أسعار الحديد اليوم .. الحديد من المعادن المهمة التي تستخدم في البناء، وأسعاره عادة ترتبط بالسعر العالمي والحالة الاقتصادية على مستوى العالم، ويقدم إليكم موقع تجارتنا نيوز، من خلال هذه المقالة، سعر الحديد اليوم 17 ألف جنيه للطن وتوقعات بانخفاض الأسعار.

سعر طن الحديد اليوم في مصر 2023

يتابع المستثمرين في مصر أسعار مواد البناء يوميا، لأنها تتحكم دائما في سوق العقارات، خاصة حديد التسليح، وهو من المعادن الثقيلة والمهمة، وأسعارها تختلف يوميا، وفي مصر هناك العديد من مصانع الحديد التي لها شهرة واسعة، خاصة حديد عز الذي يتحكم في أسعار الحديد في مصر.

أسعار مواد البناء اليوم الثلاثاء

ومنذ الأزمة الروسية الأوكرانية، وتدهور الوضع الاقتصادي في العالم كله حيث ارتفع سعر الدولار ليواكب ارتفاع التضخم العالمي، ما ترتب عليه ارتفاع أسعار الذهب وجميع المعادن الأخرى، وعليه ارتفعت أسعار جميع السلع والمنتجات، وأصبح المستثمرون يتبعون الأسعار فى البورصة يوميا لمراقبة الوضع الاقتصادي.

سعر الحديد للمستهلك اليوم

وعن حال المعدة الثقيل في مصر، قال رئيس شعبة مواد البناء بالاتحاد العام للغرفة التجارية بالقاهرة أحمد الزيني، إن أسعار الحديد في مصر تشهد استقرار ملحوظ خلال شهر أكتوبر خاصة عقب إقرار الأسعار الجديدة، ولم تختلف الأسعار في شهر أكتوبر عن أسعاره في الشهرين الماضيين “أغسطس وسبتمبر”، حيث بلغ سعر الطن منه للمستهلك 17 ألف و300 جنيه مصري، ويصل حتى 18 ألف جنيه مصري.

أسعار الحديد اليوم 17 ألف جنية للطن وتوقعات بإنخفاض الأسعار

أسعار الحديد اليوم 17 ألف جنية للطن وتوقعات بإنخفاض الأسعار

هل سينخفض سعر الحديد

وأضاف “الزيني”، أنه رغم انخفاض السعر عالميا، إلا أنه يشهد استقرار دون انخفاض في مصر، من قبل المصنعين لتحقيق هامش ربح، مؤكدا على أن أسعار مواد البناء، تشهد استقرار بشكل عام، بسبب وجود تراجع في الطلب وركود السلعة لعدم الإقبال عليها بسبب انخفاض إصدار تصاريح البناء حاليا، كما أن الطلب على المعدن الثقيل في الوقت الراهن أقل من المعدلات الطبيعية عند مقارنة المستويات الحالية بالأعوام السابقة خلال نفس الفترة، ولا يوجد توقعات بحدوث أي ارتفاع في أسعار الحديد نظرا لانخفاض السعر العالمي وانخفاض مصاريف الشحن.

أسعار الحديد اليوم 17 ألف جنية للطن

وجاءت أسعاره اليوم في مصر، الثلاثاء الموافق 4 أكتوبر 2023، على النحو التالي:-

  • سجل سعر طن الحديد في مصنع حديد عز 17670 جنية مصري، من أرض المصنع.
  • سجل سعر طن الحديد في مصنع حديد العشري 17500 جنية مصري، وذلك من أرض المصنع.
  • سجل سعر طن الحديد في مصنع حديد المصريين 17570 جنية مصري، وذلك من أرض المصنع.
  • سجل سعر طن الحديد في مصنع حديد السويس 17570 جنية مصري، وذلك من أرض المصنع.
  • سجل سعر طن الحديد في مصنع حديد المراكبي 17550 جنية مصري، وذلك من أرض المصنع.

الأسعار التي ذكرناها بالأعلى هي السعر من داخل أرضية المصنع، غير شاملة مصاريف النقل والتحميل وغيرها، وهو المتعارف عليه في سوق الحديد.

قد يهمك:-

سعر الحديد في مصر اليوم 2023

سعر حديد عز اليوم

وعادة يهتم المستثمرون والمقاولون بمتابعة أسعار مصنع حديد عز الذي له باع طويل وخبرة عالمية، وارتبط سعر الحديد في مصر بسعره من داخل مصانع عز، الذي اشتهر بجودته، وسجل الطن اليوم في مصنع عز، حوالى 17670 جنية مصري والبيع من أرضية المصنع.

اقرأ أيضا:-

الأسعار الجديدة لطن الحديد والصلب اليوم السبت 13 أغسطس 2023

قدمنا إليكم قراءنا الأعزاء من خلال هذه المقالة عبر موقعنا الإخباري، سعر الحديد اليوم 17 ألف جنيه للطن وتوقعات بانخفاض الأسعار.