أسعار الفسيخ والرنجة 2023 في محلات الفسخانية.. للاحتفال بشم النسيم. اعتاد المصريون تناول الفسيخ والرنجة خلال شم النسيم كطريقة للاحتفال بالعيد الفرعوني القديم. وعلى الرغم من تزامن شم النسيم 2023 مع شهر رمضان المعظم، إلا أن حب المصريين لتناول الفسيخ والرنجة كان أكثر حيث حرص العديد على معرفة أسعار الفسيخ اليوم 2023. وكذلك سعر كيلو الرنجة 2023. لإحياء ذكرى شم النسيم الذي يتزامن موعده غدًا الاثنين.

أسعار الفسيخ والرنجة 2023 في مصر

اعتاد المصريون منذ آلاف السنين بالاحتفال بشم النسيم اعلانًا بقدوم الربيع من خلال أكل السمك البوري المملح “الفسيخ” والرنجة. والخروج للحدائق والمنتزهات ولم يتمكن تزامن شم النسيم مع شهر رمضان من منع المصريون من احتفالهم خاصة تناول الفسيخ والرنجة.

ويختلف سعر الفسيخ من مكان لآخر وفق جودته وحجمه وكذلك نوعه حيث هناك الفسيخ المخلي وأخر لا. وكذلك هناك الفسيخ العدب والمالح. كنا يختلف سعر الفسيخ 2023 من محل لآخر. بشكل عام نجد أن متوسط سعر الفسيخ في مصر اليوم 2023 يختلف من مكان لآخر :

سعر كيلو الفسيخ اليوم 2023 يبدأ من 130 جنيه مصري ويصل في بعض الأماكن خاصة ذات الاسماء الشهيرة في محافظات مصر مثل سلطان الفسيخ وغيره إلي 150 جنيه و 160 جنيه. أما متوسط أسعار الفسيخ اليوم 2023 في الأسواق المصرية والمحلات فهى من 130 إلى 140 جنيه.

سعر الفسيخ المخلي في مصر معروف بكونه أكثر سعرًا من الفسيخ العادي ويعود ذلك إلى كون الكيلو منه لحم فسيخ فقط دون شوك ويتراوح سعر كيلو الفسيخ المخلي اليوم من 160 إلى 200 جنيه. تعتبر تلك متوسط سعر الفسيخ اليوم ٢٠٢٢.

أسعار الفسيخ والرنجة 2023

أما سعر كيلو الرنجة فهو كذلك يختلف بحسب النوع واسم الشركة المصنعة لكن متوسط سعر كيلو الرنجة اليوم 2023 يبدأ من خمسين جنيهًا للكيلو ويصل إلى 70 جنيه في بعض الأماكن خاصة في الهايبرات. أما سعر كيلو الرنجة المخلي وصل سعره إلى 90 جنيه. ونجد أن سعر الرنجة الفاكيوم في كارفور 55 جنيه. كانت تلك متوسط أسعار الفسيخ والرنجة 2023.

سعر كيلو الفسيخ 2023

نصائح لشم نسيم سعيد لسلامتك وسلامة أسرتك

تحت هذا العنوان نشر الموقع الرسمي لجهاز حماية المستهلك في مصر موقع عبر صفحاته. حيث قدم عدد من النصائح الهامة للمصريين قبل شراء والبحث عن  أسعار الفسيخ والرنجة 2023 لتجنب الأضرار الصحية خاصة الفسيخ الذي تقوم وزارة الصحة من إطلاق تحذيرات عديدة منه. لكن على الرغم من ذلك يحرص المصريون على تناوله.

ولتجنب أى أضرار صحية لكافة الاسماك المملحة ينصح جهاز حماية المستهلك بشراء الفسيخ والرنجة من المحلات والأماكن الشهيرة وعدم تناول مجهولة المصدر والهوية وعدم السعر وراء أقل سعر. كذلك نصح المستهلك بوضع الفسيخ والرنجة في الفريز لمدة 48 ساعة وذلك لقتل أى طفيليات به.

كذلك قبل تناول الفسيخ أو الرنجة يفضل وضعه في ليمون وخل قبل تناوله بمدة كافية. ولا ينصح بتناول كميات كبيرة من تلك الأسماء كذلك لايسمح للاطفال دون سن الاربع سنوات بتناولها. وغيرها من النصائح الهامة التي تجعلك تتناول الفسيخ والرنجة وتتمتع بشم النسيم 2023.