أسعار العمرة 2023 ورابط حجز الرحلات إلكترونيا، بعد سماح المملكة السعودية للمصريين الدخول إلي أراضيها لقضاء العمرة، و البدء في منح التأشيرات للراغبين في زيارة بيت الله الحرام. بدأت شركات السياحة في فتح الباب لحجز العمرة لعام 2023.خاصة مع دخول شهر رجب المحرم و الذي يعتبره المصريون موسم هام لأداء العمرة.

وكانت شركات السياحة في مصر ارجعت في وقت سابق تأخير تحديد السعر النهائي لعمرو هذا العام، لعدم معرفة أسعار كافة الإجراءات المطلوبة لدخول المملكة.

اسعار العمرة 2023

شهدت رحلات العمرة هذا العام ارتفاع في الأسعار يقارب من ستة آلاف جنيه. ويعود هذا إلي العديد من الإجراءات التي فرضتها الأراضي المصرية والسعودية على حد سواء. في محاولة لتطبيق اكبر عدد ممكن من الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد. والحفاظ على سلامة وأمن المعتمرين والمقيمين في الأراضي السعودية.

وتتراوح أسعار العمرة هذا العام من ثمانية عشر ألف جنيه، إلى أربعين ألف جنيه مصري وتختلف الاسعار وفق مستوى الفندق والخدمات المقدمة وعدد نجومها.

وتختلف اسعار العمرة كذلك وفق وسيلة السفر فأسعار السفر عن طريق البر والبحر يختلف عن اسعار السفر الجوي. كما تختلف كذلك وفق مستوى الفندق المطلوب ومكانه وقربه من الحرم.

اسعار العمرة 2023

الضوابط المصرية للعمرة

ومن جانبه أعلن الجانب المصري عدة شروط وضوابط لشركات السياحة المصرية وكذلك الأفراد الراغبين في أداء مناسك العمرة هذا العام.

وقامت بنشر عدد من الضوابط على بوابة العمرة يجب على كافة الشركات الالتزام بها والا تتعرض للعقوبات.

فمن ضمن الضوابط التي وضعتها الدولة المصرية لشركات السياحة التأكد من صحة كافة البيانات المعتمرين والتي يتم وضعها على بوابة العمرة المصرية. وكذلك يجب للشركات الحصول على الترخيص بالعمرة ومن يخالف الشروط السابقة يعرض نفسه لإيقاف نشاطه بشكل جزئي أو كلي.

كما خصصت مصر بوابة إلكترونية يمكنك من خلالها حجز العمرة و متابعة حالة الحجز والتأشيرة وهى: بوابة العمرة المصرية.

كما يمكنك حجز العمرة من خلال تلك البوابة وفق عدد من الخطوات البسيطة حيث سيطلب منك ادخال رقم الهاتف، والبيانات الخاصة بالمعتمر.

شروط السعودية للعمرة

من جانبها وضعت المملكة العربية السعودية عدد من الشروط والضوابط للدخول إلى أراضيها، خاصة بعد أن سمحت لحاملين تأشيرات العمل. وتصريحات الاقامة، والزيارة بالحصول على تأشيرة العمرة. وذلك من خلال التسجيل على تطبيق اعتمرنا. وان يكون مسجل كمحصن  على تطبيق ابشر.

كما حددت عدد من الشروط الواجب توافرها لاعتماد اللقاح على تطبيق ابشر. وتحديد اللقاحات المعتمدة لدى المملكة، وكذلك كافة إجراءات الحجر الصحي في حالة عدم الحصول على اللقاح المعتمد.

لمزيد من المعلومات عن الشروط والضوابط قم بزيارة الرابط التالي: ضوابط الحصول على تأشيرة العمرة 1444 للمصريين.