أسعار الطماطم واللحوم والأسماك في مصر ..بشرى من الحكومة. مازال ارتفاع أسعار والخضروات واللحوم بالإضافة إلي العديد من المنتجات التي لا غنى عنها يشغل الرأى العام في مصر. مع تساؤلات عديدة هل ينخفض سعر السلع الايام القادمة خاصة الخضراوات التي في المعتاد يكون سعرها في متناول الجميع. وفي هذا السياق واصل سعر قفص الطماطم اليوم الارتفاع كالأيام السابقة. فمتى ينخفض سعر الطماطم واللحوم في الأسواق؟ الحكومة تجيب.

توقعات أسعار الطماطم للايام القادمة

في سياق متصل ترأس أمس رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي إجتماع للجنة مواجهة إثر الأزمة العالمية والحرب الروسية الأوكرانية على السوق في مصر. في محاولات من الحكومة المصرية لاستقرار السوق في مصر. وضخ عدد كبير من السلع تكفى احتياجات المواطنين حتى تحافظ علي الاستقرار النسبي للطلب وسعر السوق .

«مجنونة ياقوطة»سعر الطماطم اليوم ..التفاح الأحمر أرخص

وذكرت الحكومة خلال الاجتماع أن الأيام القادمة ستشهد انخفاض في أسعار الطماطم اليوم عقب تدخل وزارة الزراعة بضخ كميات كبيرة من الطماطم في الأسواق. كما ستشهد كذلك انخفاض أسعار الخضروات بشكل عام.

أسعار الأدوية في مصر تشهد زيادة جديدة بنسبة 100% … تعرف على الأسعار

جاء الاجتماع بحضور الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف. وكذلك المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية. وايضًا حضور الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية.

وجاء في أسماء الحضور اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية. و محمود توفيق، وزير الداخلية.و كذلك نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، وحضر الاجتماع السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي. و نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة.

استمرار حملات ضبط السوق

وفي سياق متصل تم خلال الاجتماع استعراض جهود الحملات على الأسواق في محاولة لظبط الأسعار والحد من جشع التجار من جهة. وكذلك من جهة أخرى منع الإستيلاء على السلع بغرض تخزينها أو حجبها عن الأسواق بغرض رفع سعرها أو بيعها سوق سوداء.

أسعار الطماطم واللحوم

حيث تمكنت الحكومة من ضبط 6767 قضية من بين حجب سلع. والاستيلاء على سلع مدعمة بكافة أنواعها وكانت من بين المضبوطات أنابيب البوتاجاز. بالإضافة إلي زيوت سيارات ومستحضرات العناية الشخصية وغيرها. كما تمكنت الحكومة من خلال جهاز حماية المستهلك من تحرير 3094 محضر يضم عدد من المخالفات منها بيع سلع بأسعار أغلى من سعرها.

وكذلك قضايا أخرى مثل الامتناع عن إصدار فاتورة وكذلك غش تجاري وبيع سلع مجهولة المصدر. وغيرها من القضايا التي تستهدف حماية المستهلك. ومن جانبها أعلنت وزارة التموين ظبط 14193 مخالفة في إنتاج الخبز المدعم من بين استيلاء على. الدقيق المدعوم. وكذلك التلاعب بحجم العيش. أو بيع الخبز المدعم المواطن بسعر أغلى من سعره. بالإضافة إلى مخالفات اغلاق المخبز في موعد مبكر وبيع الخبز دون المواصفات المحددة.

أسعار السلع التموينية لشهر أبريل في مصر 2023

وزفت الحكومة خلال الاجتماع بشرى لكافة المواطنين أنه سوف يتم ضخ منتجات وسلع استهلاكية في الأسواق خلال الفترة القادمة للسيطرة على سعر السلع خاصة أسعار الطماطم واللحوم.