفالاً بذكرى هذا اليوم الشريف.

أسعار الملبس وحلوى عيد المولد النبوي في المملكة العربية السعودية 2023

أسعار حلوى عيد المولد في المجمعات الاستهلاكية في مصر

حيث وفي الحديث عن ذلك. تم تحديد سعر كيلو الحلوى الخاصة بالمولد نحو 65 جنيه مصري. إلى جانب سعر 130 جنيه لحجم 2 كيلو. أما عن 3 كيلو فيبلغ سعرها 200 جنيه مصري.

كما وتجدر الإشارة إلى أن مكونات علبة الحلوى هذه تشمل فولية وسمسمية إضافةً إلى ملبن وبندق وأقراص بالمكسرات كذلك جوزية وجوز الهند والعديد من أنواع الحلوى المتنوعة الأخرى. كذلك ويجدر القول أن وزارة التموين قد شددت على تكثيف الحملات التي ستقوم بمراقبة الأسعار التي تباع بها الحلوى داخل المجمعات الاستهلاكية إضافةً إلى مراقبتها ما إذا كانت مطابقة للمواصفات. حيث في حال كان هنالك أي مخالفة سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية في عرض الحلوى المخالفة للمواصفات أو التي قد تكون مضرة بالصحة العامة للمواطنين.

تراجع أسعار الخضار والفواكه في مصر اليوم الأربعاء 29 سبتمبر 2023

أسعار حلوى عيد المولد

أسعار الملبس في أسواق مصر

وفي السياق نفسه. لا بد من أن نعرض لكم أسعار الملبس وحلوى عيد المولد النبوي أيضا في الأسواق المصرية. حيث بلغ سعر قرص حمص مسكر نحو ما يقارب 13 جنيه مصري. بالإضافة إلى اللوز المسكر “الملبس” صغير حيث بلغ سعره نحو 25 جينه. أما عن اللوز الكبير فيبلغ سعره 50 جنيه مصري. كذلك قرص لوزية حيث بلغ متوسط سعرها نحو 41 جنيه. أما عن قرص بندقية فسجلت أسعارها 42 جنيه. إلى جانب قرص كاشو بسعر 55 جنيه.

في حين وقد بلغت أسعار طبق حمصية صغير في أسواق مصر نحو ما يقارب 18 جنيه مصري. أما عن الطبق الكبير فبلغ سعر 36 جنيه. بالإضافة إلى طبق مقصوصة مكسرات والتي بلغت متوسط أسعارها نحو 23 جنيه.

كما يمكنك الأطلاع ومعرفة المزيد من أسعار الحلوى في أسواق مصر عن طريق الرابط أسعار الملبس وحلوى عيد المولد النبوي في مصر 2023

عطلة عيد المولد النبوي في مصر

أصدرت دار الإفتاء المصرية قرارها الذي يقتضي بتحديد عطلة عيد المولد النبوي الشريف في القطاع العام والخاص. حيث قد أعلنت أن الأثنين الموافق 12 ربيع الأول من العام الهجري 1444. والمصادف 18 اكتوبر / تشرين الأول 2023 ميلادي. عطلة رسمية للحكومة والمدارس إلى جانب القطاع الخاص وذلك احتفالاً بذكرى عيد المولد النبوي الشريف.

 

اقرأ أيضا : فرص عمل للمهندسين في الكويت بقطاع المجوهرات بعد اقتراح التعديلات القانونية الجديدة