أسعار الملبس وحلوى عيد المولد النبوي في مصر 2023

مع اقتراب يوم عيد المولد النبوي الشريف. حيث يكثر به الإقبال على الحلوى والحمص المبلس. تشهد أسعار حلوى عيد المولد النبوي والحمص الملبس في مصر استقراراً بالمقارنة مع مستوى الأسعار التي كانت  عليه خلال العام الماضي. حيث أن سعر طن السكر قد سجل نسبة تراجع بالمقارنة مع اسعار العام الماضي بنحو 500 جنيه مصري تقريباً. إذ يبلغ سعر الطن الآن تقريباً 7700 جنيه مصري بدلاً من 8200 جنيه خلال العام الماضي. وذلك يعد سبباً رئيسياً على استقرار أسعار الحلوى كونها من أهم المواد الأولية والرئيسية لصنعها.

وانطلاقاً من ذلك الأمر. ومع اقتراب موسم عيد المولد النبوي الشريف حيث يكثر إقبال الناس على شراء الحمص الملبس والحلوى. لا بد من موقع تجارتنا نيوز أن يعرض لكم أسعار الملبس وحلوى عيد المولد النبوي في مصر خلال هذا العام 2023

أسعار الملبس في مصر

أسعار الملبس وحلوى عيد المولد النبوي في مصر 2023

حيث وفي هذا السياق. تجدر الإشارة إلى أن سعر قرص  حمص مسكر قد بلغ نحو 13 جنيه مصري.

في حين أن قرص علف لوز صغير قد بلغ تقريباً 25 جنيه، أما قرص علف لوز كبير بلغ سعره 50 جنيه مصري تقريباً.

علاوةً عن قرص لوزية حيث بلغ متوسط سعرها نحو 41 جنيه. إلى جانب قرص بندقية والذي سجل سعر 42 جنيه. كذلك قرص كاشو بسعر 55 جنيه.

كما وتجدر الإشارة أيضا أن سعر قرص فسدقية قد بلغ 56 جنيه. إضافةً إلى طبق فولية كبير بسعر 35 جنيه. أيضا طبق سمسمية كبير بسعر 34 جنيه. أما عن طبق سمسمة مشكل فقد بلغ سعر 34.5 جنيه مصري.

كذلك وقد سجل سعر طبق حمصية صغير نحو 18 جنيه أما الكبيرة 36 جنيه. علاوةً عن طبق مقصوصة مكسرات حيث بلغ 18 جنيه.

في حين أن طبق المشبك قد سجل سعر 22 جنيه. بالإضافة إلى طبق لديدة حيث بلغ 23 جنيه. أما طبق حمام بسعر 23 جنيه.

فضلاً عن أسعار طبق بسيمة بندق صغير حيث سجل سعر 26 جنيه. أما الطبق الكبير فقد بلغ 52 جنيه. في حين أن طبق جوز الهند فسد صغير قد سجل سعر 30 جنيه مصري. والكبير 60 جنيه تقريباً.

كما ولا بد من الإشارة أيضا إلى أسعار  طبق قشطة بندق حيث بلغ 23 جنيه. وطبق نوجا بندق بسعر 14 جنيه. بالإضافة إلى طبق شكلمة بسعر 28 جنيه. أما عن طبق مشمشية جوز الهند بالفسدق حيث بلغ 33 جنيه. في حين أن طبق ملبن حبل عين الجمل بلغ صعر الطبق الصغير نحو 32 جنيه. بينما سجل سعر الطبق الكبير64 جنيه.

كذلك طبق ملبن بالبندق حيث بلغ سعر الطبق الصغير نحو 30 جنيه أما الكبير 60 جنيه. بالإضافة إلى طبق ملبن بالفسدق حيث تراوح سعر ما بين 40 إلى 80 جنيه. بينما وصل سعر طبق دومية بندق نحو 18 جنيه مصري.

عطلة عيد المولد النبوي الشريف في مصر

حيث وفي سياق متصل. تجدر الإشارة إلى أن دار الإفتاء في الجمهورية العربية المصرية قد أعلنت أن يوم الخميس الموافق 12 ربيع الأول من عام 1444 الهجري. والمصادف 18 أكتوبر عام 2023 ميلادي. هو عطلة رسمية للحكومة والمدارس والقطاع الخاص احتفالاً بذكرى مولد الرسول الشريف.


اقرأ أيضا : أسعار مسحة كورونا في مصر 2023 … والخطوات والإجراءات المطلوبة للقيام بالمسحة