أسعار الأرز للجملة اليوم في مصر .. الأرز من أهم السلع الغذائية في مصر، فهو يعتبر سلعة رئيسية لا غنى عنها، ويتابع المواطنون أسعار الأرز يوميا، ويقدم إليكم موقع “تجارتنا نيوز”، من خلال هذه المقالة، أسعار الأرز للجملة اليوم في مصر .. سعر الشعير والأرز الأبيض.

سعر الأرز المصري اليوم

الأرز من السلع المقابلة للدقيق فهم أساس السلع الغذائية التي يزداد الإقبال عليها، وبالتالي يهتم التجار كثيرا بمواقبة أسعار الأرز عالمية، ولكن تقف وزارة التموين دائما لهم بالمرصاد لعدم استغلال المواطنين، وتأثرت أسعار الأرز كثيرا  بسبب الاضطرابات الاقتصادية على مستوى العالم، والتضخم العالمي وارتفاع سعر الدولار منذ اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية.

توقعات سعر الأرز

شهدت أسعار الأرز ارتفاع في السوق المحلي ارتفاع لدى الارجر، بينما استقرت الأسعار لدى المستهلك،حيث صعدت هامشيا أسعار الأرز الأبيض والدقيق، ومن جانبه كشف النائب طارق حسانين رئيس غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية، عن توافر الأرز في الأسواق وبكميات كبيرة، مؤكدا على أن وزارة التموين والتجارة الداخلية، تحرص على توفير السلع الغذائية طوال الوقت، والعمل على وجود مخزون استراتيجي من كل المنتجات الغذائية.

سعر الأرز اليوم 2023

وأوضح رئيس شعبة الأرز بغرفة صناعة الحبوب رجب شحاتة، أن شعبة الأرز ملتزمة بقرارات الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، حول توريد الأرز الشعير، لافتا إلى أن أسعار الأرز في الأسواق تشهد استقرار خاصة بعد القرار الخاص بتحديد حد أقصى لسعر كيلو الأرز الأبيض المعبأ بـ 15 جنيه مصري، كحد أقصى للسعر لكنه قد ينخفض عن ذلك، وجاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته غرفة شعبة الأرز، بحضور رجب شحاتة رئيس الشعبة وبمشاركة ممثلي أصحاب مضاب الأرز بجميع محافظات جمهورية مصر العربية، لبحث الحفاظ على استقرار أسعار الأرز اليوم في الأسواق.

 

أسعار الأرز للجملة اليوم في مصر .. سعر الشعير والأرز الأبيض

أسعار الأرز للجملة اليوم في مصر .. سعر الشعير والأرز الأبيض

سعر كيلو الأرز بكم؟

وصعد سعر الأرز الأبيض بنوعيه في سوق الجملة كسر 5%، وكسر 3% بمقدار 100 جنيه مصري، وارتفعت أسعار الأرز الشعير بنوعيه عريض الحبة ورفيع الحبة بمقدار يتراوح من 200:300 جنيه مصري للطن.

أسعار الأرز الشعير اليوم

وجاءت أسعار الأرز الشعير اليوم الأحد الموافق 9 أكتوبر 2023، على النحو التالي:-

  • سجلت أسعار الأرز الشعير “عريض الحبة” اليوم حوالي 8600 جنية مصري للطن.
  • سجلت أسعار الأرز الشعير “رفيع الحبة” اليوم حوالي 8300 جنيه مصري للطن.

أسعار الأرز للجملة اليوم في مصر

بينما جاءت أسعار الأرز الأبيض اليوم الأحد الموافق 9 أكتوبر 2023، على النحو التالي:-

  • سجلت أسعار الأرز الأبيض البلدي “عريض الحبة كسر 3%” حوالي 13200 جنية مصري للطن.
  • سجلت أسعار الأرز الأبيض البلدي “عريض الحبة كسر 5%” حوالي 12600 جنيه مصري للطن.
  • بلغ سعر كيلو الأرز للمستهلك نحو 16 جنيه مصري.

قد يهمك:-

سعر الدقيق اليوم في مصر .. سعر شيكارة الدقيق عند التجار

بورصة الأرز الشعير اليوم في مصر 2023

تباينت أسعار العقود الآجلة للأرز خلال الجلسة التمهيدية في بورصة شيكاغو التجارية، حيث ارتفع عقد نوفمبر بمقدار 0.025 دولار، ليصل إلى 16.915 دولار للقنطار، بينما انخفض عقد يناير 2023، بمقدار 0.085 دولار، ليسجل 17230 دولار للقنطار، أي بنسبة 0.49%.

اقرأ أيضا:-

أسعار السخانات الغاز في مصر 2023 .. أعرفها قبل الشتاء

قدمنا إليكم قراءنا الأعزاء، من خلال هذه المقالة عبر موقعنا الإخباري، أسعار الأرز للجملة اليوم في مصر .. سعر الشعير والأرز الأبيض.